برنامج تدريبي للنازحات والمجتمع المضيف على الخياطة وتسويق المنتجات بصنعاء

الثورة نت../  صنعاء

تنفذ مؤسسة الشرق للتنمية وحقوق الانسان بدعم من برنامج التعاون الألماني ” جي آي زد”، البرنامج التدريبي الخاص بالتمكين الاقتصادي للنساء النازحات والمجتمع المضيف بصنعاء، ضمن مشروع دعم التعايش في اليمن.

واوضحت المؤسسة في بيان صادر عنها، اليوم، ان المشروع يهدف الى بناء قدرات ومهارات 60 أمراه، حيث تتوزع نسبة المشاركة بين المستهدفات 50 بالمائة من النساء النازحات من مختلف المحافظات ، و50 بالمائة من النساء في المجتمع المضيف بينهن النساء من فئة المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة، القادرة على تعلم مهارات الخياطة والتسويق للمنتجات والعمل الجماعي لإدارة مشاريع صغيرة للإنتاج بعد انتهاء فترة المشروع.

كما يهدف البرنامج الى بناء القدرات وتعزيز المهارات لدى المتدربات وتمكين النساء من مهارات الخياطة والتسويق للمنتجات وخلق شراكة مع القطاع الحكومة والخاص بتوفير منتجاتهم من الازياء والملابس.

واكدت المؤسسة في البيان الصادر عنها ، ان البرنامج ال تدريبي يستمر لمدة 6 أشهر وعلى اربع مراحل تدريبية، حيث تشمل المرحلة الاولى التدريب النظري والتطبيقي على الخياطة وتمكين النساء المتدربات من مهارات التصميم والتفصيل والخياطة للملابس المختلفة والتركيز على انتاج الملابس المطلوبة في القطاع الحكومي والخاص، مثل المدارس والمستشفيات، وشركات النظافة والسجون والجمعيات الخيرية. فيما تشمل المرحلة الثانية، التدريب على عملية التسويق والعمل الجماعي، من خلال اكساب المتدربات مهارات التسويق والاعلان والتفاوض والحوار من اجل تحقيق مبيعات للمنتجات للجهات التي يتم  استهدافها. اما المرحلة الثالثة فتشمل انتاج تطبيقات عملية من الازياء والمنتجات ونماذج للعرض في البازار الختامي للبرنامج التدريبي، فيما تشمل المرحلة الرابعة التسويق للمنتجات من خلال اقامة بازار لعرض الازياء ونماذج وعينات من المنتجات التي تم تصميمها.

 

 

قد يعجبك ايضا