انفلات أمني في عدن ومداهمات واشتباكات لا تتوقف

 

الثورة / خاص
تشهد المحافظات الجنوبية المحتلة، وخاصة محافظتي عدن وأبين، انفلاتاً أمنياً واشتباكات ليلية بين مسلحين بينهم عناصر من قوات الحرس الرئاسي ومسلحين من مليشيات المجلس الانتقالي التابع للإمارات.
وقالت مصادر في محافظة عدن إن الاشتباكات تندلع من حين لآخر بسبب حملة المداهمات التي تقوم بها مليشيات الانتقالي لمنازل قيادات عسكرية وأمنية ومنازل مسؤولين في حكومة هادي.
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات في مدينة عدن المحتلة لا تتوقف وإن توقفت في منطقة تندلع في منطقة اخرى الأمر الذي جعل السكان يعيشون حالة من القلق والحوف.
وكانت مليشيات الانتقالي قد داهمت منزل اللواء في قوات الحماية الرئاسية محمد البوكري في منطقة دار سعد التي شهدت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بينها وبين عناصر الحراسة.
كما قام مسلحون موالون للانتقالي بمهاجمة حراسة قصر المعاشيق في مديرية كريتر، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف الطرفين.
وفي الوقت ذاته، اغتال مسلحون مجهولون، جنديا تابعاً لمليشيات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين.
وقامت قوة أمنية تتبع ادارة امن عدن بمداهمة منزل العميد الركن فضل العبادي مدير عام صندوق التقاعد في وزارة الداخلية وعبثت في محتويات المنزل أثناء عملية الاعتقال.
كما تشهد عدن قيام مسلحين بعمليات سطو مسلح على محال الصرافة والتي كان آخرها في مديرية المنصورة بعدن .
وفي ذات السياق داهم مسلحون تابعون لمليشيات الإنتقالي، منزل قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق، العقيد لبيب العبد، في عدن، وقالت مصادر محلية: إن قوة من مليشيا الحزام الأمني، مكونة من عشرين طقما عسكريا، وأربع مدرعات؛ داهمت المنزل في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان بعدن، وقامت بنهب محتويات المنزل بالكامل بعد اقتحامه.

قد يعجبك ايضا