التأكيد على الاحتفاء المشرف بمولد سيد الأولين والآخرين

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات

 

 

التأكيد على الإعداد الجيـــد للمهرجـــــان الجماهيري الحاشد بميدان السبعين

تواصلت الفعاليات الخاصة بالتحضيرات للمهرجان الجماهيري الحاشدي المقرر في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين وكذا البرامج الاحتفالية التي تقيمها مختلف مؤسسات ومراقف الدولة ومنظمات المجتمع الدولي بالمناسبة ..
الثورة  /محافظات/ سبأ ..

وفي هذا الاطار نظمت مؤسسة الرحمة للتنمية الانسانية ورعاية الايتام بأمانة العاصمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ووزير الشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع، وعضو مجلس الشورى خالد المداني، أكد الجندي على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى عظمة هذه المناسبة والحدث التاريخي، ومكانة صاحبها الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وحبهم له .. مؤكداً على تمسك وارتباط اليمنيين الوثيق والتاريخي برسول الله محمد، ونصرتهم لرسالته ودين الحق.
وقال الجندي ” إن من يقول بأن الاحتفال بذكرى مولد رسول الله بدعة، فإنهم هم البدعة والضلالة، وما يقيمون به من أعمال شيطانية مصيرها نار جهنم وبئس المصير ” .. لافتا إلى احتفال اليمنيين برسولهم منذ القدم وكانت على مستوى المساجد والمنازل والمجالس الاجتماعية، واليوم يحتفل به رسمياً وشعبياً وبزخم عظيم يليق بعظمة المناسبة والحدث.
وأشاد بجهود قيادة وعاملات مؤسسة الرحمة لرعاية الايتام وبدور رئيسة المؤسسة رقية الحجري، في رعاية الفتيات اليتيمات بالمؤسسة، في مختلف الظروف والأوقات وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
من جانبها أشارت رئيس مؤسسة الرحمة رقية الحجري إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الأمة وهادي البشرية ومخرجها من جهل الظلام إلى معالم النور والبصيرة.
وأكدت أن هذه الفعالية التي اقامتها مؤسسة الرحمة، تأتي تأكيداً على التمسك برسول الله والاقتداء بنهجه وسيرته النبيلة التي بها ساد الأمم وخط منهج السير لرفعة الهمم وصعود أعلى القمم .. مشيرة إلى ضرورة تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول البشرية في نفوس الاجيال.
تخلل الفعالية تقديم نبذة عن حياة الرسول الأعظم، وعدد من الفقرات الانشادية والشعرية ومسرحية لطالبات مؤسسة الرحمة معبرة عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الله صلى الله وعليه وآله وسلم.
شارك في الفعالية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، والوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين ووكيل الامانة المساعد عبدالله الحجري ومديرا مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة ناصر الكاهلي، ومراكز ودور الرعاية محمد ابو عريج، وطالبات وموظفات مؤسسة الرحمة.
إلى ذلك عُقد بصنعاء أمس لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين ، نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي, أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال “إن اليمنيين لم يحتفلوا بمولد الرسول الأعظم حاليا وإنما منذ 1400 عام”.. لافتاً إلى أن احتفال اليمنيين بمولده يأتي حباً ووفاء منهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أحبهم وأثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأكد العلامة ناجي أن احتفال اليمنيين بمولد الرسول الأعظم بمثابة رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء به وسيرته العطرة .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يوحد اليمنيين في مواجهة العدوان.
فيما أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبد الله عامر، أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتا إلى أن النبي الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين أحق بالاحتفال به عن بقية المناسبات التي تنفق عليها أموال طائلة.
وألقيت كلمات لرئيس الملتقى الإسلامي العلامة عبدالمجيد الحوثي وعن الشيخ محمد العيسوي وعن الخطباء عبدالله شداد، استعرضتا نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء .
وأشارا إلى وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي، وبينا أن اليمنيين لهم مكانة خاصة عند رسول الله باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله .
تخلل اللقاء بحضور وكيلي وزارة الأوقاف العزي راجح وصالح الخولاني ونائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي ومدراء مكاتب الأوقاف بالمديريات وكوكبة من العلماء والمشائخ والمرشدين، فقرات إنشادية معبرة بالمناسبة.
وأقيمت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها أحفاد بلال.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين, أوضح عضو مجلس الشورى خالد المداني أن أحفاد بلال جسدوا الانتماء للوطن بوقوفهم بكل شموخ وصمود في وجه العدوان.
ولفت إلى أن أحفاد بلال كان لهم شرف الدفاع عن الوطن وقدموا خيرة أبنائهم في ميادين العزة والبطولة ومشاركة اليمنيين الانتصارات على قوى العدوان والمرتزقة.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من مكانة في قلوب المسلمين ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه القويم .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأولى بالعاصمة صنعاء.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي أن أحفاد بلال أثبتوا وقوفهم إلى جانب الوطن في وقت الشدة وصمودهم في مختلف الجبهات.
وذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الروابط الإيمانية والتمسك بمبادئ ونهج الرسول والكريم والدعوة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن بالمال والرجال.
وألقيت كلمات من مشائخ أحفاد بلال سعد الجمل وسالم خميسي الجمل وماجد الجمل وكلمة باللغة الانجليزية ألقاها أحمد الحكيمي، أشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما لها من مكانة عظيمة يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشارت الكلمات إلى استمرار أحفاد بلال في الصمود ورفد الجبهات بالرجال للدفاع عن الوطن والمشاركة في الفعالية الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.
تخلل الفعالية قصائد شعرية ومسرحية بعنوان “الجهاد” وفقرة فنية.
حضر الفعالية مدير مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري وأمين محلي المديرية محمد الحضرمي ونائب رئيس اللجنة الإشرافية عبد الله الكول وعدد من المسؤولين بالمديرية.
كما أُقيم بمديرية آزال بأمانة العاصمة أمس مهرجان شبابي في ذكرى المولد النبوي، نظمه المجلس المحلي والإشرافي بالمديرية.
وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين، ووكيل وزارة الشباب الدكتور غسان المداني، نوه عضو مجلس الشورى خالد المداني بمواقف أبناء مديرية أزال في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.
وأوضح أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، هو امتثال وتعظيم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياءً لسنته والاقتداء بنهجه .. منوها بتفاعل أبناء المديرية وحرصهم على تنظيم المهرجان الشبابي والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة الدينية.
ودعا المداني أبناء مديرية أزال إلى تجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم بتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان والدعوة إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع أول بالعاصمة صنعاء.
فيما أشار أمين محلي المديرية عادل الشعثمي إلى أن تنظيم المهرجان الشبابي يأتي ضمن خطة وبرنامج المديرية للاحتفال بالمولد النبوي .. مبينا أن هذه المناسبة الدينية يستلهم منها الجميع في الاقتداء بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة.
تخلل الحفل بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد سريع ومسؤولي المجلس المحلي بالمديرية ومدراء المناطق الأمنية والمدارس التربوية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، عرض شبابي وعسكري لوحدات رمزية وقصيدة شعرية معبرة.
ونظم مستشفى صعفان بمحافظة صنعاء أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية منير الكبسي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بنهج وسيرة الرسول الأعظم قولا وعملاً.. لافتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الكريم.
وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء.. مثمنا جهود إدارة وأطباء المستشفى في سبيل تطوير الخدمات الصحية.
فيما أشار مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن الصعفاني إلى الحرص على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من خلال تكثيف الأنشطة الطبية التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم.
وأكد ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الأعظم واستمرار الصمود والثبات رغم كافة الصعوبات التي تواجهها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي الفعالية التي حضرها الكادر الطبي والمجلس المحلي، استعرض مشرف المديرية عبدالله المروني نبذة من سيرة المصطفى وأهمية الاحتفاء بها والمشاركة في الفعالية المركزية.

