مطلع الشهر القادم : مخيم طبي لذوي الإعاقة الخاصة في صنعاء

 

ينفذ المركز الطبي الخيري مطلع الشهر المقبل المخيم الطبي الخيري لذوي الإعاقة في صنعاء.
وأكدت مديرة المخيم الطبي الخيري ـ رئيس قسم البحوث وخدمة المجتمع في مركز الإرشاد والرعاية النفسية الدكتورة انتصار كرمان، أن المخيم الذي سيبدأ تنفيذه في 5 أكتوبر المقبل، ولمدة أسبوع، يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية للأمراض الجسمية، والخدمات النفسية والتخفيف من معاناة ذوي الإعاقة جراء الأوضاع المعيشية الراهنة.
وأوضحت أن تنفيذ المخيم يأتي بمشاركة واسعة من الاخصائيين المتطوعين عبر العيادة النفسية الخيرية في المركز الخيري، التي ستشمل الخدمات الاستشارة، والإرشاد والعلاج النفسي بالإضافة إلى صرف الأدوية، وإحالة من يستدعي ذلك إلى مستشفى الطب النفسي “مستشفى الأمل للطب النفسي”.
مبينة أن من ضمن الأنشطة التي سينفذها المخيم، اقامة وتنظيم المحاضرات التوعوية في مجال الإعاقة لاسيما حول” التوحد وصعوبات التعلم” والعلاج الطبيعي.
ودعت الدكتورة انتصار كرمان، المنظمات المحلية والجمعيات المختصة بذوي الإعاقة، والاخصائيين والأطباء والمعالجين النفسيين إلى المشاركة بما يسهم في إنجاح المخيم الطبي الخيري المجاني لذوي الإعاقة.
اجتماع قادم للصناعة مع مستوردي ومنتجي المواد الأساسية لتحديث القائمة السعرية والهوامش الربحية
كشف طاهر عبدالمولى مدير عام الفروع بوزارة الصناعة والتجارة أن اجتماعاً سيعقد قريباً مع المستوردين والمنتجين للمواد الأساسية لتحديث القائمة السعرية ويضع الهوامش الربحية للتاجر .
وأكد عبدالمولى ان الأسعار لم تتغير وتعمل مكاتب الصناعة والتجارة وفق القائمة السعرية السابقة.
وقال عبدالمولى ان الوضع التمويني مستقر وان التنافس بين التجار من المستوردين او المنتجين خدم المواطن بالدرجة الاولى في أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية.
وأفاد بأن سعر الكيس القمح الـ50 كيلو لم يتجاوز عشرة آلاف ريال والكيس الدقيق احد عشر الف ريال والكيس السكر ما بين اثني عشر الف وثلاثة عشر آلاف ريال.
منوهاً أن مكاتب الصناعة والتجارة تعمل المكاتب على ضبط كل المخالفين لهذه الأسعار وترفع بالتقارير اليومية للنزول الميداني.
ولفت إلى ان الوزارة تسعى جاهدة للتحكم بأسعار السوق خاصة بعد الارتفاع الطفيف لأسعار العملة المحلية امام العملات الأجنبية ونتيجة الحصار المفروض على اليمن من تحالف الحرب.
وأضاف نحن نعد لآلية حقيقة في تحديد الأسعار لكل ماهو في الأسواق من المنتجات من خلال إشهار أسعار السلع والمواد الغذائية وكافة المواد وسنقوم بالضبط بناء على هذه الآلية بعد البدء بالتنفيذ.

قد يعجبك ايضا