برنامج الملاريا يدشن حملة طارئة لمكافحة حمى الضنك بحجة

 

الثورة نت/..

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمديرية اسلم محافظة حجة اليوم الحملة الطارئة لمكافحة حمى الضنك بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة.

وفي التدشين أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافخة الملاريا الدكتور ميثاق الساده أن الحملة التي تستمر تسعة أيام تستهدف ست مديريات بمحافظة حجة عبس و اسلم و خيران المحرق و مستبأ والطور وكعيدنه.

وأشار إلى أن الحملة تشمل إلى جانب الرش الضبابي من منزل إلى منزل مكافحة وإزالة مصادر تواجد البعوض الناقل بالإضافة إلى التوعية حول حمى الضنك وكيفية الوقاية منه.. لافتا إلى أن حمى الضنك مرض فيروسي ينتقل عبر بعض البعوض الذي يتكاثر في المنازل من خلال الأواني المكشوفك وإطارات السيارات التي تتواجد فيها مياه راكده وهي سبب لانتشار المرض.

وأكد الدكتور السادة أهمية التوعية الميدانية حول الوقاية من حمى الضنك و الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات وتثقيف أفراد المجتمع حول كيفية الوقاية من الأمراض والحد من انتشارها .

وثمن دعم قيادة وزارة الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة والاهتمام بالمناطق التي يتكاثر فيها البعوض وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين .

ودعا مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين تسهيل عمل الفرق الميدانية بهدف إنجاح الحملة والتوعية بأهمية الوقاية من مرض حمى الضن

قد يعجبك ايضا