وزارة الداخلـيـة تنعـي إلى اليمنـيـين المـجـاهد إبراهـيـم بدرالدين الحوثي وتحمّل أدوات الـعدوان السعودي الأميركي المسؤولية

الرئيس المشاط يتصل هاتفياً بالسيد عبدالملك الحوثي ويتـوعد بملاحقة المجرمين

> قائد الثورة يتـلقى سَـيــْلاً من التعازي باستشـهـاد شقيقـه إبراهيم .. وحزب الله يراها ” بشارة نصر”
> المكونات السياسية والاجتماعية تُشدِّد على ضرورة الإسراع في ضبط المتورطين بالجريمة وتقديمهم للعدالة
> المجلس السياسي الأعلى : سنضرب بيد من حديد كل من يحاول أن ينال من الرجال الشرفاء وزعزعة الأمن والاستقرار
> رئيس الوزراء: استشهاد إبراهيم الحوثي لن يزيد أبناء اليمن الأحرار إلا قوةً وثباتاً على الحق والانتصار للوطن
> رئيس مجلس القضاء الأعلى: تضحياتُ الشهداء وسامٌ في جبين كل مواطن يمني ولن تذهب هدراً
> رئيس مجلس الشورى : جرائم العدوان وأدواته لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً واستبسالاً

الثورة /
نعت وزارة الداخلية إلى اليمنيين المجاهد إبراهيم بدرالدين أمير الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي أمس الجمعة . وأكدت الوزارة في بيان لها ، أنها لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي.
وأشاد البيان بمناقب الشهيد الذي كان من خيرة رجال الوطن مجاهداً جسوراً سخر حياته في سبيل الله دفاعا عن العقيدة والوطن، حتى ارتقت روحه الطاهرة شهيدا ونال المقام الذي يستحقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء.
وتقدمت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأصدق العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدرالدين الحوثي حفظه الله، ولكافة آل الحوثي وللشعب اليمني الصامد.
وفي اتصال هاتفي أجراه الرئيس مهدي المشاط بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أعرب الرئيس المشاط عن خالص تعازيه ومواساته للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكافة إخوانه وأسرة آل الحوثي باستشهاد أخيه إبراهيم بدرالدين الحوثي الذي طالته أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته.
وأكد أن التضحية والفداء في سبيل الله والدفاع عن المستضعفين هو طريق العظماء والمخلصين والذين كان الشهيد إبراهيم الحوثي أحدهم.
وأشار الرئيس المشاط إلى أن الأجهزة الأمنية لن تألو جهداً في ملاحقة وضبط أيادي الغدر الإجرامية التابعة للعدوان وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع.
وفي برقية عزاء بعثها رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن الحبتور للسيد عبدالملك الحوثي ، أكد بن حبتور أن استشهاد إبراهيم الحوثي وغيره من شهداء الوطن الأبرار لن يزيد أبناء الوطن الأحرار والجيش واللجان الشعبية والمتطوعين إلا قوة وثباتا على الحق والانتصار للوطن في وجه العدوان المتوحش المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.
حزب الله اللبناني عبر من جهته عن تضامنه مع الشعب اليمني إزاء هذه الجريمة النكراء ، وفي رسالة عزاء للسيد عبدالملك الحوثي ، أكد حزب الله أن دماء الشهداء ستزيد الشعب اليمني إصرارا على مواصلة الدفاع عن نفسه حتى تحقيق ‏النصر الذي بات قريبا بإذن الله ، وأشار إلى أن سقوط القادة اليمنيين شهداء هو بشارة نصر للشعب اليمني ودليل حي على إخلاص قيادته وصدق مجاهديه. وجدد حزب الله التأكيد على ضرورة وقف العدوان الظالم الذي لا ‏يستفيد منه سوى العدو الصهيوني والمتآمرون معه على قضايا أمتنا وشعوبنا.
