تدشين فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في القطاع التربوي ومديريات جبلة والسياني والرضمة بإب

الثورة نت / إب

دشّن اليوم الإثنين، مكتب التربية والوحدة التربوية بمحافظة إب فعاليات المولد النبوي الشريف في القطاع التربوي.

وفي فعالية التدشين، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والثقافة والشباب عبدالفتاح غلاب أن هذه المناسبة تمثل حدثا عظيما لدى كل أبناء هذه الأمة تعمق ارتباطهم بأخلاق وسلوك القائد الذي اختاره الله لقيادة الأمة من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان.. مشيرا إلى أن إحياء المناسبة لهذا العام سيكون استثنائيا وفيه من الزخم في الفعاليات والابتهاج ما يتميز عن الأعوام السابقة.. مشيدا بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان والضربات المسددة للطيران المسير والقوة الصاروخية بالعمق السعودي.

من جانبه قال مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي أن الرسول الأعظم اراد لهذه الأمة العزة والكرامة والنصر والتمكين ولهذا فإحياء هذه المناسبة هو استذكار وتعميق الارتباط بهذا القائد العظيم.

وشدد مسؤول الوحدة التربوية على ضرورة أن يعم الفرح والابتهاج كل بيت مسلم في هذه المناسبة التي ولد فيها خير البشر أجمعين.. مبينا مكانة الرسول صلوات الله عليه وآله في قلوب كل المسلمين واخلاقيات وسلوك هذا النبي الكريم.

وفي مديرية جبلة دشنت فعاليات المولد بحفل خطابي وثقافي تنوعت فيه الكلمات حيث أوضح وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل أن اليمنيون كانوا وسيبقون أنصارا لله ولرسوله مرتبطين ومقتدين بهذا القائد الذي ارسله الله رحمة للعالمين.. لافتا إلى أن الإيمان والحكمة اليمانية التي وصف بها الرسول هذا الشعب اليمني جعلت منه شعبا مشهود له بحبه وارتباطه الوثيق بهذا الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.

واكد مدير عام المديرية محمد المريسي أن جبلة منارة العلم ومهد حضارات الدول اليمنية القديمة ستجعل من مناسبة مولد النبي الكريم حدثا استثنائيا فريدا فيه من البهجة والسرور ما يبهج الناس ويعود بهم إلى الاقتداء برسولهم وقائدهم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

أما في مديرية السياني فقد دشن وكيل المحافظة علي بن علي النوعة ومعه عضو مجلس الشورى محمد النوعة فعاليات المولد النبوي باحتفاءية جماهيرية وثقافية.. وأكد فيه عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة أن هذه الفعالية التدشينية سيتبعها العديد من الأنشطة الابتهاجية التي تعبر عن مكانة الرسول الأعظم في قلوب ووجدان المسلمين. داعيا إلى الاحتشاد والحضور المشرف في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي سيقام بمركز المحافظة في ١٢ ربيع أول وقبلها الحضور المشرف في النكف القبلي المسلح مطلع الأسبوع القادم لمديريتي ذي السفال والسياني إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

بدوره أوضح مدير المديرية أشرف الصلاحي ورئيس الشعبة المالية بالتربية عبدالكريم السماوي في كلمتيهما أن الاحتفال بمولد النبي هو محطة للتزود الإيمان والكرامة والعزة والشموخ والمضي في درب الجهاد والمواجهة لأعداء الأمة والمستكبرين الذين يتمثلون اليوم بأمريكا واليهود وحلفائهم من بني نهيان وسعود المعتدين والمحاصرين لهذا الشعب العظيم.

حضر الفعالية خالد الباز نائب مدير عام الأوقاف والإرشاد بإب.

وشهدت مديرية الرضمة إقامة حفلا تدشينيا لفعاليات المولد النبوي احتوى على العديد من الكلمات والفقرات الشعرية، رفع فيها مدير عام المديرية عبداللطيف الهمداني أسمى التهاني والتبريكات بحلول ذكرى المولد النبوي لقيادة الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بمحافظة إب وكافة أبناء الأمة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا