توزيع مساعدات إيوائية وصحية على المتضررين من الأمطار

الحديدة..تدشين فعاليات مهرجان “أعيادنا جبهاتنا .. العيد في امساحل”

 

الثورة / أحمد كنفاني/ يحيى كرد

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم عصر أمس الأحد بحديقة الشعب فعاليات مهرجان العيد الثقافي الترفيهي والذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام مكتب الثقافة بالتعاون مع السلطة المحلية وبدعم من مؤسسة الشعب الاجتماعية وشركة يمن موبايل تحت شعار ” أعيادنا جبهاتنا .. العيد في امساحل ” .
وفي افتتاح المهرجان ألقى مشرف المهرجان – نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين والمشاركين والداعمين للمهرجان وأشار إلى أن المهرجان الذي يأتي تنظيمه للعام الثالث ويقام خلال إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام يشمل إقامة عدد من البرامج والفعاليات الثقافية والاجتماعية والعروض التراثية والرياضية إلى جانب المسابقات والبرامج المسرحية وبرامج الأطفال وأكد الهطفي على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تكشف المواهب وتبرز الموروثات الشعبية في المحافظة ونقلها للأجيال الحالية مشيدا بحرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه الفعاليات التي تعكس وتنقل صورة حية عن استقرار الأوضاع في المحافظة وزرع الابتسامة على وجوه الأطفال منوها بأن المهرجان يقام ومحافظة الحديدة تعيش أوضاعا أمنية مستقرة بفضل صمود أبناء تهامة ورجال الجيش واللجان الشعبية .
تخلل مجريات اليوم الأول من المهرجان الذي حظي بحضور جماهيري كبير من مختلف فئات شرائح المجتمع من الشباب والأطفال والنساء في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة عدد من من الفقرات الترحيبية لزهرات وبراعم وشباب بعض الفرق الفنية ومسرحية بعنوان “عمار بن ياسر في القرن الحادي والعشرين ” أداء الفنان ابراهيم الأشموري وأوبريت غنائي وبرنامج أسئلة وجوائز للمشاركين .
وكان زوار حديقة الشعب من العوائل والشباب والأطفال والنساء قد عبروا عن سعادتهم الغامرة بإقامة المهرجان مستقبلين قحيم ومرافقيه والمشاركين في المهرجان بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق من الجميع مشيرين إلى أن المهرجان بما يحتويه من فعاليات وبرامج وفقرات ترفيهية لزائري الحديقة ومرافقها المختلفة ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل المدينة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني ونجوم اليمن والمحافظة هي بمثابة رسالة للعدوان ومرتزقته مفادها أن عجلة الحياة في الحديدة لن تتوقف وستظل الحديدة في أمن وأمان واستقرار صامدة في كنف الجيش واللجان الشعبية ولن يدنس أرضها قدم أي غاز أو مرتزق مهما كان حجم التضحيات والتحديات.
على صعيد آخر دشن أمس برنامج آلية الاستجابة السريعة RRM بمنظمة رعاية الأطفال بمحافظة الحديدة توزيع مواد ايوائية وادوات مطبخ وحقيبة صحية متكاملة على المتضررين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة مؤخرا التي تستمر على مدى ثلاثة أيام ويستفيد منها ٣٩٨ أسرة متضررة من حارة الزعفران والبيضاء الغربية والمغتربين بمديرية الحالي.
وخلال التدشين الذي حضره الدكتور محمد فقط نائب مدير عام مكتب الصحة أشاد مدير عام فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية جابر الرازحي بالاستجابة السريعة التي أطلقتها منظمة رعاية الاطفال للمتضررين جراء الأمطار في مديرية الحالي بالمحافظة من خلال توزيع أدوات إيوائية وأدوات مطبخ وحقيبة صحية التي تستهدف ما يربو على ٤٠٠ متضرر ومتضررة جراء الأمطار.
داعيا بقية المنظمات إلى سرعة الاستجابة الطارئة وتقديم يد العون والمساعدة لكافة متضرري الأمطار والسيول بالمحافظة الذين فقدوا كل ما يمتلكون من مأوى وغذاء.
من جانبها أشارت الدكتورة مريم الدوغاني مدير منظمة رعاية الاطفال في تصريح لـ(الثورة) إلى أن عملية توزيع المواد الايوائية مكونة من فرش وبطانيات وأدوات مطبخ وحقيبة صحية متكاملة ستستمر على مدى ثلاثة أيام وسيستفيد منها ٣٩٨ أسرة متضررة من الامطار من حارة الزعفران وحارة البيضاء الغربية وحارة المغتربين بمديرية الحالي.
مشيرة إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من التوزيع على متضرري مديرية الحالي توزيع نفس المواد على المتضررين بمديرية الحوك بمركز المحافظة.
حضر التدشين صالح هادي أمين محلي مديرية الحالي ومدير التربية والتعليم بمديرية الحالي حسن وهبان ومنير الحسني مندوب الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية بالحالي.

قد يعجبك ايضا