إلى ذلك تستعد محافظة مأرب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بزخم شعبي كبير وفعاليات وأنشطة متنوعة ضمن برنامج أعدته السلطة المحلية.
وتزينت القرى والجبال والمنازل والمنشآت العامة والخاصة بالمحافظة بشعارات المولد النبوي واكتست حلة جديدة بتناغم وتعاون كبير بين المواطنين والجهات والمكاتب المعنية .
وتشهد المديريات الحرة صرواح وبدبدة وحريب القراميش فعاليات احتفالية وتحضيرية بشكل يومي لمناقشة الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأوضح محافظ مأرب علي محمد طعيمان أن قيادة المحافظة شكلت لجنة رئيسية على مستوى المحافظة ولجان فرعية على مستوى المديريات تضم مكونات السلطة المحلية بمجالسها المحلية ومكاتبها التنفيذية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية للقيام بدور إشرافي في التحضير والمشاركة الفاعلة في فعاليات هذه المناسبة وتنسيق الفعاليات واللقاءات في مختلف القرى والعزل بالمحافظة.
وأشار إلى أن قيادة المحافظة تعمل بالتنسيق مع مشائخ القبائل للحث على المساهمة بفاعلية في إحياء هذه المناسبة وتنسيق المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء.
وأكد محافظ مأرب أن هناك تفاعلاً كبيراً من قبل المواطنين للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم خير البشر والرحمة المهداة للعالمين ..لافتا إلى أن ممارسات العدوان وأدواته بحق المواطنين لا يمكن أن تكسر إرادتهم أو توهن عزيمتهم.
وأوضح أن السلطة المحلية أعدت برنامجاً زمنياً لإقامة الفعاليات بدءاً من 28 صفر 1441هـ، وحددت أماكن إقامة الفعاليات ضمن البرنامج الزمني.
ودعا محافظ مأرب أبناء المحافظة المتواجدين بالعاصمة صنعاء للمشاركة في الفعاليات التي تقام بالمناسبة والحضور المشرف في المهرجان المركزي بذكرى المولد النبوي.
من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد علي السقاف أن المكتب عمل على تفعيل كافة الخطباء وأئمة المساجد في إلقاء محاضرات ودروس حول عظمة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم وأهمية إحياء هذه المناسبة في القرى والعزل.
وأشار إلى أن المكتب جهز اللافتات والشعارات الخاصة بمناسبة ذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
مدير مكتب التربية بالمحافظة علي محمد الزايدي أوضح أن المكتب عمل بالتنسيق مع مدراء المدارس والكوادر التربوية على إقامة فعاليات احتفالية في جميع المدارس للتعريف بسيرة الرسول الكريم والمنهج المحمدي، وحث الطلاب على المشاركة الفاعلة في الفعاليات التي ستقام بالمناسبة.
وأشار إلى أن مدارس المحافظة تشهد حراكاً ومبادرات وأنشطة طلابية بالمناسبة حيث يتسابق الطلاب لإبراز مواهبهم في الشعر والإنشاد في مديح المصطفى ومكانته العظيمة في نفوس اليمنيين.
وتتميز مناطق محافظة مأرب بعادات فريدة ومتوارثة منذ مئات السنين للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية يسردها مدير مديرية بدبدة درعان السقاف.
حيث أوضح السقاف أن الأهالي يقومون بذبح الأغنام وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف وزيارة الأقارب والأرحام، حيث يستلهمون من سيرة الرسول الأعظم الصفات والمناقب الحميدة في صلة الأرحام وتفقد أحوال الضعفاء.
كما تقام ولائم تتم دعوة الناس إليها من مختلف المناطق المجاورة، ويستمعون فيها لمحاضرات عن سيرة الرسول المصطفى وأهمية الاقتداء به في أعمال الخير والبر والمعروف.
