الأشغال تناقش آلية تنظيم عمل الجمعيات السكنية

الثورة نت /

ناقش لقاء موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، آلية تنظيم عمل الجمعيات السكنية والإشراف الفني عليها.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري وممثلين عن الجهات ذات العلاقة، الخطة المقدمة من قطاع الإسكان في الوزارة لتنظيم عمل الجمعيات السكنية.

وأقر اللقاء تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات المعنية بالتعامل والإشراف على الجمعيات السكنية للخروج برؤية موحدة لتنفيذ الآلية المقدمة من وزارة الأشغال لتنظيم عمل الجمعيات السكنية.

وخلال اللقاء أكد وزير الأشغال العامة والطرق ضرورة التزام الجهات ذات العلاقة بمسؤولياتها في تنظيم عمل الجمعيات السكنية وإلزامها بالقانون واللوائح التي تكفل حماية المواطنين والحفاظ على أراضي الدولة.

وشدد على ضرورة التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة لإيقاف المخالفات والإشكالات التي تكتنف عمل المؤسسات السكنية ويقع ضحيتها المواطن.

وأشار الوزير مطلق إلى أن الآلية تهدف إلى تصحيح أوضاع وأنشطة الجمعيات السكنية وحماية المواطنين المستفيدين من الإبتزاز.

فيما أكد نائب وزير الأشغال أن الوزارة معنية بالتدخل لإيقاف أي مخالفات في نطاق اختصاصها وصلاحياتها القانونية وفي مقدمتها تنظيم عمل الجمعيات السكنية.

وأشار المهندس الذاري إلى أهمية تقييم أداء الجمعيات السكنية وإعادة النظر في التراخيص الممنوحة للجمعيات المخالفة وبحسب ما سيتفق عليه ممثلي الجهات الحكومية المعنية.

فيما تطرق القاضي العنسي ووكيل هيئة الأراضي المهندس يحيى نعمان إلى جهود الهيئة لتوثيق وتسجيل الجمعيات السكنية والإشكالات التي ترافق أداء بعض الجمعيات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي يحيى قرواش ومدير عام الشؤون القانونية بوزارة الأشغال محمد عمر.

قد يعجبك ايضا