«أطباء بلا حدود» تدين استهداف المدنيين في اليمن و تدعو إلى اتخاذ تدابير عاجلة لحمايتهم

 

الثورة /
حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن المرافق الطبية في عدن تعاني نقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية، بينما دعت منظمة أطباء بلا حدود إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حماية المدنيين في البلاد.
وطالبت منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية، امس إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حماية المدنيين في اليمن، فيما أدانت الهجمات التي تستهدفهم من قبل طيران تحالف العدوان .
وقالت في تغريدات نشرتها عبر حساب مكتبها باليمن على تويتر: ‏إن مستشفى عبس الريفي بمحافظة حجة (شمال غرب) الذي تدعمه المنظمة، استقبل 17 جريحاً مدنياً، نتيجة غارة جوية أصابت منزلهم، الأحد الماضي.
وأضافت: إن بين الجرحى 6 نساء و5 أطفال، مشيرةً إلى أن أكثر من 10 مدنيين أيضًا توفوا نتيجة للغارة ذاتها.
وأدانت المنظمة بشدة هذه الهجمات على السكان المدنيين، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية في سياق النزاع المستمر.

إلى ذلك ذكر تقرير للصليب الأحمر أن استمرار القتال في عدن على مدار الأيام الثلاثة الماضية حال دون الوصول إلى الجرحى العالقين لإسعافهم، كما حال دون وصولهم إلى المستشفيات مما أدى إلى موت عدد منهم.
ووفقا للتقرير فإن مائتي ألف شخص على الأقل حرموا من المياه النظيفة بسبب اشتداد الاشتباكات خلال ساعات النهار، بعد أيام من الاشتباكات العنيفة التي عاشتها المدينة وأودت بحياة العشرات وأدت إلى جرح المئات.
كما ذكر التقرير أن الصراع الواسع النطاق والتدهور الاقتصادي الحاد وانعدام الأمن الغذائي وانهيار منظومة الخدمات العامة الأساسية، كل ذلك يؤثر سلبا على اليمنيين.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من تدهور الأوضاع الأمنية في عدن بالتزامن مع تعزيز مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات سيطرته على المدينة.
وكان طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي قد شن ثلاث غارات على المنزل الذي تسكن فيه أسرة نازحة فيما أعلنت قيادة تحالف العدوان إحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات في محافظة حجة إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

قد يعجبك ايضا