وقوبلت الجريمة البشعة ، باستنكار رسمي وشعبي واسع ، عبر عنه سيل من برقيات التعازي والمواساة الموجهة للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من قيادات الدولة والحكومة ، والمكونات السياسية ، والشخصيات الاجتماعية وشددت على سرعة ضبط المتورطين في هذه الجريمة ، وجددت الولاء لقائد الثورة ، واستمرار الصمود ورفد الجبهات حتى دحر العدوان وتحرير كامل التراب اليمني من المحتل وأدواته .

وزارة الداخلية : أدوات العدوان السعودي الأمريكي تتحمل المسؤولية
نعت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، إبراهيم بدرالدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي.
وأكدت الوزارة في بيان لها أنها لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال المجاهد إبراهيم الحوثي.
وذكر البيان أن “الشهيد كان من خيرة رجال الوطن مجاهدا جسورا سخر حياته في سبيل الله دفاعا عن العقيدة والوطن، حتى ارتقت روحه الطاهرة شهيدا ونال المقام الذي يستحقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء.
وتقدمت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأصدق العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدرالدين الحوثي حفظه الله، ولكافة آل الحوثي وللشعب اليمني الصامد.
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)
صدق الله العظيم
تنعي وزارة الداخلية للشعب اليمني المجاهد إبراهيم بدر الدين أمير الدين الحوثي، الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته.
ولقد كان الشهيد من خيرة رجال الوطن مجاهدا جسورا سخر حياته في سبيل الله دفاعا عن العقيدة والوطن، حتى ارتقت روحه الطاهرة شهيدا ونال المقام الذي يستحقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء.
ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية إذ تتقدم بأصدق العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، ولكافة آل الحوثي وللشعب اليمني الصامد. تؤكد أنها لن تتوانى ولن تألو جهداً في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد ابراهيم الحوثي، وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع.
كما تتقدم وزارة الداخلية بالشكر والعرفان لكل المواطنين الشرفاء الذين كان ولا زال تعاونهم مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية رافدا لتعزيز الأمن والاستقرار.
سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
والرحمة والخلود للشهداء
والشفاء للجرحى
والحرية للأسرى
والنصر والتمكين للشعب اليمني
والخزي والهزيمة والعار للعدوان والخونة والمرتزقة.
صادر عن وزارة الداخلية
الجمعة 8 ذو الحجة 1440هـ
الموافق 9 أغسطس2019م
الرئيس المشاط سنلاحق أيادي الغدر
كما أجرى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس اتصالاً هاتفياً بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأعرب الرئيس المشاط خلال الاتصال عن خالص تعازيه ومواساته للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكافة إخوانه وأسرة آل الحوثي باستشهاد أخيه إبراهيم بدرالدين الحوثي الذي طالته أياد الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته.
وأكد أن التضحية والفداء في سبيل الله والدفاع عن المستضعفين هو طريق العظماء والمخلصين والذي كان الشهيد إبراهيم الحوثي أحدهم.
وأشار الرئيس المشاط إلى أن الأجهزة الأمنية لن تألو جهداً في ملاحقة وضبط أيادي الغدر الإجرامية التابعة للعدوان وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع.
رئيس وأعضاء المجلس السياسي يعزون قائد الثورة
من جهتهم عبر رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي وكافة آل الحوثي والشعب اليمني، في استشهاد إبراهيم بدرالدين الحوثي، الذي طالته يد الغدر والخيانة الإجرامية من أدوات العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.
فيما يلي نص البرقية:
يتقدم المجلس السياسي الأعلى بعميق العزاء والمواساة لقائد الثورة سماحة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي ولكافة آل الحوثي ولعموم أبناء الشعب اليمني، في استشهاد المجاهد إبراهيم بدرالدين الحوثي، الذي طالته يد الغدر والخيانة الإجرامية من أدوات العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.
ويؤكد المجلس السياسي الأعلى أنه ليس بجديد على أسرة آل الحوثي الكريمة تقديم التضحيات الجليلة من أجل الوطن وسيادته وكرامته، شأنها في ذلك شأن كثير من الأسر اليمنية وكانت نموذجا لها في تقديم خيرة شبابها فداء لهذا الوطن.
