العميد سريع: طيران العدوان يشن أكثر من 52 غارة خلفت شهداء وجرحى

استشهاد وإصابة ستة مواطنين بغارة لطيران العدوان في باقم بصعدة

وزير الخارجية: استهداف العدوان للمدنيين رسالة بعدم جديته في السير نحو السلام

الثورة /
استشهد وأصيب ستة مواطنين أمس بغارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على منزل مواطن في مديرية باقم بصعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن غارة على منزل مواطن في منطقة العشة بمديرية باقم، ما أدى إلى استشهاد ضيفة علي سلمان فرحان، وحسين علي مهدي.
وأشار المصدر إلى أن الغارة أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بينهم طفلين حليمة عامر علي مهدي تسعة أشهر وخالد عامر علي مهدي ثلاث سنوات وعامر علي مهدي وصالح علي مهدي.
كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم أمس ست غارات جوية على محافظة صعدة وعسير.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ(سبأ) أن طيران العدوان الغاشم شن غارتين على مديرية الظاهر الحدودية وثلاث على البقع بمديرية كتاف أحدثت اضراراً في ممتلكات المواطنين .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي شن غارة على عسير في ظل تحليق مكثف على مناطق محافظة صعدة.
الى ذلك قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أمس إن طيران العدوان شن أكثر من 52 غارة على محافظتي صعدة وحجة خلال الساعات الماضية خلفت شهداء وجرحى من المواطنين.
وأوضح العميد سريع في تصريح لـ (سبأ) أن دول العدوان تواصل تصعيدها في جبهات الحدود والداخل بشن عدد من الزحوف.
وأشار إلى أن زحوف قوى العدوان باءت جميعها بالفشل رغم الغطاء الجوي المكثف.
وأدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف، استمرار تحالف العدوان في استهداف منازل المواطنين وآخر ذلك استهداف منزل في منطقة العشة بمديرية باقم محافظة صعدة، في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع.
وأعتبر الوزير شرف في تصريح لـ (سبأ) استهداف تحالف العدوان للمدنيين رسالة بعدم جديته في السير نحو السلام وتجنيب المواطنين الهجمات العسكرية.
ودعا وزير الخارجية، المبعوث الأممي ومجموعة الدول الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن وبالأخص الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي والدول ذات التأثير للضغط على دول تحالف العدوان بعدم تقويض إجراءات لبناء الثقة.
وشدد على ضرورة الالتزام بتجنب استهداف المدنيين والأعيان المدنية وعدم احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي.. لافتا إلى أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية قادرون على الدفاع عن النفس إذا لم تكن دول العدوان جادة في التوجه نحو السلام والوقف الشامل لإطلاق النار.

الثانية خلال يومين.. إسقاط طائرة تجسس أمريكية قبالة عسير
ناطق الجيش يعقد اليوم مؤتمراً صحفياً يكشف فيه خسائر المرتزقة من الجيش السوداني

الثورة /
يعقد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليوم السبت الثاني من نوفمبر 2019م ، مؤتمراً صحفياً يكشف فيه عن الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين المرتزقة من الجيش السوداني المنخرطين في تحالف العدوان على اليمن منذ مارس 2015م.
وأشار العميد يحيى سريع إلى أن المؤتمر يتضمن كشفاً بالتفصيل عن حجم القوات المشاركة واماكن تواجدها والمهام المسنودة اليها من قبل تحالف العدوان ، وقال في حسابه على توتير «مؤتمر صحفي السبت القادم (2/ نوفمبر / 2019م)للحديث عن خسائر المرتزقة من الجيش السوداني في مختلف الجبهات منذ بدء المشاركة السودانية بالعدوان الغاشم على بلدنا وخلال المؤتمر سيتم الكشف عن معلومات تفصيلية عن حجم القوات المشاركة واماكن تواجدها والمهام المسنودة اليها من قبل تحالف العدوان».
ويعتقد أن يدعو المتحدث الرسمي للقوات المسلحة قوى الثورة السودانية إلى سحب الجنود السودانيين الذين يقاتلون كمرتزقة في اليمن ضمن صفوف القوات الإماراتية والسعودية المعتدية ، حيث استمرت مشاركة المرتزقة السودانيين في الحرب رغم المطالب الشعبية للمجلس العسكري السوداني بإنهائها.
وكان رئيس المجلس العسكري السوداني أشار في وقت سابق إلى أن استمرار المرتزقة السودانيين للقتال في اليمن يدر أموالا لا تذهب إلى جيب حميدتي وإنما لصالح الشعب ، وهو ما يعني أن المشاركة بموجب صفقات وعقود مقاولة واستئجار المقاتلين التي اعتمدت عليها مملكة العدوان السعودية في حربها الباغية على اليمن.
كما أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع امس الجمعة، عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية في خطوط التماس قبالة عسير.
وأوضح العميد سريع أن الطائرة التي تم إسقاطها من نوع سكان إيغل، كانت تقوم بأعمال عدائية.
وحسب (سبأ) تعد طائرة سكان إيغل استطلاعية من دون طيار وتتميز بحجمها الصغير وتحلق على ارتفاعات عالية.
ويتراوح وزن الطائرة بين 14 و18 كجم وتبلغ سرعتها 148 كلم في الساعة، ويمكن أن تبقى في الجو لمدة 24 ساعة على ارتفاع خمسة آلاف و950 متراً.
وأثبتت طائرة سكان إيغل، قدرتها في أداء المهام وتقوم بمهام قتالية أسرع من أي نظام جوي تكتيكي دون طيار، ودخلت منظومة طائرات “ScanEagle” في حوزة حوالي 12 جيشاً في العالم.
وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت امس الأول في سماء منطقة الصليف بمحافظة الحديدة طائرة سكيبل كامكوبتر إس-100 الاستطلاعية متطورة ( Schiebal Camcopter S-100  ) تابعة للعدو.

قد يعجبك ايضا