بتكريم المبرزين والموهوبين في مختلف المجالات

اختتام المراكز والمخيمات الصيفية في العاصمة وعدد من المحافظات

الثورة/
تواصلت أمس بعدد من المحافظات فعاليات التكريم للمبرزين والموهوبين في المراكز الصيفية في ختام أنشطة الصيف لهذا العام والتي كانت مميزة على كافة المستويات.
أمانة العاصمة
وفي هذا الإطار اختتمت أمس فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية والكشفية بعدد من مديريات أمانة العاصمة تحت شعار “علم وجهاد”.
ففي مديرية السبعين نظم المجلس المحلي واللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية ومركز بدر العلمي والثقافي اليوم حفل اختتام الأنشطة بحضور رئيس اللجنة الإشرافية وزير الشباب والرياضة حسن زيد.
وفي الاختتام أكد رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية خالد المداني ونائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي ومشرف مركز بدر الصيفي عبدالقادر المهدي أن المراكز الصيفية سعت إلى تعميق وتعزيز الوعي الديني والقيم والأخلاق الحميدة والحث على العلم .
وأشاروا إلى أن المراكز الصيفية عملت على صقل قدرات ومواهب الطلاب والطالبات في الجوانب العلمية والثقافية والرياضية.
وأشادت الكلمات بالمشاركة المجتمعية الواسعة التي شهدتها المراكز الصيفية في كافة المديريات والمحافظات .. مؤكدة أن الإقبال الكبير للالتحاق بالمراكز دليل واضح على الوعي الكبير الذي تحلى به أولياء الأمور والطلاب والطالبات .
تخلل الاحتفال الذي حضره مدير عام مديرية السبعين محمد ناجي وأمين عام المجلس المحلي محمد الصادق وعدد من مدراء عموم مديريات الأمانة ورئيس اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمديرية محمد الوشلي قصائد شعرية وفقرات إنشادية والبرع الشعبي.
وفي الختام تم تكريم المبرزين في مختلف الأنشطة والمعلمين بالشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية.
وفي مديرية معين اختتمت فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بحضور أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين ومدير عام المديرية أحمد الدوحمي.
وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى برامج وأنشطة المراكز الصيفية بالمديرية في المجالات الدينية والعلمية والرياضية والفنية والثقافية والصحية والتي استمرت 40 يوماً ، موضحة أنه شارك أربعة آلاف طالب وطالبة في 40 مركزاً صيفياً منها 33 مركزاً للبنات.
تخلل الحفل بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمديرية سامي شرف الدين فقرات إنشادية وفنية وقصائد شعرية، وتكريم المبرزين في مختلف الأنشطة والمعلمين بالشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية.
وفي مديرية التحرير نظمت السلطة المحلية واللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمديرية حفل الاختتام بحضور رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد ووكيل وزارة التربية والتعليم للقطاع الفني محمد المتوكل.
وأكدت كلمات الحفل أهمية إقامة المراكز الصيفية التي حصنت الطلاب والطالبات المشاركين فيها من الثقافات المغلوطة والأفكار المتطرفة والهدامة .. مشيرةً إلى أن البرامج والأنشطة في المراكز الصيفية هدفت إلى تعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية.
تخلل الاحتفال بحضور مدير عام المديرية مقبل جعامل فقرات فنية متنوعة نالت استحسان الحاضرين.
كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية شعوب حفل اختتام برامج وأنشطة المراكز الصيفية ، وأشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، بجهود القائمين على المراكز الصيفية والمعلمين وتفاعل ومشاركة الطلاب والطالبات.
وأكد أهمية المراكز الصيفية في استغلال الإجازة بما يفيد الشباب والطلاب وتعزيز معارفهم التربوية والعلمية والدينية والفكرية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم .
ولفت النقيب إلى دور المراكز الصيفية في تعميق الولاء الوطني والحفاظ على الوحدة وتعزيز مبادئ الإخاء والتسامح والمحبة ونشرها في أوساط المجتمع، خاصة في ظل مخططات العدوان الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي.
وفي الحفل الذي حضره وكيلا الأمانة المساعدان عبدالكريم الحوثي ومحمد سريع، ومدير عام المديرية مهدي عرهب، وأمين عام المجلس المحلي محمد الحضرمي، أوضح مشرف المراكز الصيفية بالمديرية عبدالله الكول، أن عدد المراكز بالمديرية بلغ 33 مركزاً التحق بها أكثر من ألفين و384 طالباً توزعوا على أربعة مستويات، وعمل فيها 265 معلماً ومعلمة ..