إن رحيل المجاهد السيد إبراهيم بدرالدين الحوثي في هذه الظروف العصيبة والاستثنائية يعد خسارة فادحة على الوطن والشعب وعلى المستضعفين من أبناء شعبنا، فقد كان له العديد من المواقف الوطنية والإنسانية خدمة للحق والمستضعفين وتعزيز الروابط الاجتماعية وحل الخلافات الداخلية.
إننا إذ نسأل الله أن يعصم قلوبكم، نشدد على أن الجهات الأمنية ستنال من أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان التي تحاول العبث بالمشهد بعد أن فشلت في ميدان المواجهة وسنضرب بيد من حديد لبتر كل يد تحاول أن تنال من الرجال الشرفاء في هذا الوطن أو تحاول إعادة دوامة الاغتيالات وزعزعة الأمن والاستقرار.
سائلين المولى جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يلهم السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكافة أهله وذويه وأصدقائه ومحبيه والشعب اليمني عامة الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
حزب الله : دماء إبراهيم بدر الدين الحوثي بشارة نصر
من جهته بعث حزب الله أمس الجمعة رسالة تعزية ومواساة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني في استشهاد المجاهد إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي نال وسام وشرف الشهادة بعد حياة حافلة بالعطاء والجهاد في سبيل الله.
وأكد حزب الله أن دماء الشهداء ستزيد الشعب اليمني إصرارا على مواصلة الدفاع عن نفسه حتى تحقيق ‏النصر الذي بات قريبا بإذن الله.
وأشار إلى أن سقوط القادة اليمنيين شهداء هو بشارة نصر للشعب اليمني ودليل حي على إخلاص قيادته وصدق مجاهديه.
واستنكر بشدة هذه العملية الإجرامية وعمليات القتل والمجازر الجماعية والتدمير الشامل ‏لليمن الشقيق ومؤسساته ومرافقه.
وجدد التأكيد على ضرورة وقف العدوان الظالم الذي لا ‏يستفيد منه سوى العدو الصهيوني والمتآمرون معه على قضايا أمتنا وشعوبنا.
رئيس الوزراء يعزي السيد عبدالملك
كما بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد شقيقه المجاهد إبراهيم بدر الدين الحوثي ، الذي ارتقت روحه إلى بارئها وهو يدافع عن وطنه وأمته .
وتوجه رئيس الوزراء بتعازيه القلبية وعظيم مواساته باسمه وأعضاء حكومة الإنقاذ إلى السيد عبدالملك الحوثي وأخيه وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي وإخوانهما وبقية أفراد الأسرة الكريمة بهذا المصاب الاليم.
وأشاد بمناقب الشهيد إبراهيم ودوره البطولي في سياق معركة الوطن المصيرية في مواجهة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته في ميادين العزة وجبهات الشرف والكرامة دفاعا عن الأرض والعرض.
وأكد رئيس الوزراء أن استشهاد إبراهيم وغيره من شهداء الوطن الأبرار لن يزيد أبناء الوطن الأحرار والجيش واللجان الشعبية والمتطوعين إلا قوة وثباتا على الحق والانتصار للوطن في وجه العدوان المتوحش المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.
وابتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنه أعالي جنانه ويعصم قلب السيد عبدالملك وقلوب إخوانه وبقية أفراد الأسرة وكافة آل الحوثي بالصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “
رئيس مجلس القضاء يعزي قائد الثورة
من جهته بعث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل برقية عزاء ومواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الصهيوني الأمريكي السعودي.
وأشاد رئيس مجلس القضاء بمناقب الشهيد إبراهيم الحوثي واستبساله في الدفاع عن سيادة الوطن وكرامته في مواجهة العدوان الغاشم.
وأكد رئيس المجلس أن التضحيات التي يقدمها الشهداء تعتبر وساما في جبين كل مواطن يمني حر. .لافتا إلى أن هذه التضحيات لن تذهب هدرا وسينتصر الوطن على قوى العدوان.
وأشار المتوكل إلى أن هذه الجرائم الغادرة لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات.
وعبر رئيس مجلس القضاء بإسمه وأعضاء مجلس القضاء عن أحر التعازي وصادق المواساة لقائد الثورة وكافة آل الحوثي في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
أحزاب اللقاء المشترك
إلى ذلك عبرت أحزاب اللقاء المشترك عن أحر التعازي وصادق المواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وإخوانه في استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي.
