تحذير المنظمات المتخلفة عن تقديم تقارير بأنشطتها

إلغاء تصاريح 120 منظمة ومؤسسة وجمعية مخالفة للقانون

قال مدير عام الجمعيات والاتحادات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إن “الوزارة ألغت تصاريح العمل لـ120 منظمة ومؤسسة وجمعية مخالفة للقانون واللوائح”..
وأوضح معوضة ان “تلك المنظمات كانت تقدم المعلومات لتحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن من خلال تواجدها بين النسيج المدني والعمل الإنساني”..
مؤكدا “قانونية هذا الإجراء الذي يأتي لتصحيح عمل الجمعيات والاتحادات وبما يتوافق مع القانون واللائحة التنفيذية والأنظمة الأساسية للمؤسسة نفسها”.
معوضة أكد في المقابل “استمرار الوزارة في منح تصاريح عمل للمنظمات المؤسسية والجمعيات المنتخبة وفقا للضوابط والشروط المتعلقة بتأسيس المؤسسات والجمعيات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل”.
وحذر من أن “المنظمات المحلية التي لا توافي الوزارة بتقارير ومعلومات وبيانات عن أنشطتها ستكون عُرضة لتجميدها أو لسحب التصاريح الخاصة بها”.
ونوّه مدير عام الجمعيات والاتحادات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأن “هناك أكثر من عشرة آلاف منظمة ومؤسسة وجمعية مرخصة ولا تعمل منها في كل المحافظات إلا المئات، ونحتاج إلى مسح ميداني وإدخال كافة البيانات حتى نحدد بالضبط المنظمة النشطة والخاملة”.

قد يعجبك ايضا