قبائل البيضاء توقع وثيقة لحفظ الأمن والاستمرار في دعم الجبهات

اجتماعات ولقاءات في إب والمحويت لتفعيل حملات التحشيد

 

الثورة /محمد المشخر/سبأ

وقع قبائل محافظة البيضاء أمس وثيقة قبلية، تدعو إلى حفظ الأمن والاستقرار ودعم الجبهات بالمال والرجال والوقوف في وجه العدوان ومخططاته وحماية وحدة الشعب اليمني وتعزيز الروابط بين أبناء القبائل.
وجاء ذلك خلال لقاء موسع عقد بمديرية مكيراس بالمحافظة برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، ناقش مستوى الأداء الأمني والخدمي وسبل الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي.
واستعرض اللقاء الذي حضره مشرف عام المحافظة حمود شتان ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح أحمد المنصوري ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، التحديات الأمنية والصعوبات التي تواجه التنمية الخدمية في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأكد اللقاء أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن، تستدعي يقظة عالية لمواجهة المشاريع التآمرية والتخريبية التي تساندها قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته، بهدف تمزيق الوطن واستهداف وحدته وزعزعة الأمن والاستقرار.
وأشار المجتمعون إلى وقوف أبناء البيضاء إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته ومشاريعهما التمزيقية.
وأكد محافظ البيضاء أهمية مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية الأمنية والعسكرية، لمواجهة أي طارئ في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وشدد على ضرورة تعزيز التنسيق بين كافة القوى الوطنية والأجهزة الأمنية والعسكرية بما يخدم مناخ السلم الاجتماعي ويساعد رجال الأمن والجيش واللجان الشعبية في تنفيذ مهامهم.
ونوه المحافظ المنصوري بتضحيات قبائل البيضاء ووقوفها إلى جانب القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وحماية أراضية.
وأشاد محافظ المحافظة بالانتصارات التي يسطرها فرسان اليمن في مختلف الجبهات .مثمنا ما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من ضربات قاصمة للمواقع الحيوية في عقر دار العدو الغاشم .
الى ذلك ناقش اجتماع للمجلس المحلي في مديرية الظهار بإب أمس الجوانب المتعلقة بأداء المديرية في تقديم الخدمات للمواطنين وخطة عملها للفترة القادمة .
واستعرض الاجتماع- برئاسة مدير عام المديرية حميد المتوكل وضم أمين عام المديرية عبدالله الخولاني وعددا من مدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي- السبل الكفيلة لإنجاح حملة التعبئة والتحشيد لرفد الجبهات بالرجال والعتاد .
وتطرق الاجتماع إلى التحضيرات الجارية لتنفيذ وقفة احتجاجية في المديرية وتسيير قافلة للمرابطين في الجبهات.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان ميدانية على مستوى المربعات في المديرية للتحشيد ورفد الجبهات والمساهمة في دعم القافلة التي سيتم تسييرها للمرابطين باسم أبناء مديرية الظهار .
وفي الاجتماع ثمن مدير المديرية المتوكل الدور الذي يضطلع به أبناء الظهار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء وحماية الأمن والاستقرار .. لافتا إلى دور أعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والوجهاء والمثقفين والناشطين في التحشيد .
من جانبهم أكد أعضاء المجلس المحلي استعدادهم للمساهمة الفاعلة في رفد الجبهات وتنظيم الوقفات الاحتجاجية وتسيير القوافل للمرابطين .
إلى ذلك اطلع مدير المديرية وأمين عام المجلس المحلي على مستوى تنفيذ إعادة تأهيل مشروع شبكة الصرف الصحي في الشارع الممتد من منطقة قحزة إلى منطقة السبل والذي ينفذ بمساهمة مجتمعية من الاهالي والسلطة المحلية في المديرية .
وخلال الزيارة حثا القائمين على المشروع على سرعة تنفيذ وإنجاز هذا المشروع وفق ما هو مخطط له لخدمة أبناء المنطقة بمديرية الظهار .
وفي المحويت ناقش لقاء قبلي في مديرية الخبت آلية تفعيل التحشيد ورفد جبهات الدفاع عن الوطن.
وأكد المشاركون في اللقاء بحضور الوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية تعزيز التلاحم المجتمعي واستمرار الصمود في مواجهة العدوان.
وحيا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم تفاعل قبائل الخبت لمواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد يستدعي الهبة نحو ميادين العزة والكرامة دفاعا عن أمن واستقرار اليمن.
وحث العقال والمشائخ علی بذل المزيد من الجهود لدعم حملة التحشيد والتعبئة العامة وعقد لقاءات التوعية المتواصلة وإمداد الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال.
فيما أشار مسؤول الوحدة السياسية في المحافظة علي عبد الكريم إلى أن إمعان العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني وما يفرضه من حصار وحرب إبادة جماعية وانتهاكات يستدعي الوقوف صفا واحدا في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته دفاعا عن الأرض والعرض.
بدوره أكد الشيخ منصور عزان أن خيار الصمود والمواجهة الذي انتهجته القوى والمكونات المناهضة للعدوان هو الحل الوحيد لطرد الغزاة والمعتدين وإيقاف جرائمهم التي تمس الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

قد يعجبك ايضا