الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مُرشِدُ الثورةِ الاسلاميةِ يتسلّم رسالةً خطيةً من السيّد عبدالملك الحوثي ويحيّي صمودَ الشعبِ اليمني في مواجهة العدوان

لدى استقباله رئيس الوفد الوطني

 

الثورة /
استقبل المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي أمس الثلاثاء في طهران الوفد اليمني برئاسة محمد عبد السلام، الذي سلمه رسالة خطية من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ناقلا إليه تحايا وسلام القيادة السياسية في بلادنا .
ونقل الوفد اليمني تحيات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لمرشد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي وتقديره لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرافضة للعدوان والمساندة للشعب اليمني المظلوم ، وكذا مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ، كما بارك للمرشد انتصارات الجمهورية الإسلامية وثباتها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

من جانبه حيا القائد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان، وحمل نقل سلامه وتحياته لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي والقيادة السياسية في بلادنا ، كما عزى السيد عبدالملك الحوثي في استشهاد شقيقه إبراهيم الحوثي.

وأكد المرشد الأعلى في إيران وقوف الجمهورية الإسلامية حكومة وشعبا إلى جانب اليمن ووحدته ، ضد محاولة التقسيم التي تخطط لها دول العدوان ، معتبرا اليمن دولة واحدة ويجب أن تبقى كذلك.
وقال :إن اليمن دولة واحدة ويجب أن تبقى كذلك ونقف إلى جانبها ضد محاولة التقسيم التي تخطط لها دول العدوان، مشيراً إلى أن مشاكل اليمن وقضايا الخلاف لن تحل إلا من خلال حوار يمني – يمني بدون تدخل من أحد.
وأكد خامنئي أن مشاكل اليمن وقضايا الخلاف تحل من خلال حوار يمني – يمني بدون تدخل من أحد ، مشيدا بأصالة اليمن وعراقة تاريخه وحضارته التي لا يوجد لها مثيل في الدول العربية.
ويعتبر اللقاء بين الوفد اليمني ومرشد الثورة الإسلامية هو الأول من نوعه ، ويضم رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام ، وعضو الوفد عبدالملك العجري ، وإبراهيم الديلمي ، حيث وصل الأحد الماضي وأجرى لقاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في زيارة تستمر لعدة أيام.

قد يعجبك ايضا