اليوم.. مخيم مجاني لجراحة العيون في مديرية بيت الفقيه

قحيم يمنع اشتراط الزي المدرسي في التعليم بالحديدة مراعاة للظروف المعيشية

الثورة / يحيى كرد
وجه القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي محمد عياش قحيم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة تسهيل التحاق الاطفال بالتعليم واستمرارهم فيه وعدم فرض الزي المدرسي على الطلاب نظراً للأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها أولياء أمورهم جراء الحرب العدوانية والحصار وعدم صرف مرتبات شريحة كبيرة من الموظفين بالمحافظة.
وأكد قحيم على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أنه لن يسمح بحرمان اي طفل من التعليم مهما كانت المبررات ومنها الزي المدرسي. مشددا على مكتب التربية والتعليم متابعة المدارس وابلاغهم بعدم إلزام الأطفال بالزي المدرسي وخاصة الفقراء غير القادرين على توفير لقمة العيش لأسرهم واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المدارس التي تخالف هذه التوجيهات.
ودعا القائم بأعمال محافظ المحافظ أولياء أمور الطلاب بالإبلاغ عن اي مدرسة تشق عليهم بالمطالب كالزي والمدرسي والافراط في طلبات الدفاتر وغيرها، مؤكداً على أنه مجرد العبوس بوجه الطفل الفقير مرفوض فنحن في خدمة ابناء المحافظة وغالبيتهم العظمى فقراء والكل يعلم كم تسبب العدوان في اتساع دائرة الفقر الامر الذي يلزم ان تستوعب الإدارة المدرسية الطلاب وتتعامل بمسؤولية.
على صعيد آخر تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة اليوم السبت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني الثالث لجراحة العيون بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية بيت الفقيه عبد الحكيم الشوافي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي سيستمر خمسة ايام يقام في إطار مهام الهيئة في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية باعتبارها أحد مصارف الزكاة والتي تستهدف الأسر الفقيرة بالمديرية والمناطق المجاورة .
وأكد أنه تم وضع الترتيبات الخاصة بإقامة المخيم بمستشفى بيت الفقيه الريفي الذي يقام لأول مرة بمديرية بيت الفقيه، نظرا لماتعانيه المديرية من نسبة عالية لأمراض العيون.
بدوره أوضح رئيس المخيم المهندس محمد الاهدل أن المخيم، يستهدف الحالات الفقيرة ، من خلال إجراء الفحوصات المجانية لثلاثة آلاف حالة وكذا إجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ، الظفرة الملتحمة ، والأكياس الدهنية من الجفون .
وأكد الأهدل أن الكادر الطبي للمخيم يتكون من 21 شخصا منهم ثلاثة اطباء استشاريين جراحة عيون وخمسة فنيين عمليات وصيدليين أثنين ومختبر بالإضافة إلى أن الكادر الاداري سيقومون بمعاينة المرضى واجراء العمليات الجراحية خلال ايام المخيم الطبي .

قد يعجبك ايضا