وأشار إلى أنه تم افتتاح مركز صيفي في إصلاحية السجن المركزي والتحق به نحو 300 شاب.
وأشاد الطالب أحمد عبدالسلام في كلمة عن الملتحقين بالمراكز الصيفية، بالجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون والمعلمات في تدريسهم وتنمية قدراتهم المختلفة، وكذا جهود القائمين والمنظمين..
تخلل الحفل الذي حضره مدير المنطقة التعليمية بشعوب الدكتور عصام العابد، عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والشعرية، وتكريم المراكز المتميزة والمعلمين والمعلمات والطلاب الأوائل والمشرفين والقائمين على المراكز الصيفية بالمديرية .
وفي حفل اختتام المركز الصيفي الكشفي بمديرية الثورة، أشار مدير عام المديرية محمد الدرواني إلى أهمية المركز في تأهيل شباب كشفي قادر على المساهمة في الخدمة المجتمعية باعتبارها من أهم واجبات العمل الكشفي .. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مشرفي ومدرسي المركز الكشفي .
وتم تكريم الطلاب المشاركين والمبرزين في مختلف الأنشطة بالشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية.
إب
وفي هذا الاطار أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بجهود إدارة المراكز الصيفية والكوادر التعليمية على إنجاح المراكز والمخيمات التي تميزت عن الأعوام السابقة بالفعالية والتنوع سواء في مدى الإقبال من الطلاب او في البرامج والمواد والأنشطة المنفذة.
ولفت إلى ما تضمنته المراكز الصيفية من برامج وأنشطة متنوعة في القرآن الكريم واللغة وغيرها من الانشطة الثقافية والرياضية والإبداعية.. مؤكدا أهمية تسلح الأجيال بالعلم والمعرفة والوعي بخطورة المرحلة سيما في ظل سعي تحالف والعدوان ومحاولته التشويه بالمراكز الصيفية وتعطيل العملية التعليمية.
من جانبهما أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني والداعية علي المطري إلى أن تنفيذ المراكز والمخيمات الصيفية ساهم في استغلال العطلة الصيفية بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم.
وأكدا أن نجاح المراكز الصيفية سيكون له الاثر في حماية النشء والشباب من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة .. منوهين بالتفاعل الرسمي والمجتمعي لدعم وإنجاح المراكز الصيفية في مختلف مديريات محافظة إب.
تخلل الاحتفال الذي حضره رئيس جامعة إب طارق المنصوب ووكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وجمال الحميري ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي وعدد من مدراء المديريات فقرات إنشادية وقصائد شعرية .
المحويت
إلى ذلك اختتمت بمديريات الخبت وحفاش وملحان بمحافظة المحويت امس أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية.
وفي الاختتام بحضور قيادات السلطة المحلية واللجان الفرعية للمراكز الصيفية ومدراء مكاتب التربية، ألقيت كلمات أشادت بالجهود التي بذلت في إنجاح برامج وأهداف المراكز الصيفية.
ونوهت الكلمات بمستوى الأنشطة التي تضمنتها المراكز في صقل مهارات الطلاب والطالبات علميا وثقافيا.
تخلل الاختتام فقرات مسرحية وإنشادية وشعر وكذا تكريم المبرزين في الأنشطة والفعاليات في 49 مركزا بعزل ومناطق الخبت وحفاش وملحان.
ونظم مركز 26 سبتمبر الصيفي بمديرية مدينة المحويت حفل اختتام وتكريم الطلاب والمعلمين والمبرزين في أنشطة الدورة الصيفية.
وفي الفعالية نوه عضو اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية مدير مكتب التربية بالمحافظة إبراهيم الزين بجهود المعلمين في إنجاح أهداف المراكز الصيفية.
فيما استعرض مدير مكتب التربية بمدينة المحويت عبد الكريم الأخرم، الأنشطة التي نفذت خلال فترة المراكز الصيفية.
ذمار
واختتمت بمديريات ضوران وعنس ومغرب عنس بمحافظة ذمار أمس فعاليات المراكز الصيفية.
وفي اختتام المراكز الصيفية بمديرية ضوران، أشاد وكيل أول المحافظة فهد المروني بجهود المعلمين وأولياء الأمور والطلاب في إنجاح المراكز الصيفية.
ولفت إلى أن المراكز الصيفية حققت أهدافها وكانت فرصة لتزويد الملتحقين بها بالعلوم الدينية والثقافية الهادفة إيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية .. مشيرا إلى الدور الذي يضطلع به المجتمع في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان وإفشال مخططاته.