وأدانت أحزاب المشترك في بيان لها تلقته وكالة (سبأ) بأشد العبارات جريمة الاغتيال الجبانة التي تستهدف أمن المواطنين وسكينتهم.
وأشار البيان إلى أن الخونة الذين نفذوا هذه الجريمة باعوا أنفسهم لتحالف العدوان بثمن بخس وارتهنوا له لتنفيذ الأجندة الموكلة إليهم بعد فشلهم في ميادين المواجهة والبطولة والاستبسال.
وأكدت أحزاب المشترك أن الوطن خسر باستشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي قائدا اجتماعيا فذا كان مثالا للتضحية والتواضع والخلق الرفيع .. سائلة العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”
المكتب السياسي لأنصار الله
من جهته أعرب المكتب السياسي لأنصار الله عن بالغ العزاء وعميق المواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم بدرالدين الحوثي .
وأوضح المكتب في بيان تلقته وكالة (سبأ) أن الشهيد إبراهيم الحوثي كان مجاهدا صادقا ومؤمنا نقيا نذر حياته لله والعمل في سبيل الدفاع عن المستضعفين إلى أن لقي الله شهيدا على أيدي الغدر والخيانة التابعة للعدوان.
وأشار البيان إلى ما عرف به الشهيد من تواضع وأخلاق عالية وقرب من الناس وخدمتهم وتحمل مسؤوليات عديدة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.
وقال البيان ” إن دماء الشهيد إبراهيم الحوثي لن تزيدنا إلا إصرارا وعزيمة وثباتا في مواجهة العدوان والدفاع عن الشعب اليمني حتى تحقيق النصر“.
أمين العاصمة ومحافظو المحافظات يعزون قائد الثورة
من جهته رفع أمين العاصمة ومحافظو المحافظات برقيات عزاء ومواساة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم ‏بدر الدين الحوثي.
وأكدوا أن دم الشهيد إبراهيم الحوثي وكل شهداء الوطن لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا واستبسالا في مواجهة قوى العدوان وأدواته.
وأشادوا في البرقيات بمناقب الشهيد إبراهيم الحوثي في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وعبر أمين العاصمة والمحافظون عن أحر التعازي وصادق المواساة لقائد الثورة وكافة آل الحوثي في هذا المصاب .. مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
رئيس مجلس الشورى
بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية عزاء ومواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان السعودي الأمريكي.
ونوه رئيس مجلس الشورى بمناقب الشهيد إبراهيم الحوثي الذي نذر حياته للدفاع عن سيادة الوطن في مواجهة العدوان الذي ما يزال يستهدف الشعب اليمني واستقلاله واستقراره.
واعتبر التضحيات التي سطرها شهداء الوطن ستظل وساماً في جبين كل يمني حر، وضياء للأمة اليمنية في نضالها المشروع في مواجهة مخططات قوى الهيمنة العالمية.
وأشار العيدروس إلى أن جرائم العدوان وأدواته لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات والاستبسال في مواجهته .. مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح اليوم أكثر وعياً وإدراكاً لما يحاك ضده من مؤامرات تستهدف النيل من ثوابته الوطنية .
وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه وأعضاء مجلس الشورى عن أحر التعازي وصادق المواساة لقائد الثورة وكافة آل الحوثي في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا إليه راجعون.
نائب رئيس مجلس النواب
من جهته أعرب نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام صالح هشول زابية، عن خالص العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم بدرالدين الحوثي.
وأشاد هشول في البرقية التي رفعها لقائد الثورة بالتاريخ الحافل بالجهاد والتضحية للشهيد إبراهيم في سبيل الذود عن الوطن ضد المحتلين والغزاة.
وعبر عن أحر التعازي لقائد الثورة وكافة أسرة آل الحوثي بهذا المصاب الجلل .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
الدكتور مقبولي
كما رفع نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، برقية عزاء ومواساة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم بدرالدين الحوثي.