ومشاركة لأفراح الشعب اليمني بقدوم ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام، يستعد المرابطون أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهتي صرواح وحريب للاحتفال بهذه المناسبة بطريقتهم الخاصة، حيث ينفذون عمليات نوعية ويكبدون قوى العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
ولأن الرسول الأعظم قدوتهم، فإن برنامج المرابطين في الجبهات زاخر بالمحاضرات التوعوية والإرشادية التي تتناول السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده ومعاركه وغزواته في مواجهة قوى الكفر والنفاق لجعل راية الإسلام خفاقة رغم المكائد والمؤامرات التي تعرض لها .
وفي أعلى قمم جبال صرواح كتب بالخط الكبير باللون الأخضر والأبيض اسم المصطفى محمد ولبيك يا رسول الله، ترحيبا بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف.
ولعل التفاعل المجتمعي الكبير والفعاليات والأنشطة المكثفة بمناسبة المولد النبوي تعكس شوق اليمنيين للاحتفاء بمولد رسول العالمين وفي الوقت نفسه رسالة لقوى العدوان أن شعباً يحب رسول الإنسانية ويستمد التضحية والشجاعة من سيرته العطرة لا ينحني لطواغيت ومجرمي العصر مهما تمادوا في إجرامهم.
كما أقيمت في عزلة الأهجر بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية دعا وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد المشاركون في الفعالية بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس ووكيل المحافظة حسين عركاض، التمسك بسيرة الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي صلوات الله عليهم أجمعين.
ودعوا إلى جعل إحياء المناسبة طريقاً لاستلهام الدروس العظيمة من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعاً عملياً، مشيرين إلى إحياء ذكرى ميلاده إحياء للقيم والمبادئ التي جسدها نبي الرحمة في حياته.
وأكد أبناء عزلة الأهجر مشاركتهم الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الخطابية والإنشادية والشعرية.
ونظم مكتب الصحة ومستشفی مديرية حفاش محافظة المحويت أمس فعالية ثقافية في ذكری المولد النبوي.
وتطرقت الفعالية بحضور الكوادر والعاملين في المكتب والمستشفی الريفي إلی أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
وأوضحــــــت الفعالية أهمية المشـــاركة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد مدير الصحة بالمديرية حميد المنتصر أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجدد العهد والولاء لله ولرسوله أن الشعب اليمني يسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين.
في محافظة عمران نظمت مكاتب التحسين والإعلام والأشغال والصناعة والتجارة بمحافظة عمران أمس فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها أستاذ الثقافية الإسلامية بكلية الطب الدكتور محمد الشتوي ومدراء مكاتب الإعلام عبد السلام الماخذي والتحسين سلطان القراحي والأشغال يحيى الصعر ونائب مكتب الصناعة محمد القاضي، أكد الوكيل حسن الأشقص أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور .
وأشارا إلى ارتباط اليمنيين الوثيق بالدين والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وحثا الجميع على ضرورة المشاركة في الفاعلية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاءً بالمناسبة.
فيما أشار حسين المطري في مكاتب صندوق النظافة والتحسين والإعلام والأشغال والتجارة إلى أهمية إحياء أعظم مناسبة لمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال ” إن ارتباط الشعب اليمني وتمســــــكه بالمنهج القرآني والقدوة المحمدية والهوية الإيمانية اليمانية النقية هو ارتباط صادق بالله ورسوله “.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول بعاصمة المحافظة.
تخلل الفعالية أناشيد وقصيدة شعرية عبرت عن الفرحة والابتهاج بمولد الرسول الأكرم وحب اليمنيين وإحيائهم لهذه المناسبة.
حضر الفعالية مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي ومدير السكرتارية محمد هبة ومدير حماية البيئة نايف الحايطي ومدير مشروع النظافة عبد الكريم الآنسي ورئيس نقابة عمال النظافة عادل الشدادي.
كما أقيم بمديرية مسور محافظة عمران أمس حفل في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الحفل الذي حضره قيادة المديرية والوجهاء، أشار وكيل المحافظة أمين فراص إلى عظمة المناسبة الدينية الجليلة التي تعزز من الارتباط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. منوها بصمود وثبات أبناء مسور في مواجهة العدوان.
وألقيت خلال الحفل كلمات وقصائد شعرية وأناشيد عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها بما يكفل التزود من السيرة العطرة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وحثت الكلمات الجميع على الاقتداء بأخلاق الرسول وسيرته ومنهجه القويم وأن يكون الجميع أنموذجا في التضحية والصبر والثبات لإقامة الحق والعدل والمساواة بين الناس.
ودعت فقرات الحفل إلى مزيد من الصبر والبذل والعطاء في مواجهة العدوان والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها بالتزامن مع الاحتفاء بهذه المناسبة.
كما أُقيم بمحافظة إب أمس مهرجان جماهيري في ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمته الوحدة الاجتماعية ﻷنصار الله بالمحافظة.
وفي المهرجان أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن إحياء بذكرى المولد النبوي، هو إحياء للقيم والمبادئ وتعزيز الارتباط برسول الإنسانية والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى ضرورة تذكر المرابطين في الجبهات والمساهمة الفاعلة في دعمهم بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .. لافتا إلى أن سر الانتصار على قوى العدوان يعود إلى ارتباطهم الوثيق بالله والرسول الاعظم.
ودعا المحافظ صلاح أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في تجهيز قافلة الرسول الاعظم، والحضور المشرف في الفعالية المركزية بمركز المحافظة يوم 12 من ربيع اﻷول .
وفي المهرجان الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد المسؤول الاجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي ضرورة استلهام الدروس من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به قولا وعملا وسلوكا.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.
فيما أشارت كلمة المثقفين والناشطين الحقوقيين التي ألقاها الكاتب عبدالله الكامى إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يدل على حب اليمنيين للرسول الكريم.. لافتا إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تعتبر رسالة للأمة بالعودة إلى المولى تعالى وكتاب ربها والنبي الأعظم.
تخلل الفعالية لوحة إنشادية بعنوان “مولد الصادق الأمين”، ومقطوعات من الموشحات الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة .
حضر المهرجان مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة ومدير الأمن العميد محمد الحمزي والقيادات المحلية والتنفيذية والأمنية.
وأقيمت بمديرية السلفية محافظة ريمة أمس فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى مولد النبوي.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع المواد المالية فائق الصوفي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في ظل التحديات التي تواجه الأمة لاستلهام الدروس من سيرة سيد الخلق والتمسك برسالته التي أخرجت الناس من براثن الجهل إلى رحاب العلم.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تجسيد لحب اليمنيين لرسول الله وارتباطهم الوثيق به وتعميق الإيمان برسالته، معتبرا هذه المناسبة الدينية محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.
فيما أشار مدير المديرية نصير شايع إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بتعاليم ونهج المصطفى والاقتداء به والوقوف ضد الظلم والاستكبار.
تخلل الفعالية بحضور مدير أمن المديرية والقيادات التنفيذية والمحلية ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، مشاركات وأناشيد معبرة عن المناسبة.
ونظمت مكاتب الأشغال العامة والشباب والرياضة والثقافة بمحافظة ذمار أمس فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار .
وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي، يعكس مدى ارتباطهم بالنبي وتمسكهم بالنهج القرآني في مواجهة الطغيان والمستكبرين .
وحث الجميع على ضرورة الحشد والمشاركة الفاعلة في الفاعلية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاء بالمناسبة.
فيما أكد مدراء مكاتب الأشغال هيصمي الهيصمي والشباب حسين الصوفي والثقافة محمد العومري، أهمية المشاركة والحضور في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وإيصال رسالة للأعداء أن الشعب اليمني متمسك بالرسول الكريم والدين والوطن.
حضر الفعالية مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وعدد من القيادات الشبابية والثقافية.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف 1441.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ووكيل المحافظة لقطاع الصحة ناصر الوهبي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص أكد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من دلالات تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.
واعتبر الوكيل الجمالي الاحتفال بهذه المناسبة محطة للتزود بسيرة المصطفى والاقتداء بنهجه للوقوف في وجه العدوان خلال المرحلة الراهنة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة.
