وقفة احتجاجية لأمهات المخفيين قسريا في سجون الاحتلال الإماراتي

الثورة/..
نفذت أمهات المختطفين والمخفيين قسرياً في السجون السرية التابعة لدولة الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية أمام مكتب الصليب الأحمر.
وطالبت الأمهات بإنقاذ حياة عشرات المخفيين قسرياً والكشف بسرعة عن مصير أبنائهن المخفيين قسريًا في السجون الإماراتية السرية والمُعتقلات المعروفة.
وقالت الأمهات في بيان لهن، إن العشرات من أبنائهن تعرضوا للإخفاء القسري منذ أكثر من ثلاثة أعوام ولا يُعلم مصيرهم حتى اليوم، مع توقفٍ كاملٍ للإجراءات القانونية.
وأكد البيان أن المعتقلين داخل سجن “بئر أحمد” والذين صدرت أوامر بالإفراج عن “18” منهم لم يتم الإفراج عنهم بينما ينتظر “8” آخرون استئناف محاكمتهم، وإكمال التحقيق مع من تبقى منهم بعد توقفها جراء الأحداث الجارية بالمحافظة.
وأشار بيان الأمهات إلى أن معاناة المخفيين قسرياً والمعتقلين تعسفياً تزداد يوماً بعد يوم دون النظر إلى قضيتهم الإنسانية العادلة.
ونوه البيان إلى أن المعتقلين مدنيين تم اعتقالهم من بيوتهم والأماكن العامة، وتعرضوا للتعذيب الشديد والضرب وسوء المعاملة وتردي أوضاعهم الصحية والمعيشية.
وشددت الأمهات في بيانهن على جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بأن تضطلع بدورها تجاه قضية أبنائهن وتحريك ملفاتهم.

قد يعجبك ايضا