اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

الثورة نت/
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائبي رئيس المجلس عبده الجندي ومحمد البخيتي والقائم بأعمال أمين عام المجلس الدكتور نجيب عبدالملك سالم.

كُرس الإجتماع لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله، بما في ذلك إستعراض عدد من التقارير المقدمة من اللجان الدائمة بالمجلس، وأقر الإجراءات اللازمة حيالها بحسب اللوائح المنظمة.

كما أقر الإجتماع الآلية الإجرائية لتنفيذ الموجهات المقدمة من عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي خلال إجتماع اللجنة الرئيسية الإستثنائي المنعقد بتاريخ 9 سبتمبر 2019م الهادفة مضاعفة الجهود لتفعيل نشاط المجلس وتذليل الصعوبات التي تواجه عمله بما يسهم في تطوير أداء مجلس الشورى خلال المرحلة الراهنة.

كما إستعرض الإجتماع تقرير الأمانة العامة حول إستكمال تنفيذ خطة عمل المجلس للعام الجاري في الجوانب المالية والإدارية بما يسهم في مستوى الأداء وإنضباط موظفي المجلس فضلا عن تعزيز دور مجلس الشورى في هذه المرحلة الإستثنائية.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج تنفيذ التكاليف الصادرة عن إجتماعات هيئة رئاسة المجلس واللجنة الرئيسية.

وأكد رئيس مجلس الشورى إستمرار لجان المجلس الدائمة في أداء مهامها المحددة وفقاً للدستور والقانون وإعدادها للدراسات والتقارير وفقاً للقضايا ذات الأولوية خلال الربع الأخير من العام الجاري والمتوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والآلية التنفيذية للموجهات العامة لها، بما يسهم في تعزيز الأداء المؤسسي الحكومي.

ونوه العيدروس بالعلاقة التكاملية بين مجلسي النواب والشورى وحكومة الإنقاذ تجاه القضايا الوطنية.

فيما إستعرض نائبا رئيس المجلس نتائج اللجان المشكلة برئاستيهما والخاصة بمتابعة عدد من القضايا الوطنية والتقارير ذات الأولوية .

سبأ

قد يعجبك ايضا