وأشاد الدكتور مقبولي في البرقية بمناقب الفقيد وما تحلى به من صفات وتفان في خدمة الوطن والدفاع عنه ونصرة المستضعفين.
وأعرب عن أحر التعازي وعظيم المواساة لقائد الثورة وأسرة آل الحوثي في هذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون.
أعضاء حكومة الإنقاذ يعزون قائد الثورة
بعث أعضاء حكومة الإنقاذ برقيات تعاز ومواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد شقيقه إبراهيم الحوثي الذي طالته أيادي العدوان الأمريكي السعودي الإسرائيلي.
وأوضحوا في برقياتهم أن هذه الجريمة فعل غادر لجأ إليه العدوان عبر أدواته العميلة، بعد أن عجز عن المواجهة في الجبهات.
وعبروا بأسمائهم وكافة قيادات ومنتسبي وزاراتهم عن خالص التعازي وعظيم المواساة في هذا المصاب الأليم.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة وعظيم المغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون.
حزب السلام يدين وينعي ابراهيم الحوثي
كما صدر عن حزب السلام الاجتماعي بيان نعى فيه المجاهد إبراهيم بن بدرالدين الحوثي، فيما يلي نص البيان:
قال تعالى ( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ) صدق الله العظيم
تنعي الأمانة العامة لحزب السلام الاجتماعي المجاهد إبراهيم بن بدرالدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدو الصهيوني الامريكي وأذنابه وأدواته ومرتزقته.
إننا في قيادة حزب السلام الاجتماعي ممثلة بالأمانة العامة وجميع قيادات وأعضاء حزب السلام الاجتماعي نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة للأخ قائد الثورة السيد / عبدالملك بدر الدين الحوثي وإلى كافة أسرة الشهيد وأقاربه ومحبيه بهذا المصاب.
إننا في حزب السلام الاجتماعي إذ ندين ونستنكر هذه الجريمة البشعة فإننا نطالب الجهات الأمنية بسرعة ضبط أدوات العدو الإجرامية التي نفذت عملية الاغتيال وكل من تعاون معهم وتقديمهم للعدالة لأخذ جزائهم الرادع والعادل حتى يكونوا عبرة لمن يحاول زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة..
نسأل الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون ..
صادر عن حزب السلام الاجتماعي.
الجمعة 8 ذي الحجة 1440 هـ
الموافق 9 أغسطس 2019 م
رئيس تنظيم التصحيح
من جانبه بعث اللواء مجاهد القهالي رئيس تنظيم التصحيح الشعبي الناصري برقية عزاء ومواساة الى قائد الثورة سماحة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي باستشهاد المجاهد المؤمن الخلوق ابراهيم بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه والذي امتدت اليه أيادي الغدر والخيانة.
وعبرت برقية العزاء عن أصدق المواساة – باسم اللجنة العُليا والمجلس الوطني وكافة هيئات وقواعد تنظيم التصحيح الشعبي الناصري الذين يقفون معكم في خندق واحد منذ الوهلة الأولى لاندلاع الثورة المباركة وفي مواجهة العدوان الغاشم علی بلادنا .
مؤكدين لكم بأننا سوف نمضي معكم وفي ظل قيادتكم الحكيمة حتى يتحقق النصر الكامل لشعبنا ووطننا على قوى الشر والعدوان والغزو والاحتلال ويتحقق لبلادنا السلام العادل والأمن والاستقرار والحفاظ على الوحدة والسيادة والاستقلال.
وزير الدفاع ورئيس الأركان
كما بعث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وباسم كافة منتسبي القوات المسلحة برقية عزاء ومواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكافة اخوانه وآل الحوثي، وذلك في استشهاد أخيه السيد إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي طالته ايادي الغدر والاجرام التابعة للعدوان الأمريكي السعودي.
وأشاد وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان بمواقف المجاهد السيد إبراهيم بدر الدين الحوثي وأدواره الوطنية في مختلف المجالات .. مؤكدين أن هذه الجريمة البشعة من قبل أدوات العدوان لن تمر دون عقاب.
