توزع الهدايا النقديه العيديه لــ٤٤ أسره كمرحلة اولى

هيئة المصائد السمكية تدشن برنامج حصر وتسجيل اسر شهداء الصيادين الذين استهدفهم العدوان.

الثورة نت /أحمد المالكي

انطلاقا من الشعور بالمسئوليه الإنسانيه والوطنيه تجاه اسر الشهداء من الصيادين اليمنيين بمحافظة الحديده والذين يتعرضون لإستهداف ممنهج من قبل طيران وبوارج قوى العدوان ومرتزقتهم طيلة خمسة أعوام من العدوان. قام وزير الاعلام ضيف الله الشامي والقائم بأعمال محافظ محافظة الحديده محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالقادر الوادعي بتدشين برنامج الزيارات العيدية وتوزيع الهدايا النقدية والعينية لأسر شهداء الصيادين وابنائهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء إسماعيل الخاشب ومدير فرعها .شهاب المؤيد أشاد القائم بالأعمال ووزير الإعلام بهذه المبادرة الإنسانية التي تقدمها هيئة المصائد السمكية تجاه أسر الشهداء وابنائهم ودعى الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة بالمحافظة إلى المساهمة في تنفيذ المشاريع الخيرية لمساعدة أسر شهداء الصيادين خصوصا في الأعياد والمناسبات الدينية.

وفي الكلمه التي القاها رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبدالقادر الوادعي خلال فعالية التدشين والتي أكد فيها الى أهمية استشعار الهيئة بمسئوليتها تجاه الصياد اليمني وخاصة أسر الشهداء وابنائهم الذين استهدفهم العدوان الغاشم بطيرانه وبوارجه ، ومشاركة أطفال وارامل شهداء الصيادين فرحة العيد. وفي مناسبة دينية كهذه كان لزاماً حضورنا ومشاركتنا اياهم فرحة العيد
مؤكد ان حضور الأستاذ إسماعيل الخاشب وكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء يأتي كذلك في اطار العمل على تسجيل وحصر جميع الأسر لإعتماد مساعدات دائمة لهم ولابنائهم تتكفل بها هيئة رعاية أسر الشهداء.
وبين الوادعي ان المستفيدين من المرحلة الاولى 44 أسرة شهيد وسيستمر البرنامج في الزيارات العيدية للمرحلتين الثانية والثالثة وايضاً خلال ايام العيد.

وبدوره اكد إسماعيل الخاشب وكيل هيئة رعاية اسر الشهداء انه وبحسب التنسيق مع هيئة المصائد السمكية ممثلة بالأستاذ عبدالقادر الوادعي كان حضورنا هذا اليوم لحصر وتسجيل كل اسر الشهداء من ضحايا مجازر العدوان الغاشم لنشملهم ضمن برامج الدعم والمساعدات الدائم الذي تنفذه هيئة رعاية الشهداء وبحسب الاتفاق سوف يتم تنفيذ برنامج الزيارات خلال فترة العيد على ثلاث مراحل كي نضمن حصر وتسجيل كل أسر الشهداء وابنائهم من واقع نزول ميداني وملامسة واقعهم المعيشي الصعب.

وفي ختام الزيارة عبر اهالي واسر شهداء الصيادين عن امتنانهم وشكرهم للنظرة الكريمة التي بادرت بها هيئة المصائد السمكية مؤكدين ان لن يثنيهم طيران وبوراج العدوان عن مواصلة الذهاب الى البحر وطلب الرزق وصمودهم أمام الة العدوان العسكرية.

قد يعجبك ايضا