وقال وكيل المحافظة الجمالي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستذكار القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.
وأشار الوكيل الجمالي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور فواد محمد إدريس إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني منذ القدم.
وبين الدكتور إدريس أن القطاع الصحي أعد خططاً وبرامج للاحتفال بهذه المناسبة على مستوى المرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها.
كما اُلقيت عدد من الكلمات في الفعالية أكدت على عظمة المناسبة لاستلهام الدروس من حياة الرسول وسيرته العطرة. وركزت الفعالية علی دلالات الاحتفال بمولد رسول الانسانية خصوصا واليمن يخوض مواجهة مصيرية في مواجهة تحالف العدوان الاجرامي.
تخلل الفعالية فقرات انشادية من فرق مكتب الثقافة بمدينة رداع وقصيدة للشاعر خالد محمد علي النصيري، أكدت مشاركة كوادر الصحة في الفعالية المركزية بمولد رسول الله.
حضر الفعالية مدير عام مستشفي الثورة العام بمحافظة البيضاء الدكتور مقبل صالح الطاهري ومدير عام مستشفي رداع المركزي الدكتور علي عبدالله جرعون وأمين عام المجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير الرعاية الأولية بمكتب الصحة العامة الدكتور مجاهد المضرعي ومدراء مكاتب الصحة في المديريات والمرافق الصحية بمحافظة البيضاء .
كما نظم القطاع الصحي بمديرية كتاف محافظة صعدة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشارت كلمات الفعالية إلى ضرورة التأسي والاقتداء بالرسول وبأخلاقه لنيل الفلاح والخير.
وخلال الفعالية تم تكريم عدد من العاملين في المجال الصحي لما يبذلونه من خدمة المجتمع رغم العدوان والحصار.
ونظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة ريمة أمس فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حسن طه والوكيلان عبدالله الضبيبي وحافظ الواحدي وقيادات مكتب الصحة بالمحافظة، اشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر في الصبر والتضحية.
وأشار إلى عظمة الموقف الذي يجسده ابناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة.
فيما تطرق وكيل المحافظة حافظ الواحدي إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء به سلوكا ومنهجا ، لافتا الى أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة قوية للعالم اجمع بأن هذه الامة مرتبطة برسولها الاعظم .
تخلل الفعالية عدد من الكلمات الدالة على ارتباط اليمنيين ودورهم في نصرة الرسول الكريم والإسلام .
كما أقام أبناء مديرية الحوك بمحافظة الحديدة أمس الخميس فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها جمع كبير من أبناء المديرية وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية أكد مدير المديرية علي باري جرب ومشرف المدينة علي الكباري أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف ليس جديدا بل هو امتداد لاحتفال اجدادهم منذ استقبالهم النبي في المدينة المنورة وفرحة الانصار بقدوم منقذ البشرية وكانوا خير أنصار له، ولفتا إلى أن احتفال اليمنيين بمولد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم تأكيد للعالم يعبر عن مدى تعلق ابناء اليمن وتطبيقهم لمنهجه العطرة وسيرته النيره، وليس مجرد فعاليات تمضي مع الوقت واستغربا لمن يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مؤكدين انهم بعيدون كل البعد عن رسول الله ومنهجه ولهذا جعلوا من الآخرين رموزا يحتفلون بهم دون رسول الله .
كما أكد ابناء الحوك بالمحافظة على أهمية الاحتفال بمولد نبي الأمة الذي كان في نهجه وسلوكه مدرسة متكاملة من القيم والتعاليم السامية مجددين ولاءهم وانتماءهم للنبي والمعلم والمرشد الأول محمد عليه الصلاة والسلام والسير على دربه والاقتداء به معبرين عن سعادتهم بقدوم المولد النبوي الشريف مؤكدين انهم لن يألوا جهدا في إقامة الفعاليات والمناسبات وغيرها من مظاهر الفرح والسرور رغم العدوان وجرائمه ودعا أبناء المديرية ابناء الشعب اليمني الى المشاركة والتفاعل في الفعاليات المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري وايصال الرسالة الى العالم ان اليمنيين يعشقون محمد صلى الله عليه وآله وسلم ويتمسكون به قائدا جامعا وملهما لهم ولو يجتمع العالم لثنيهم عن الاحتفال به والفرح بمولده لن يستطيع ثنيهم أبــداً.
