الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

منتخبنا يخسر أمام العراق في ختام مشواره ببطولة غرب آسيا

احتل المركز الثالث في المجموعة:

 

 

الثورة/محمد الخميسي
أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشاركته في بطولة غرب آسيا بخسارة أمام المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول ضمن منافسات المجوعة الأولى للبطولة التي ضمت إلى جانب منتخبنا كلاً من منتخبات العراق ولبنان وسوريا وفلسطين.
ليودع منتخبنا البطولة برصيد أربع نقاط في المركز الثالث متقدما على لبنان الذي حل رابعاً بفارق المواجهات المباشرة، وسوريا التي تذيلت الترتيب بنقطتين.
وبهذا الفوز خطف العراق بطاقة التأهل عن المجموعة ليواجه البحرين في المباراة النهائية للبطولة يوم الأربعاء القادم.
المباراة في سطور
بادر المنتخب العراقي إلى الضغط كما كان متوقعاً مستغلاً الهتافات الجماهيرية بحثاً عن هدف مبكر يريح اعصابه، فكانت تناقلاتهم للكرة مركزة في نصف ملعب منتخبنا حتى تمكنوا من تحقيق مبتغاهم عند الدقيقة 26 بإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب ابراهيم بايش، وبعدها بثلاث دقائق تحصل المنتخب العراقي على ضربة جزاء احتسبها الحكم لاحتكاك اللاعب مدير عبدربه مع اللاعب علاء عباس، لينفذها حسين علي بنجاح.
وما يذكر لمنتخبنا في هذا الشوط هو توغل علي حفيظ من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية أبعدها المدافع، وتسديدة المهاجم محسن قراوي التي تصدى لها الحارس محمد حميد.
وفي الشوط الثاني بحث منتخبنا عن العودة إلى المباراة وتقليص النتيجة دون فائدة، حيث كان العراقيون يبحثون عن إضافة الهدف الثالث، فكانت المحاولات متبادلة دون ترجمة أي هجمة من الطرفين إلى هدف، حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة والتي تمكن فيها مهاجم منتخبنا عبدالواسع المطري من تقليص النتيجة بهدف من مجهود فردي وتسديدة عجز الحارس العراقي محمد حميد عن صدها، لتنتهي المباراة بفوز عراقي بهدفين مقابل هدف.
وفيما يلي ترتيب المجموعة:
العراق: 10 نقاط
فلسطين: 7 نقاط
اليمن: 4 نقاط – فارق المواجهات المباشرة
لبنان: 4 نقاط
سوريا: نقطتان
وفي سياق متصل غادرت فجر أمس الاثنين بعثة المنتخب إلى السعودية لإقامة معسكر خارجي استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا والتي تنطلق يوم الخامس من سبتمبر المقبل ويشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات السعودية وفلسطين وسنغافورة وأوزبكستان.

قد يعجبك ايضا