مناقشة سير العمل بمكتب الأوقاف بأمانة العاصمة

 

الثورة / ماجد الكحلاني
ناقش اجتماع بأمانة العاصمة أمس برئاسة وزير الأوقاف الإرشاد نجيب العجي، سير العمل بمكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة ودوره في متابعة حقوق وممتلكات الأوقاف على مستوى المديريات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، الجوانب المتصلة بدور المكتب في الحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف.
وتطرق الاجتماع إلى دور الجهات القضائية في البت بالقضايا المنظورة لديها، والسبل الكفيلة بحماية ممتلكات الوقف بالتنسيق مع الجهات القضائية وفقاً للقانون ولائحة تنظيم إجراءات التأجير والانتفاع بأموال وعقارات الأوقاف واستثمارها.
وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أهمية الحفاظ على أملاك الأوقاف ومنع أي اعتداء عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة.. منوها بانه لا يجوز حيازة واستغلال واستخدام أموال عقارات الاوقاف إلا وفق الطرق الرسمية والاحكام القانونية المتبعة.
من جانبه استعرض مدير الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر جهود المكتب ودوره الإشرافي في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة، والعمل على تصحيح أوضاع المنتفعين وتحديث وتصحيح بياناتهم عبر اللجان الميدانية المنتشرة بمديريات الامانة.
حضر الاجتماع نائب مدير المكتب محمد الغليسي، ومدراء الإدارات والمعنيين.

قد يعجبك ايضا