عضو السياسي الأعلى الوهباني يحضر إشهار المنتج الوطني السادس لشركة كمران

الثورة نت/أحمد المالكي

حضر عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ جابر الوهباني اشهار شركة كمران للصناعة والإستثمار اليوم الثلاثاء صنفا جديدا يعد السادس من تشكيلة منتجاتها المحلية والوطنية.

وفي حفل الإشهار الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة أوضح أحمد علي الصادق رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذا الا شهار يؤكد صمود القطاع الخاص في الداخل التي تعد شركة كمران جزءا منه في وجه العدوان وفي خضم المعارك الاقتصادية التي يواجهها ويخوضها شعبنا اليمني ضد العدوان والحصار وتزامنا مع الاحتفالات بثورتي الـ ٢١ و٢٦ من سبتمبر المجيدتين.
مشيرا الى أن العدوان يقوم بإغلاق المطارات والموانئ والمنافذ البرية من دخول المواد الغذائية والأدوية لكنه يقوم بتهريب السموم والمبيدات والسجائر المسمومة والرديئة التي تأتي من الخارج الى اليمن.
وأكد الصادق أن الشركة تعاني كثيرا من مشكلة التهريب في مجال السجائر حيث يوجد حوالي 150 صنفا في السوق المحلية سجائر مهربة وهي أنواع صناعتها رديئة جدا.
محذرا من استغلال الاسماء والعلامات التجارية التي تنتجها شركة كمران من قبل بعض الموردين والتجار
يذكر أن كمية السجائر المهربة بلغت عام ٢٠١٧م 46% مقارنة ب23% من منتجات شركة كمران.ناهيك عن انخفاض إجمالي ايرادات الشركة التي يتم توريدها الى خزينة الدولة والصناديق الى ٨ مليارات و١٢١ مليون ريال عام ٢٠١٨م مقارنة ب ٢٠ مليار و٣٨٠ مليون ريال عام ٢٠١٧م وذلك بسبب التهريب الذي يغزو الأسواق لأكثر من صنف اضافة الى انقطاع وتوقف خطوط الإنتاج بسبب إحتجاز المواد الخام في ميناء عدن.

قد يعجبك ايضا