وزارة حقوق الإنسان تدين جرائم أذرع العدوان بحق المدنيين بمدينة عدن

الثورة نت/..
أدانت وزارةَ حقوقِ الإنسان الجرائمِ التي تُرتكبها أذرع تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي بحقّ المدنيينَ بمدينة عدن.
ودعت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) طرفي الصراع إلى تجنيبِ المدنيينَ ويلاتِ الصراع المدمرةِ وألاّ يجعلا المدنيينَ هدفاً ووقوداً لعبثهمُ المُسلحِ والابتعادِ عنِ الأحياءِ ومنازلِ المدنيينَ وفتحِ معابرَ تسمحُ للعالقينَ الانتقالَ إلى مناطقَ آمنة.
وحملت وزيارة حقوق الإنسان دولَ تحالفِ العُدوانِ المسؤوليةَ الجنائيةَ والقانونيةَ والأخلاقيةَ إزاء ما يترتبُ على هذه الأحداثِ الكارثيةِ بحق المدنيينَ ومُفاقمةِ مُعاناتهم؛ كونها مَن تقومُ بتمويلِ الأطرافِ المُتصارعةِ بالمالِ والسَّلاح.
وقالت ” دول تحالف العدوان وحدَها المسئولةُ بشكلٍ مُباشرٍ عن ما تقترفُه من أعمالٍ ومُمارساتٍ ترتقي إلى جرائمِ حربٍ وأعمالٍ ضدَّ الإنسانية “.
ودعا البيان المُنظماتِ الدوليةَ التحرّكِ الجادِّ والمسئولِ لتخفيف مُعاناةِ المدنيينَ المُحاصرينَ في منازلهم في الأحياءِ السّكنيةِ والتي تجري في مُحيطِها مُواجهاتٌ عسكريةٌ تُستخدمُ فيها مختلف الأسلحةِ المُتوسطةِ والثقيلة، والإسراعِ في فتحِ ممارَّ إنسانيةٍ للمدنيين للانتقال إلى مناطقَ بعيدةٍ عن الصراعِ.
وجددت وزارة حقوق الإنسان الدعوة للأممِ المُتحدةِ بضرورةِ الوقفِ الفوري للعُدوانِ ورفع الحصارِ وتشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ؛ للتحقيقِ في كافةِ الجرائمِ والانتهاكاتِ التي طالتِ المدنيينَ في اليمن.
وعبرت عن الأسف لتطورِ الأوضاعِ بمدينةِ عدن واتساعِ رُقعةِ المُواجهاتِ المُسلحة بين أذرعِ تحالفِ العُدوانِ والاحتلالِ بالمدينة والتي تسببتْ في إهدارِ حقوقِ الإنسانِ وتفاقمِ مُعاناةِ المُواطنينَ وشللٍ شبهِ تامٍّ للحياةِ، وتوقف للخدماتِ العامّةِ وسُقوط مدنيين.
قد يعجبك ايضا