وكان مدير مديرية ضوران نبيل الزيادي ومحمد وازع استعرضا أهداف المراكز الصيفية وجهود المعلمين والطلاب في إنجاحها.
تخلل الحفل قصيدتان لصالح الجوفي وأحمد صالح شوبان.
وفي حفل اختتام المراكز الصيفية بمديرية عنس، أشاد وكيل المحافظة عباس علي العمدي بما تضمنته المراكز الصيفية من أنشطة ساهمت في تنمية قدرات الشباب والفتيات ومواهبهم.
ونوه بدور المعلمين والقائمين على المراكز بالمديرية في إنجاحها وتحقيق أهدافها.
تخلل الحفل الذي ألقيت فيه كلمات معبرة عن المناسبة قصائد شعرية وإنشادية.
وفي ختام الحفل الذي حضره نائب مدير التربية بالمحافظة محمد الهادي ومدير التربية بالمديرية عامر أبو شايع ونائبه صالح الشعوبي وإبراهيم الهادي وعدد من القيادات، تم تكريم المعلمين والمبرزين بالجوائز التشجيعية والشهادات التقديرية.
إلى ذلك نظمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمديرية مغرب عنس أمس حفلا ختاميا للمراكز الصيفية بالمديرية .
وفي الحفل بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومدير مكتب التربية بالمديرية محمد عبدالرزاق، ألقيت كلمات نوهت بتميز المراكز الصيفية وتنوع أنشطتها.
وتم في ختام الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعرية، توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المعلمين والمبرزين في مختلف الأنشطة.
كما اختتمت اللجان الفرعية للمراكز الصيفية بمديريات المنار وجبل الشرق والحدا فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية .
وخلال حفل الاختتام بمديرية المنار بحضور مدير المديرية عبدالولي السبلاني ومدير التربية محمد المطري والقيادات التنفيذية والجانب الإشرافي، اُلقيت كلمات أشادت بالجهود المتميزة للمعلمين والجهات ذات العلاقة في إنجاح المراكز الصيفية.. لافتة إلى أهميتها في صقل مهارات النشء والشباب واستغلال فترة الإجازة في حفظ القرآن وإكسابهم المعارف العلمية والثقافية .
وفي الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الطلابية تم تكريم المعلمين والمشاركين والمبرزين من الطلاب بالشهادات التقديرية .
وفي مديرية جبل الشرق أقيم حفل ختامي بمدرسة عمار المختار في مركز المديرية.
وخلال الحفل أشار مدير المديرية هلال المقداد إلى أهمية المراكز الصيفية في تشجيع الطلاب على مواصلة التعليم وتحصينهم علميا وثقافيا.
وتخلل الحفل الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والجانب الإشرافي فقرات إنشادية وشعرية نالت الاستحسان.
الى ذلك أقيم في مديرية الحدا حفل تكريمي للمعلمين والمشاركين والمبرزين في المراكز الصيفية بحضور مدير المديرية محمد المتوكل وأمين عام المجلس المحلي احمد الأشبط ومدير التربية سنان البخيتي.
وفي الحفل ألقيت كلمات أشارت إلى الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والعلمية التي تضمنتها المراكز الصيفية.. مؤكدة أهميتها في تعزيز قدرات المشاركين في الجوانب الدينية والثقافة .
وفي ختام الحفل تم تكريم المعلمين و 260 طالبا وطالبة وأوائل المبرزين في المراكز الصيفية.
على صعيد متصل ناقشت اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بمحافظة ذمار في اجتماعها أمس برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، الترتيبات للفعالية الختامية للمراكز الصيفية اليوم.
وفي الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة فهد المروني ومحمود الجبين وعباس العمدي ومدراء المكاتب ذات العلاقة .. أكد العنسي أهمية الإعداد للفعالية المركزية لاختتام المراكز الصيفية.
ونوه بجهود القطاع التربوي والمعلمين وكافة الجهات المشاركة والراعية للأنشطة في إنجاح المراكز الصيفية.
فيما أشاد وكيل أول المحافظة فهد المروني بجهود اللجنة الإشرافية في المتابعة والإشراف على المراكز الصيفية وإنجاحها في كافة المديريات .. لافتا إلى أنه سيتم تكريم المعلمين واللجان العاملة في المراكز الصيفية.
