التدخل الخليجي في اليمن

عبدالفتاح علي البنوس
( شغلونا) ليلاً ونهاراً بالخطر والتدخل الإيراني المزعوم في اليمن ، وهات يا تحليلات ، وتقارير وندوات وورش عمل ، ولقاءات واجتماعات ومؤتمرات وبرامج كرَّستها دول العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الصهيوني على بلادنا ، للترويج للتدخل الإيراني ، والتحذير من الخطر الإيراني المزعوم ، والذي عملوا على استخدامه ذريعة لتبرير شن عدوانهم على اليمن الذي أوشك عامه الخامس على الانتصاف.
شاهدنا وسمعنا العربية والحدث والقنوات السعودية والإماراتية وفضائيات دول العدوان والمرتزقة ، وتلك الفضائيات الموالية والمساندة للسعودية والإمارات الممولة من قبلهما والتي ظلت وما تزال تتشدق بالتدخل الإيراني والخطر الإيراني ، وتسوِّق للأكاذيب والافتراءات التي أرادت من خلالها التلبيس على بعض ضعفاء النفوس ، وخلق حالة من العداء والكراهية تجاه إيران ، وكل ذلك ليحرفوا الأنظار عن العدو الإسرائيلي الذي يرى في إيران وحركات المقاومة الإسلامية- التي تشكل محور المقاومة الممتد من فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وإيران وصولا إلى اليمن- الخطر الذي يتهدد وجوده ويتوعده بالمسح من على الوجود.
ومع مرور الأيام تبدَّى لنا الخطر الحقيقي الذي يتهدد اليمن ، وظهرت للجميع الأطراف التي تتدخل في شؤون اليمن ، وتسعى بكل وقاحة لاحتلاله وتمزيق وحدته وإغراقه في دوامة من الصراعات والحروب ذات الأبعاد الطائفية والعنصرية والمذهبية والمناطقية (شمالي وجنوبي) (زيدي وشافعي) (ضالعي وأبيني) ( طغمة وزمرة) ، فالخطر اليوم ، والأمس وقبل الأمس منبعه ومصدره دول الخليج وعلى وجه الخصوص السعودية والإمارات ، والتدخل الملموس والمعلوم بالعين المجردة في اليمن هو التدخل السعودي والإماراتي والأمريكي والصهيوني.
هاتوا لنا محافظة أو جزيرة أو مدينة يمنية تخضع للاحتلال الإيراني ، خبرونا عن أي تواجد إيراني في أي منطقة يمنية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب ، من الذي يعبث بالأمن والاستقرار في عدن ؟!! من يتواجد في سقطرى ويسعى لاحتلالها ؟! من يشعل الفتن والصراعات في حضرموت ؟! من وراء تفجير الأوضاع في شبوة ؟! ومن يعمل على دعشنة أبين ولحج وحضرموت ؟!! من وراء تفجير الأوضاع في الضالع ؟! من يدعم ويساند مليشيات التمرد والعمالة والارتزاق في الساحل الغربي ؟!! من يقصفنا بطائراته منذ ما يقارب أربع سنوات ونصف ؟! من فرض علينا الحصار الشامل برا وبحرا وجوا ؟!! أليس السعودي والإماراتي وأسيادهما ؟!! أين إيران من كل ذلك ؟!! إلى متى سيظل المرتزقة يغالطون ويضحكون على أنفسهم بالعزف الممِّل على وتر إيران وتدخلها وخطرها في اليمن ؟!!
بالمختصر المفيد: الشواهد الحية التي تردنا وتصل إلينا من المحافظات الجنوبية المحتلة تكشف لكل ذي لب أن ما هو حاصل في اليمن هو نتاج التدخل السعودي الإماراتي ، وأن الخطر الذي يتهدد اليمن هو الخطر السعودي الإماراتي ، فالسعودية كانت وما تزال وراء كل مشاكلنا وأزماتنا وصراعاتنا ، تاريخها الدموي الإجرامي التآمري ليس وليد العدوان على اليمن ، وإنما يعود للحظات الأولى التي تأسست فيها الدولة السعودية في العام 1923على يد الهالك عبدالعزيز آل سعود ، أما إيران فعلاقاتنا بها تقتصر على ما هو متعارف عليه من علاقات ثنائية بين الدول ، نلتقي معها في مسار ومحور المقاومة لمشروع الهيمنة والغطرسة الأمريكو صهيوني الذي يستهدف المنطقة ، ويتهدد القضية الفلسطينية ، ومن السخف والغباء أن نجعل من العلاقة مع جمهورية إيران الإسلامية جريمة ومعصية كبرى ، ونرى التطبيع مع إسرائيل من الفضائل والسنن المؤكدة ، كما يحاول أبواق وأجراء الإسلام السعودي الوهابي تصويره والترويج له.
هذا وعاشق النبي يصلي عليه وآله.

قد يعجبك ايضا