وعبر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان عن خالص العزاء والمواساة سائلين المولى جل علاه أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يعصم قلوب أهله وذويه بالصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون
قيادة محور همدان
إلى ذلك تقدمت قيادة محور همدان بصادق العزاء وعظيم المواساة إلى قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وإلى كافة أبناء الشعب اليمني في استشهاد المجاهد إبراهيم الحوثي.
وجددت قيادة محور همدان العهد والولاء لله وللسيد القائد وللشعب على المضي قدماً في سبيل الشهيد وعلى خطاه ولن نألو جهدا في تقديم أرواحنا في سبيل الله وإعلاء كلمته.
رئيس المؤتمر الشعبي
كما بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبوراس برقية عزاء ومواساة إلى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائد حركة أنصار الله، في استشهاد شقيقه إبراهيم الحوثي.
جاء فيها:
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد شقيقكم إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة.
وبهذا المصاب أعبر لكم باسمي وباسم قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفائه عن عظيم المواساة .. سائلا الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويلهمكم وجميع أفراد أسرتكم الصبر والسلوان وألا يريكم مكروها.
الحزب الناصري الديمقراطي
الى ذلك نعى الحزب الناصري الديمقراطي المجاهد الجسور ابراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان السعودي الامريكي..
وفِي ما يلي بيان النعي:
قال تعالى ((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا))
صدق الله العظيم
ينعي الحزب الناصري الديمقراطي للشعب اليمني العظيم، المجاهد الجسور السيد ابراهيم بدر الدين الحوثي رحمة الله تغشاه الذي اغتالته ايادي الغدر والخيانة الارهابية من العملاء والمرتزقة التابعة للعدوان الامريكي الاسرائيلي .
الشهيد الذي وهب روحه الطاهرة في سبيل الله وسبيل عزة وكرامة هذا الشعب اليمني العظيم وقد كان الشهيد مجاهدا جسورا صنديد جاهد وناضل في سبيل الله حتى نال الشهادة.
إننا في الحزب الناصري الديمقراطي إذ نعتبر اغتياله جريمة ارهابية تضاف الى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق ابناء الشعب اليمني فإننا نتقدم باسم الأمانة العامة والمكتب السياسي وقواعد الحزب بأصدق التعازي والمواساة الى قائد الثورة السيد المجاهد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله وإلى كافة ال الحوثي والشعب اليمني الصامد باستشهاد المجاهد إبراهيم بدر الدين الحوثي حيث خسرت اليمن أحد المجاهدين الأبطال الذين كان لهم بصمة في الوقوف ضد العدوان وأدواته.
كما أننا نطالب وزارة الداخلية بعدم التهاون وملاحقة وضبط أدوات العدوان التي ارتكبت جريمة اغتيال الشهيد السيد ابراهيم بدر الدين الحوثي ومحاكمتهم حتى ينالوا الجزاء الرادع .
كما نطالب أبناء الشعب اليمني بالمزيد من الصمود والثبات في وجه العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
إنا لله وإنا اليه راجعون
الرحمة والخلود للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للأسرى
النصر لليمن
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان
من جهته عبر تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان عن خالص العزاء وصادق المواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وإخوانه في استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي.
وندد التكتل في بيان له تلقته وكالة (سبأ) بأشد العبارات إقدام الأيادي الآثمة على ارتكاب جريمة الاغتيال الجبانة بحق المجاهد إبراهيم الحوثي.
وأهاب البيان بالأجهزة الأمنية سرعة تقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .. سائلا العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.
(مستقبل العدالة)
من جهته أدان واستنكر تنظيم مستقبل العدالة جريمة اغتيال رجل العلم والجهاد ابراهيم بدرالدين الحوثي على أيدي الغدر والخيانة من عملاء العدوان المفسدين في الأرض .. معتبرا هذا العمل الاجرامي الجبان دليلاً على إفلاسهم ولجوئهم الى أساليب الغدر بعد أن فشلوا في ميدان المواجهة مع رجال الله في مختلف الجبهات.
وقال التنظيم في بيان له «يوماً بعد يوم نرى صوابية خيار المواجهة والاستبسال لصد عدوان لا يترك وسيلة إلا واستخدمها في عدوانه وكلما أوجعه رجال الله هرب من ساحة الوغى إلى حيث الناس آمنين ليغتال رجالاً قض وجودهم مضاجع المعتدين».