وكان وكيلا المحافظة محمود الجبين وعباس العمدي استعرضا جهود السلطة المحلية في النزول لتقييم ومتابعة سير أنشطة البرنامج الصيفي .. وأشادا بالجهود المبذولة لإنجاح المراكز الصيفية في عموم المديريات.
حضر الاجتماع مدراء مكاتب التربية أحمد الوشلي والأوقاف عبدالله الجرموزي والشباب حسين الصوفي والتعليم الفني نجيب الحاشدي وفرع هيئة الزكاة ماجد التينه والنظافة والتحسين فيصل حسان والضرائب خالد المرتضى ونائبا مدير مكتب الشباب أمين عاطف والمعهد العالي لتدريب المعلمين خالد عاطف.
حجة
اختتمت بمديرية كحلان عفار محافظة حجة أمس فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية .
وفي الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون التخطيط محمد القاضي ، أشاد مشرف المحافظة نائف أبو خرفشة ، بالدور الإيجابي للمراكز الصيفية في تزويد الشباب والنشء بالثقافة القرآنية وتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم الإبداعية .
وأشار إلى أن تنظيم المراكز الصيفية ساهم في استغلال العطلة الصيفية بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات، وحمايتهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة.
وفي ختام الحفل الذي حضره مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان علي فضائل ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية عبدالرحمن المختار وعدد من الشخصيات والقيادات المحلية والإشرافية ، جرى تكريم طلاب المراكز الصيفية.
عقب ذلك اطلع مشرف المحافظة نائف أبو خرفشة ووكيل المحافظة محمد القاضي على ما تضمنه معرض مخرجات المراكز الصيفية من مشغولات يدوية ومجسمات ورسوم عكست في مجملها إبداعات طلاب وطالبات المراكز الصيفية في مديرية كحلان عفار.
ريمة
كما اختتمت بمديرية الجعفرية محافظة ريمة اليوم فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية .
ونوه وكيل أول محافظة ريمة حسن محمد طه بالجهود المبذولة في إنجاح برامج المراكز والمخيمات الصيفية وما شملته من أنشطة ثقافية وعلمية ورياضية هدفت إلى تنمية قدرات ومهارات الطلاب والشباب وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالفائدة.
وأكد حرص المحافظة على دعم كافة الأنشطة والبرامج المتعلقة بالشباب وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم العلمية والمعرفية.
وفي الختام الذي حضره رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة عبدالفتاح المروني ومدير المديرية جميل روبع وقيادات تنفيذية ومحلية وإشرافية وأولياء امور الطلاب المشاركين ، جرى تكريم المبرزين والمبرزات في كافة الأنشطة الثقافية والإبداعية.
صنعاء
على نفس الصعيد اختتمت بمحافظة صنعاء أمس أنشطة المراكز الصيفية المغلقة بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني .
وفي الاختتام الذي أقيم بمركز الشهيد القائد المركزي، بحضور مشرف المحافظة عبد الباسط الهادي ووكلاء المحافظة فارس الكهالي وطالب دحان وأحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري وشايف عاصم ومحمد دحان وعضو اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية هادي عمار، أشاد نائب رئيس لجنة المراكز الصيفية يحيى المؤيدي بجهود قيادة المحافظة في دعم المراكز الصيفية.
وثمن دور المعلمين والمعلمات وكل من ساهم في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية.
بدوره أشاد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن عبدالقادر بدور أولياء الأمور في التفاعل والدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز.
وأشار إلى أهمية الأنشطة التي تضمنها المراكز في تنمية قدرات المشاركين في مختلف الجوانب العلمية والثقافية.
فيما استعرضت كلمة الطلاب الأنشطة التي تضمنتها المراكز بمجالات القرآن واللغة العربية والشعر والرسم وكذا الأنشطة الرياضية.
تخلل الاختتام الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومكاتب التربية بالمديريات فقرات وأناشيد قدمها طلاب المراكز المغلقة.
إلى ذلك كرمت إدارة مركز الشهيد القائد أمين عام المجلس المحلي والمكتب الإشرافي لأنصار الله ووكيل قطاع الخدمات ومكاتب الأوقاف والتربية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ لدورهم في إنجاح المراكز الصيفية بالإضافة إلى تكريم الأوائل والمبدعين والمتفوقين.
كما افتتح المشرف العام ووكلاء المحافظة ومدير مكتب التربية بالمحافظة معرض الشهيد القائد الذي نظمه طلاب المركز، واطلعوا على ما تضمنه من مجسمات عكست جرائم العدوان.

قد يعجبك ايضا