مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لـ الثورة : قريباً البدء بالتشغيل الجزئي لمنظومة الشبكة الوطنية

 

الثورة / خليل المعلمي
قال المهندس خالد راشد المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء أن المؤسسة تنفذ عددا من برامج الصيانة في محطات التوليد وخطوط النقل ومحطات التحويل من أجل البدء بالتشغيل الجزئي لمنظومة الشبكة الوطنية وذلك ضمن الرؤية الوطنية لوزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء.
وأكد في تصريح لـ”الثورة” عزم المؤسسة رفع الأحمال في محطة راس كثيب بقدرة 80 ميجاوات عن طريق تشغيل أربعة توربينات وكذا رفع أحمال محطة حزيز إلى 30 ميجاوات في المرحلة الأولى ومن ثم إلى 40 ميجاوات.
وأضاف: سيتم التشغيل الجزئي للشبكة الوطنية (راس كتنيب- باجل- ذمار- إب- وذمار- صنعاء) بعد رفع الأحمال في هاتين المحطتين تغذية العديد من المحافظات بالطاقة الكهربائية ومنها أمانة العاصمة.
وأوضح أن وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء قد تعاقدتا على شراء 20 ألف طن مازوت منها 10 آلاف طن لمحطة رأس كتنيب و10 آلاف طن لمحطة حزيز من أجل تنفيذ هذه الخطة والتشغيل الجزئي للشبكة الوطنية.
وكان المهندس خالد راشد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء قد ترأس أمس اجتماعاً للجنة الأحداث التشغيلية للمؤسسة وذلك من أجل إعادة تفعيل محطات التحويل وشبكات التوزيع التي خارج الخدمة لرفع جاهزيتها وإعادة تشغيلها وتفعيل الوقايات الكهربائية. وناقش الاجتماع خطط الصيانة لمحطات التوليد ومحطات التحويل وتجهيز الوقايات للأجهزة والمعدات الكهربائية، وأكد الاجتماع ضرورة الاستفادة من خبرات كوادر المؤسسة المؤهلة واستدعاءهم للعودة إلى العمل.

قد يعجبك ايضا