وقفة احتجاجية لعمَّال وموظفي موانىء وشركة النفط في الحديدة احتجاجاً على استمرار حصار الموانيء

الثورة / يحيى كرد
نظَّم عمَّال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر وشركة النفط اليمنية في محافظة الحديدة- أمس- وقفة احتجاجية على استمرار حصار موانىء البحر الأحمر وعدم تنفيذ اتفاق السويد ومواصلة اختراق الهدنة الاممية في المحافظة من خلال قصف الأحياء السكنية وسقوط العديد من الابرياء بين شهيد وجريح..
ورفع المشاركون في الوقفة- التي شارك فيها نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر يحيى شرف الدين ونائب مدير شركة النفط عادل المنصور- اللافتات المنددة بقصف ميناء الحديدة واستمرار حصارها بالرغم من أنها منشأة مدنية تجارية وفقا للمنظومة الدولية لأمن الموانئ ISPS, COD ..
واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار الحصار المفروض على ميناء الحديدة منذ اكثر من اربع سنوات والذي تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة في العالم نتيجة حصار الموانىء التي يعتمد عليها الشعب اليمني بنسبة ٧٠% في توفير المواد الغذائية الأساسية والأدوية وغيرها..
وحمَّل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن استمرار الحصار و ما يرتكبة العدوان من جرائم بحق الابرياء المدنيين في المحافظة خاصة النساء والاطفال وكبار السن نتيجة اختراقه المستمر للهدنة ..
وأكد البيان الصادر عن الوقفة أهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع الجهات الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية للضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار الجائر المفروض على الموانئ التابعة لها وتحييدها عن أي صراع وعدم استهدافها كونها منشآت مدنية محايدة..
وأشاد البيان بالخطوة الايجابية والأحادية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية تحت اشراف الامم المتحدة والواردة في اتفاق السويد المتمثلة في إعادة الانتشار في موانئ الحديدة الثلاثة، والذي يأتي في اطار حرص القيادة السياسية العليا على إنجاح مساعي الامم المتحدة للسلام وإيقاف العدوان على الشعب اليمني .
وأشار البيان إلى زيارات فرق الرقابة التابعة للأمم المتحدة والمكتب الإنمائي منتصف مايو و يوليو الماضيين للمرافق والمباني والمنشآت التابعة لموانئ المؤسسة للتحقق من التزام الجيش واللجان الشعبية بتنفيذ الاتفاق والتعرف على احتياجاتها من المشاريع التطويرية والمواد التشغيلية التي لم نر ايجابياتها بعد..
ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى إلزام دول التحالف بإيقاف عدوانها ورفع الحصار عن المنافذ البحرية والجوية والبرية والوقوف إلى جانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من حملات تهجير واعتدات وإهانات وترحيل وإقصاء في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا