وزير الصحة يفتتح يتفقد عدداً من المشاريع الصحية بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أفتتح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جار الله ظهر اليوم الإثنين، مشروع تذريع مركز الطوارئ التوليدية وقسم الباطنية رجال بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وأطلعا من رئيس الهيئة بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل على مكونات المشروع وآلية العمل في القسم والمعدات والتجهيزات التي تم رفده بها وسعته من الأسرة الطبية البالغ عددها 33 سريرا.

وأكد وزير الصحة أهمية افتتاح مثل هذه المشاريع والأقسام مشيرا الى دورها في خدمة المواطنين مشيرا إلى أن افتتاحهما يأتي في إطار التطوير وتحسين الخدمات الذي يشهده مستشفى الثورة بالمحافظة.

كما دشن وزير الصحة بالهيئة العمل بأنظمة المراقبة والبصمة والتتبع عن بعد لسيارات الاسعاف بالمستشفى وجهاز السي آر في غرفة العمليات لأقسام العظام معتبرا ان تدشين العمل بها يعد انجازا كبيرا يحسب للقائمين على المستشفى ولما فيه خدمة المصلحة العامة.

وأطلع وزير الصحة خلال زيارته لهيئة مستشفى الثورة العام على سير وطبيعة الخدمات الطبية التي يقدمها مركز العناية المركزة وغرف العمليات وما شهدته الحضانات الخارجية الشاملة للمواليد من توسعة ومعدات طبية حديثة.

وأعتبر الوزير المتوكل التحديثات التي شهدها ويشهدها مستشفى الثورة مفخرة للوزارة والقطاعات الطبية والصحية في اليمن بشكل عام وأكد أن النقلة النوعية في القطاع الصحي بالمحافظة ستعمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

وعقب الزيارات أكد الوزير المتوكل أن افتتاح المشاريع الصحية يأتي تزامناً مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله.

وأشاد وزير الصحة بصمود القطاع الصحي ومكتب الصحة بالمحافظة والكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية في المحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات.. مؤكدا ان زيارته للمرافق الصحية بمحافظة الحديدة تأتي للاطلاع على الوضع الصحي.

وعبر عن سعادته بما لمسه ووجده من الانضباط والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمرضى ومستوى الإنجازات التي شهدتها عدد من المنشآت والمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة.

وثمن الوزير جهود قيادة محافظة الحديدة ومكتب الصحة ومساندة المنظمات للقطاع الصحي ليقوم بواجبه تجاه المرضى في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد ان هيئة مستشفى الثورة بالحديدة نموذج متميز في كافة خدماته وتعاملاته وبناه التحتية وخدماته وادارته وموظفيه وكوادره.

وحمل الوزير الأمم المتحدة ودول العدوان المسؤولية الكاملة عن الآثار المترتبة جراء منع سفن المشتقات النفطية من دخول ميناء الحديدة ما يهدد حياة المرضى بالمستشفيات خاصة مراكز الغسيل.

من جانبهما أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بدور وزير الصحة ودعمه للقطاع الصحي بالمحافظة بهدف تحسين الخدمات الطبية والصحية وتخفيف الأعباء والمعاناة على المرضى.

وأشارا إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها بالهيئة في القطاع الصحي تمثل نقلة نوعية للمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان واستهدافه للبنية التحتية بالحديدة ومديرياتها.

و في ختام زيارته لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، كرم الوزير المتوكل، رئيس الضباط الإداريين مناجي شجون بشهادة شكر وتقدير على الجهود التي يبذلها وقيامه بواجبه المناط به على اكمل وجه بكل اخلاص ووفاء ومسؤولية معتبرا ان تكريم الوزارة والهيئة له يأتي عن استحقاق وجداره.

قد يعجبك ايضا