شركة النفط ومكتبي التعليم الفني والصحة بالحديدة ينظمون فعاليات ثقافية احتفاء بالمولد النبوي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام1441هـ.

وفي الفعالية التي أقيمت أمس تحت شعار ” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة “وحضرها مدير الشرطة العسكرية ونواب مدير الشركة للشؤون التجارية عادل المنصور والمالية عدنان الجرموزي والمحطات هاني الجفري ومدير المشتريات عبدالستار زعفور والمدير المالي أحمد سلمان ومدير المنشآت عبدالخالق أبو علي وعدد من مدراء ادارات الشركة والموظفين والعمال، أكد نائب رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ علي العضابي ومشرف الوحدة الثقافة القرآنية عبد السلام الصليحي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجدد ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ولفتا إلى أن احتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية العظيمة يؤكد اهتمام قيادتها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية والسنة النبوية للمصطفى عليه الصلاة والسلام ومدى وفائهم لرسول الإنسانية محمد الصادق الأمين.

واعتبرا العضابي والصليحي هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة هامة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

وعلى سياق متصل أقيم بمعهد الحديدة فلاي التقني والمهني بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية نظمتها مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ضرورة استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه واله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخيا لا مثيل له.

ونوهت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي في إطار انتصارات عظيمة حققها الشعب اليمني على العدوان ومرتزقته في مختلف الميادين والجبهات وأشار الى أهمية الصبر والثبات والتحرك الجاد والصادق لتعريف الأمة برسول الله وقيمه ومبادئه والوقوف إلى جانب رجال الرجال الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان برفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد.

فيما أوضح مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبد الباري هديش ومدير معهد الحديدة فلاي التقني والمهني بالمحافظة معتز القاضي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.

واشارا الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستذكار القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات رب وسلامه عليه.

كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد احمد سهيل أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من دلالات تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن محمد جار الله إلى أن القطاع الصحي أعد خطط وبرامج للاحتفال بهذه المناسبة على مستوى المرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها واصفا اياها بمحطة للتزود بسيرة المصطفى والاقتداء بنهجه للوقوف في وجه العدوان خلال المرحلة الراهنة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة محطة للتزود بسيرة المصطفى والاقتداء بنهجه للوقوف في وجه العدوان خلال المرحلة الراهنة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة.

قد يعجبك ايضا