الرهوي يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام

 

الثورةنت / اسماء البزاز

أفتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام والذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية برعاية وزير الصحة العامة والسكان تحت شعار « أطباؤنا ثروتنا – نحو نهضة علمية واعدة » للفترة ( ٣٠ – ٣١ ) أكتوبر بمشاركة ٤٠٠ أخصائي واستشاري من جراحي العظام في بلادنا قدموا من عموم محافظات الجمهورية اليمنية من حضرموت حتى صعدة .

وفي كلمته الافتتاحية أوضح الرهوي ان هذا الاجتماع العلمي يدل على عظمة وصمود شعبنا وقدرته على صناعة المنجزات وتحقيق الانتصارات في مختلف المجالات العسكرية والطبية والتكنولوجية رغم خمسة أعوام من العدوان والدمار والحصار البري والبحري والجوي لبلادنا والذي لم يزد شعبنا إلا تقدم واستبسال حتى يتحقق النصر الذي سار قاب قوسين أو أدنى .

وقال الرهوي ان هذا المؤتمر يمثل نهضة علمية لما يحمله من أهداف سامية تسهم في تبادل الخبرات وتواكب التطورات العالمية وتغني عن السفر للخارج للعلاج .
بالإضافة إلى كونه يعكس وحدوية هذا الشعب ممثلا بالمشاركين الذين قدمو من حضرموت وعدن ومأرب وصعدة والمهرة ليحمل رسالة للعالم أجمع ان اليمنيين حجرة عثرة أمام أفكار الانقسام والانفصال والتشرذم

وأشار الرهوي ان صمود العاملين في القطاع الصحي اليوم وثباتهم رغم الامكانيات الشحيحة يعادل صمود المرابطين في الجبهات بل يمثل ثروة حقيقية للبلاد .

من جهته اوضح مجاهد معصار رئيس المجلس الطبي الأعلى ان جمعية جراحي العظام تعتبر قدوه لمختلف الجمعيات في نشاطها العلمي
التقدمي والاستمرارية في مجال التطور العلمي في جراحة العظام والتي تحتاجه البلاد خاصة في ظل هذا الظرف التاريخي من عمر الوطن نتيجة الحرب وتفاقم أعداد الجرحى والضحايا .

وقال ان هذا المؤتمر يأتي في ظل احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والتسليم ويعد احتفالا علميا بهذه الثروة الطبية التي تزخر بها البلاد كفاءة وخبرة وقدرة تتابع آخر ماتوصل به العالم من أبحاث علمية متطورة تسهم في شفاء الحالات الصحية الحرجة والصحة عوضا عن تكاليف السفر للخارج وتسرب العملة الصعبة .

وتطلع عبداللطيف ابو طالب رئيس هيئة مستشفى الثورة من هذا التجمع الطبي الكبير مناقشة قضايا طبية وابحاث جديدة لم تناقش في مؤتمرات الاعوام السابقه لتتم الاستفادة من مخرجات المؤتمر وفق معاناة القطاع الصحي في اليمن

من جانبه اوضح المدير المساعد بمستشفى السعودي الالماني الدكتور قاسم الناظري ان الجمعيه اليمنيه لامراض العظام هي من اقوى وانجح الجمعيات الطبيه لقدرتها على مواكبة العصر والتقدم العلمي ومواكبة الجديد .
اضف الى ان العديد من المرضى الذين تلقوا العلاج في الخارج عادو يحملون اشادات الاطباء عن كوادرنا اليمنية المتميزة وتفوقهم في علاج الكثير من الحالات الصعبة ليمثلوا مصدر فخر واعتزاز للوطن .

من ناحيته أثنى رئيس جمعية جراحي العظام اليمنيين رئيس المؤتمر الدكتور انور مغلس تفتعل للتفاعل لانجاح هذا المؤتمر والذي يرتكز على قيم اخلاقيه وانسانيه رغم الظروف القاسيه على بلادنا للعام الخامس على التوالي وما تشهده من حرب وحصار وعدوان واثرت بشكل مباشر على القطاع الصحي والطبي وتضررت العديد من القطاعات والخدمات الصحية على مستوى البلاد بشكل عام .

مشيرا الى ان المؤتمر سيناقش العديد من الدراسات والبحوث من واقع جراحي العظام وتقويم ماتم تنفيذه من مخرجات وتوصيات المؤتمر العلمي السادس والوقوف امام المعوقات العلميه والموضوعيه والتحديات التي تم مواجهاتها في الفترة السابقة ومحاولة تطوير ماتحقق وفق الامكانيات المتاحة ِ متطلعا لتقديم توصيات علمية وافكار ايجابيه ومداخلات علميه تتطور العمل والخدمات الطبيه في مجال جراحه العظام

الجدير بالذكر ان المؤتمر والذي سيشارك فيه قرابة ٤٠٠ أخصائي ومستشار في جراحة العظام سيتم طرح ١٨ ورقة عمل علمية من نخبة استشاريي جراحة العظام في بلادنا وكذلك خمس حلقات نقاشية يتم من خلالها تناول أحدث طرق العلاج التي وصل إليها العلم في العالم .

تصوير/فؤاود الحرازي

قد يعجبك ايضا