مؤسسة الشعب تختتم مشروع دعم المراكز الصيفية بالأمانة

الثورة نت/ خاص
اختتمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، مشروع دعم المراكز الصيفية بأمانة العاصمة.
وفي الحفل الختامي الذي حضره مستشار رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية الدكتور عبدالعزيز الترب، ووزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي على أهمية المراكز الصيفية في بناء الفرد وتربية النشء التربية الدينية السليمة من خلال تحفيظ القرآن الكريم وتكريس القيم والمبادئ الفاضلة النابعة من القرآن وسنة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتوجه الوزير العجي بالشكر لكل من ساهم في دعم المراكز الصيفية وكذلك القائمين على المراكز الصيفية والمدرسين والطلاب، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير على المراكز من قبل أبنائنا الطلاب والطالبات يؤكد مدى وعي المجتمع بأهمية المراكز الصيفية للفرد  والمجتمع والوطن.
من جانبه قال مدير دار رعاية الأيتام أحمد الخزان، أن ما يميز المراكز الصيفية هذا العام، شمولية برامجها لحلقات القرآن الكريم وعلومه والفهم السليم لمضامين كتاب الله عز وجل وتدبر معانيه وما تتضمنه من قيم سامية لتحصين النشء والشباب من التطرف والغلو.
وأشار الخزان إلى أن  عدد الملتحقين بالمراكز الصيفية وصل  إلى 250 ألف مشاركا ومشاركة، مؤكداً بأن  هذا ما يحتاجه شبابنا في استغلال فترة العطلة الصيفية بما يعود على الطلاب والطالبات بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية.
وأشاد الخزان بدور مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لمبادرتها في الاهتمام بالأطفال والأيتام ودعم المراكز الصيفية وأنشطتها في مختلف المجالات.
إلى ذلك أوضح القائم بأعمال مدير عام مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية هشام البابلي،  أن مؤسسة الشعب كان لها الشرف الكبير في المبادرة الذاتية واستباق الجميع في دعم المراكز الصيفية ليس فقط في أمانة العاصمة، وإنما امتد عطاء المؤسسة ليصل إلى المراكز الصيفية في محافظات صنعاء واب والحديدة.
وأفاد البابلي بأن المؤسسة قدمت دعماً للمراكز الصيفية بأمانة العاصمة في مديريات (صنعاء القديمة، التحرير، الصافية، السبعين) متمثلاً بالأدوات الرياضية والتعليمية والثقافية ومستلزمات الخياطة والإسعافات الأولية، حيث استفاد من هذا الدعم أكثر من 300 مشاركاً ومشاركة في تلك المراكز.
وأشار القائم بأعمال مدير عام مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، الى أن دعم مؤسسة الشعب للمراكز الصيفية يأتي انطلاقا من واجبها الوطني والديني، وإيمانا من المؤسسة والقائمين عليها بأهمية المراكز الصيفية في كونها تهتم بشريحة النشء والشباب، وذلك من خلال استيعاب طاقاتهم واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية، عبر تنمية مواهبهم وقدراتهم وتوجيهها التوجيه الصحيح وبما يخدم المجتمع والوطن، مؤكداً بأن المؤسسة ستستمر في تقديم الدعم لطلابنا في مختلف المراحل  التعليمية.
وخلال الفعالية أعلنت مؤسسة الشعب عن تقديم سلال غذائية  للمعلمين الذين ساهموا في إنجاح المراكز الصيفية التي قامت المؤسسة بدعمها في أمانة العاصمة.
وفي ختام الفعالية قام كلا من مستشار رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية عبدالعزيز الترب ووزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ووزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ومدير دار رعاية الأيتام احمد الخزان والقائم بأعمال مدير مؤسسة الشعب هشام البابلي، بتكريم المراكز الصيفية الفائزة في المسابقات القرآنية والثقافية والدوري الرياضي ” كرة القدم، الطائرة، تنس الطاولة” التي  تم تنفيذها ضمن الأنشطة المدعومة من مؤسسة الشعب.
كما تم تكريم مؤسسة الشعب من قبل المراكز إدارات المراكز الصيفية في مديريات ” صنعاء القديمة،  التحرير، الصافية، السبعين” لمبادرتها الذاتية في دعم المراكز الصيفية وإسهامها الكبير في إنجاح أنشطة المراكز وتحقيق الهدف المنشود منها.
حضر فعالية الاختتام،  نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي، ووكيلا وزارة التربية عبدالله النعمي ومحمد المتوكل، والمدير التنفيذي لمركز منارات للدراسات المستشار عبدالرحمن العلفي، ومدير عام مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق، ومدير التربية في مديرية التحرير أمين صلاح، وعميد المعهد العام جلال المقرمي، والقاضي منصور العرجلي.
قد يعجبك ايضا