تخلل مجريات الفعالية عدد من الفقرات الانشادية والشعرية المعبرة عن المناسبة .
فيما أُقيمت بمديريتي شبام كوكبان محافظة المحويت أمس حفل في ذكرى المولد النبوي، نظمه إدارة الصحة بالمديريتين.
وفي الحفل بحضور مديري المديرية والصحة وكوادر القطاع الصحي، أكدت كلمات بالمناسبة أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله دعوته للتآخي والتراحم وتجسيد الٌمثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية.
وأشارت إلی ضرورة تعظيم المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير..
كما أقيمت بمديرية الطويلة بحضور مديري المديرية والصحة وكوادر الصحة بالمديرية حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي، تطرقت إلى أبعاد ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة.
تخلل الفعاليتين فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.
وتواصلت في محافظة إب أمس الفعاليات الاحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
حيث أقيم بمركز مديرية العدين مهرجان جماهيري ، أكد خلاله وكيل المحافظة قاسم المساوى أن أهل اليمن باحتفالاتهم بميلاد نبيهم الأكرم يؤكدون للعالم انهم على نهجه سائرون في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.
وأشار إلى أن التفاعل الكبير مع الاحتفالات يزيد من التلاحم والاصطفاف الشعبي في مواجهة تحالف العدوان ، ويعزز من قيم التراحم والتكافل الاجتماعي لكسر حصارهم الجائر .
ودعا وكيل المحافظة أبناء المديرية للحضور المشرف في الفعالية المركزية في الـ12 من ربيع اﻷول بمركز المحافظة ، والفعالية المركزية بميدان السبعين بصنعاء .
من جانبه أشار مدير عام المديرية عباس فايع إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
فيما أكد مشرف المديرية شاكر الشبيبي أن اليمنيين رغم ما يعانونه من حصار وعدوان من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إلا أنهم يواصلون احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف ومستمرون في صمودهم وتصديهم لقوى العدوان ومرتزقتهم حتى تحقيق النصر المبين.
وأشاد بالتفاعل الايجابي لأبناء مديرية العدين في تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة ، ودعاهم إلى المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم دعما للمرابطين ، والمزمع تسييرها خلال اﻷيام القليلة القادمة .
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية استعرضت في مجملها الرسائل والقيم والمفاهيم المحمدية التي ينبغي أن تنعكس في سلوك أبناء الأمة.
إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية السياني بمحافظة أب فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أكد مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي .. مشيرا إلى دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبر إحياء هذه المناسبة محطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه وجهاده في سبيل الله ونصرة الحق والعقيدة المحمدية.
وشدد وجيه الدين على ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم الدينية والوطنية في تثبيت اﻷمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة .
من حانبه أشار مدير أمن المديرية العقيد محمد السنباني ، إلى أن الاحتفاء بمولد المصطفى عليه الصلاة والسلام ، يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات والتصدي لقوى البغي والعدوان.. مؤكد ضرورة التمسك بمبادئ الرسول اﻷعظم وقيمه وأخلاقه ونهجه القويم .
فيما تطرقت كلمة ضباط ومنتسبي إدارة أمن المديرية التي ألقاها مدير مركز شرطة النجد الأحمر المقدم محمد الشامي ، إلى مكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلم في نفوس اليمنيين .
تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام الشعبة المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالكريم السماوي ومدير أمن مدينة القاعدة المقدم علي الوشلي قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل وعدد من الفقرات الفنية المعبرة عن عظمة المناسبة .

قد يعجبك ايضا