الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت / 

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة حاشدة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار”عاشوراء .. تضحية وانتصار “.

وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الهتافات المناهضة لقوى الاستكبار والطغيان والسياسية الأمريكية في المنطقة .. مؤكدين استمرار الصمود في مواجهة العدوان والسير على خطى الشهيد الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبروا مظلومية الشعب اليمني، امتدادا لمظلومية الإمام الحسين جراء ما يتعرض له من عدوان وحصار وجرائم يندى لها الجبين بحق الأطفال والنساء منذ ما يقارب خمس سنوات .. مشيرين إلى أن انتصارات اليمنيين هي انتصارات للدماء الطاهرة على الظالمين والمعتدين.

وفي المسيرة أوضح مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام من المناسبات التي يجب إحيائها لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء والوقوف في وجه الظالمين.

وقال” من يشكك في خروج الإمام الحسين عليه السلام واليمنيين ضد الطغاة, إنما يشكك في القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم “.

وشدد على وجوب التحرك في مواجهة قوى الظلم والطغيان .. داعياً أبناء الشعب اليمني إلى التحرك الجاد لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته.

وأضاف “خروجكم الكبير دليل على ضمائركم الحية ورفضكم للباطل الذي قمتم ضده بإسقاط مشروع قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل واستهدافه لهوية وعقيدة الأمة “.

وقال العلامة شرف الدين “إن الرسول صلى الله عليه وآله سلم علمنا كيف نحارب الكفار والمشركين والمنافقين، كما علمنا الإمام علي عليه السلام جهاد الكفار والطغاة وتعلمنا من الإمام الحسين كيفية الخروج على الظالم “.

كما دعا أبناء الشعب اليمني إلى ترجمة مشاعر الحماس والوفاء للدماء التي سقطت في ميادين الوغى بالتحرك إلى جبهات العزة والكرامة.

تخلل المسيرة أنشودة لفرقة أنصار الله عبرت عن عظمة هذه الذكرى في قلوب اليمنيين.

قد يعجبك ايضا