في مواجهة مرتقبة قد تهدينا صدارة المجموعة

اليوم .. منتخبنا الوطني يتسلح بالطموح أمام أوزبكستان الجريح

 

 

الثورة/محمد الخميسي
تتجه الانظار عند الثالثة من عصر اليوم الخميس الى استاد باختاكور المركزي في طشقند حيث الموقعة المرتقبة التي تجمع منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الأوزبكي ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم (قطر2022م) وكأس آسيا (الصين2023م).
ويدخل منتخبنا الوطني المباراة بطموح كبير بحثاً عن احداث المفاجأة ومواصلة تألقه في التصفيات، حيث أن الفوز في المباراة قد يهدي المنتخب صدارة المجموعة في حالة تغلب السعودية على سنغافورة.
ويدرك المدرب الوطني سامي نعاش وأبناؤه اللاعبون صعوبة المباراة نظراً لقوة المنتخب الأوزبكي المعروف على مستوى القارة والذي يبحث عن التعويض عن سقوطه المفاجئ في الجولة الأولى امام فلسطين.
وظهرت ملامح الاصرار والعزيمة مصحوبة بالتركيز والترقب على وجوه لاعبي المنتخب خلال الحصة التدريبية امس، ويبحث هذا الجيل من خلال هذه المباراة على وجه الخصوص وهذه التصفيات بشكل عام عن كتابة اسمائهم في تاريخ الكرة اليمنية من خلال مشاركة استثنائية تسجل في تصفيات كأس العالم وآسيا.
منتخبنا يتعرف على اسلوب اللعب الاوزبكي
واقام الجهاز الفني محاضرة نظرية عصر أمس قبل التوجه إلى الملعب، تمت خلالها مشاهدة مباراة اوزبكستان وفلسطين للتعرف على اسلوب اللعب والتركيز على نقاط القوة والضعف، وصاحب المحاضرة شرح وافٍ من المدرب سامي النعاش لعدد من النقاط الهامة والواجبات التي يجب ان يلتزم بها اللاعبون في الجانب الدفاعي او الهجومي سواء كانت الواجبات الفردية او الجماعية.
مواجهات المنتخبين في التصفيات الماضية
تقابل منتخبنا مع نظيره الأوزبكي في التصفيات الماضية المؤهلة الى مونديال روسيا، وكان ذلك في عام 2015م، وحينها خسر منتخبنا المباراتين، حيث خسر المباراة الأولى في أوزبكستان بهدف نظيف، وخسر المباراة الثانية في قطر بهدف مقابل ثلاثة.
منتخبنا بالزي الرسمي.. والأوزبكي بالأبيض
وخلال الاجتماع التنسيقي الذي اقيم صباح امس تم اعتماد الوان ملابس المنتخبين، حيث سيلعب منتخبنا بالزي الرسمي (احمر-ابيض-اسود) ويرتدي حارس المنتخب الزي الاسود الكامل، وفي المقابل يرتدي المنتخب الاوزبكي الزي الابيض الكامل، ويرتدي حارس المرمى الزي الاخضر، وبالنسبة لطاقم التحكيم فسيرتدي اللون الاصفر، علماً بأن الحكم الرئيسي والمساعد الاول من سوريا، والحكم المساعد الثاني من الاردن، فيما الحكم الرابع من الكويت.
المؤتمر الصحفي
وفي المؤتمر الصحفي اكد مدرب منتخبنا الوطني سامي نعاش ان المباراة هامة لكلا المنتخبين وان نقاطها ستمنح المنتخب الفائز جرعة معنوية كبيرة في سباق التصفيات، مشيراً الى ان منتخبنا يسعى لتقديم مستوى أفضل مما قدمه في المباراتين الماضيتين امام منتخبي سنغافورة والسعودية.
وخلال رده على سؤال احد الصحفيين بخصوص تراجع مستوى المنتخب الاوزبكي وأنه لم يقدم المطلوب منه في مباراة فلسطين، اجاب النعاش قائلاً: منتخب اوزبكستان من افضل منتخبات القارة ورغم ما يمر به يظل منتخباً كبيراً ورقماً صعباً، والآن لديه مدرب جديد وهذا يؤكد العمل الجاد بحثاً عن المعالجة والعودة الى المسار الصحيح في التصفيات عبر بوابة منتخبنا، ومع ذلك وضعنا كل الاحتمالات وكيفية امكانية تغيير اسلوب اللعب مع المدرب الجديد وطريقة لعبنا قد تتغير وفقاً لمجريات المباراة.
من جانبه تحدث قائد المنتخب سالم عوض باختصار موضحاً لوسائل الإعلام الاوزبكية ان الدوري متوقف في اليمن منذ خمس سنوات وهذا يؤثر على مستوى اللاعبين وتطويره، مشيراً الى ان النعاش استطاع ان يوجد توليفة متناغمة تضم عناصر الخبرة ممزوجة بحماس اللاعبين الشباب، مؤكداً ان اللاعبين عازمون على تقديم مباراة قوية والظهور بمستوى مشرف بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية.

قد يعجبك ايضا