وأشار تنظيم العدالة إلى أن الشهيد كان في مقدمة الصفوف لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيو سعودي، حيث انتهى به درب الجهاد إلى أن يُسفك دمه الطاهر في سبيل ذات الشوكة سبيل إحقاق الحق وإزهاق الباطل فسقط على ثرى وطنه ليرويه من دمه، سقاه من قبلُ كواكب الشهداء وعلى رأسهم السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه لتنمو شجرة العزة والكرامة وتؤتي أكلها أمنا وسلاما لشعبنا ولأمتنا».
وطالب التنظيم في بيان الأجهزة الأمنية بضرورة الاستمرار في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالو جزاءهم الرادع.
وأهاب (مستقبل العدالة) بشعبنا اليمني أن يتسلح بالحيطة والحذر والوعي وأن يسعى الجميع للوقوف سدا منيعا ضد العابثين والمجرمين والمعتدين داخل الوطن وخارجه وألا يتخاذلوا فهذا العدو لا يمتلك قيما إسلامية ولا مبادئ إنسانية.
الهيئة الإعلامية لأنصار الله
كما تقدمت الهيئة الإعلامية لأنصار الله أمس الجمعة بخالص العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي ولكافة آل الحوثي وأبناء الشعب اليمني عامة باستشهاد السيد المجاهد إبراهيم بدر الدين الحوثي إثر عملية اغتيال غادرة بأيادي الغدر والخيانة من أذناب دول العدوان الأمريكي السعودي.
وقالت الهيئة الإعلامية في بيان صدر عنها تلقاه موقع أنصار الله : إننا في هذا المصاب الأليم نشاطر قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حزنه سائلين الله عز وجل أن يعصم قلبه بالصبر ويلهمه السلوان وكافة ذوي الشهيد ومحبيه في عموم الجمهورية اليمنية.
وأوضح البيان أن الشهيد إبراهيم بدرالدين الحوثي كان نموذجاً للمجاهد الصادق الذي تحرك بمسؤولية في كافة ميادين الجهاد نصرة لدين الله ودفاعاً عن المستضعفين، وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك حتى قدم روحه مؤمناً صادقاً في موكب الشهداء الأبرار.
وأشار البيان إلى أن الشهيد كان قدوة لكل المستضعفين في نشاطه وتواضعه وتحركه المسؤول من صميم الثقافة القرآنية لينال شرف الشهادة كما يليق به ، مؤكداً أن هذه الجريمة لن تفت من عضد شعبنا العظيم، ولن تزيدنا إلا صلابة وجدية في مواجهة أمريكا وأذنابها من العملاء والخونة من داخل الأمة.
حزب البعث
إلى ذلك بعث الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن، محمد الزبيري برقية عزاء ومواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد أخيه إبراهيم الذي طالته يد الغدر والخيانة من أدوات قوى تحالف العدوان .
وأكد أمين حزب البعث أن هذا العمل الإجرامي لن يمر دون عقاب ولا بد من تحقيق العدالة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن .
سائلاً الله العلي القدير الرحمة للشهيد وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ..
إنا لله وإنا إليه راجعون.
مجلس التلاحم القبلي
كما عبر مجلس التلاحم الشعبي القبلي عن أحر التعازي لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وكافة آل الحوثي في استشهاد إبراهيم الحوثي.
وأدان المجلس هذه الجريمة النكراء، داعياً الاجهزة الأمنية إلى القبض على الجناة ومن خطط لهذا العمل الإجرامي الجبان.
سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
الملتقى الإسلامي
بدوره تقدم الملتقى الإسلامي باحر التعازي والمواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكافة إخوانه وأسرة آل الحوثي في استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي.
وأشار الملتقى في بيان تلقته وكالة (سبأ) إلى أن الشهيد كان من خيرة رجال الوطن مجاهداً جسوراً بذل حياته دفاعاً عن الوطن، حتى نال الشهادة.
وفيما أدان الملتقى الإسلامي بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الغادر، دعا رجال الأمن إلى ملاحقة وكشف خلايا الإجرام العابثة بأمن واستقرار اليمن وتقديمها إلى العادلة لتنال جزاءها الرادع.
وأكد البيان أن هذا العمل الغادر الجبان من قبل تحالف العدوان يدل على إفلاسه وعجزه وفشله في تحقيق أي تقدم في الجبهات.
ملتقى الكتاب
من جانبه عبر ملتقى الكتاب اليمنيين عن خالص العزاء والمواساة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في استشهاد إبراهيم الحوثي.
وأوضح الملتقى في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، أن انتهاج قوى العدوان لأساليب الاغتيال والعمليات الانتحارية للنيل من الرموز الوطنية يؤكد مدى الإفلاس والعجز الذي وصلت إليه تلك القوى الإجرامية.
وجدد ملتقى الكتاب اليمنيين التأكيد على أن تلك الأساليب لن تمنع الشعب اليمني من الدفاع عن سيادته وكرامته في التوقيت والمكان المناسبين.. مشدداً على ضرورة تمتين وحدة الصف الداخلي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي عسكرياً واقتصادياً وإعلامياً وثقافياً واجتماعياً.
وأكد الملتقى أن دماء الشهيد إبراهيم بدرالدين الحوثي وكل شهداء الوطن لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وعزيمة وثباتا في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية
كما نعى الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة عملاء العدوان الأمريكي الإسرائيلي.
وعبر الاتحاد في بيان تلقته وكالة (سبأ) عن خالص العزاء والمواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي في هذا المصاب الأليم.
اتحاد الشعراء والمنشدين
ونعى اتحاد الشعراء والمنشدين إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته أيدي الغدر والعمالة التابعة للعدوان السعو صهيو أمريكي.
وعبر الاتحاد في بيان تلقته وكالة (سبأ) عن أحر التعازي لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكافة أسرة آل الحوثي بهذا المصاب.
وأشار الاتحاد إلى أن الشهيد كان أنموذجا للمجاهد الصادق الذي تحرك بمسؤولية دفاعاً عن المستضعفين، وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك حتى قدم روحه في موكب الشهداء الأبرار.. لافتا إلى أن الشهيد كان قدوة في نشاطه وتواضعه وتحركه المسؤول.
وأكد البيان أن جرائم تحالف العدوان وأدواته لن تمر دون عقاب، ولن تزيد هذه الجرائم الشعب اليمني إلا صلابة في مواجهة العدوان وعملائه.
الهيئة العامة للزكاة
من جانبها رفعت الهيئة العامة للزكاة برقية عزاء ومواساة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد شقيقه إبراهيم بدر الدين الحوثي الذي اغتالته الأيادي الإجرامية التابعة للعدوان السعودي الأمريكي.
وأكدت الهيئة أن هذه الدماء الزكية التي زلزلت عروش الطغاة والمستكبرين، ستثمر نصرا وعزة وكرامة وأن مصير المجرمين والعملاء سيكون خزياً في الدنيا وعذاب في الآخرة.
وأعرب رئيس الهيئة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان باسمه وباسم قيادة وموظفي الهيئة عن خالص العزاء والمواساة لقائد الثورة بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب أهله وذويه بالصبر والسلوان .
“إنا لله وإنا إليه راجعون “
مؤسسة بنيان
كما نعت مؤسسة بنيان التنموية إبراهيم بدر الدين الحوثي عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة.
وأشارت المؤسسة في بيان تلقته وكالة (سبأ) أن الشهيد كان إلى جانب أعماله الجهادية عضو مجلس الأمناء بمؤسسة بنيان التنموية، وأحد رجالاتها وقاداتها التنمويين البارزين، الذي لم يدخر جهداً في تنفيذ وإنجاح مشاريع المؤسسة في مختلف أنحاء الوطن.
وأشار البيان إلى أن الشهيد بذل كل ما في وسعه للتخفيف من معاناة المحتاجين والنازحين والمنكوبين جراء العدوان والحصار.
وعبرت المؤسسة عن خالص العزاء وصادق المواساة للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكافة آل الحوثي بهذا المصاب.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والغفران وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا