مناقشة سير العملية التعليمية والترتيبات لحملة العودة للمدرسة بذمار

الثورة نت / ذمار

ناقش اجتماع تربوي بذمار اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي سير العملية التعليمية في بداية العام والترتيبات لحملة العودة للمدرسة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مديرية ذمار محمد السيقل وضم مدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية ورؤساء الأقسام والمختصين بمكتب التربية بمديرية ذمار .. أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم لضمان إنجاح العام الدراسي الجديد خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان.

وأشار إلى أهمية انضباط الإدارات المدرسية والالتزام بالدوام وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات في المدارس .. مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي في استمرار التعليم والحفاظ على مستقبل الأجيال رغم الظروف المعيشية الصعبة وتوقف المرتبات.

وأكد العنسي اهتمام قيادة المحافظة بتوفير احتياجات القطاع التربوي ومنها السلال الغذائية للمعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية من خلال التنسيق مع المنظمات للتخفيف من معاناتهم .

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية باللوائح المنظمة لعملها باعتبارها مؤسسة تعليمية وشريك في تربية وتعليم الأجيال.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح حملة العودة للمدرسة.. داعيا الجميع للإسهام الفاعل في إلحاق الطلاب بالمدارس باعتبار ذلك مسؤولية وطنية تضمن بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر علي مواجهة التحديات وبناء الوطن وتنميته.

وبين أهمية التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وتعزيز وحدة الصف في مواجهته وغرس حب الوطن في نفوس الأجيال.. حاثا على إقامة مهرجان انطلاق العام الدارسي الجديد وعقد اجتماعات مع مجالس الآباء والإدارات المدرسية وبما يسهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتحسين جودة مخرجاتها.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة احمد الوشلي ومدير مكتب التربية بالمديرية عبدالكريم الحبسي الجهود المبذولة في الاستعدادات وتهيئة الاجواء لبدء العام الدراسي رغم شحة الإمكانيات.

وأشارا إلى أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية للدفع بالطلاب والطالبات للمدارس والتعاون مع القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية وإنجاح حملة العودة للمدرسة والعام الدراسي.

من جانبه تطرق مدير مدرسة ابو بكر الصديق خالد المحضري إلى الصعوبات التي تواجهه الإدارات المدرسية وأهمية تضافر جهود الجميع للتغلب عليها وإيجاد حلول للخفيف من معاناة المعلمين والإداريين.

حضر الاجتماع نائب مدير التربية بالمحافظة محمد الهادي ومديرا إدارتي الأنشطة خالد النجيمي والإعلام التربوي محمد الميثالي ومدير مكتب الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة خالد مصيبعان ورئيس مجلس الاباء بمدينة ذمار علي نجم الدين.

قد يعجبك ايضا