الهيئة العامة للزكاة تختتم المخيم الطبي المجاني ال 2 للعيون بمستشفى باجل بالحديدة

 

الثورة نت/ غمدان أبوعلي
أختتمت امس بمستشفى باجل الريفي بمحافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني ال 2 لمعالجة أمراض طب وجراحة العيون، وطب الباطنية العامة وطب الأطفال الذي نفذتة الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع محافظ محافظة الحديدة ومكتب الصحة العامة والسكان …
واستهدف المخيم الطبي المجاني ال 2 الذي استمر على مدى 7 أيام اجراء المعاينة والعمليات الجراحية لنحو الفان و 462 مريض من الفقراء والاشد فقرا” من المديرية والمحافظات المجاورة لها …
وأوضح الأخ / احمد الشرعي مدير المخيم الطبي ال 2 لمعالجة أمراض طب وجراحة العيون، وطب الباطنية العامة وطب الأطفال في تصريح ل ” الثورة ” إلى ان المخيم الذي نفذتة الهيئة العامة للزكاة أستهدف نحو 2462 مريض من مديرية باجل والمحافظات المجاورة لها ..
واشار الشرعي الى ان الاطباء والكادر الطبي في عيادة العيون في مستشفى باجل الريفي استقبل حوالي 983 مريض بينهم 408 رجال و 575 نساء وتم اختيار 200 حالة منها لأجراء العمليات الجراحية لها وفي عيادة الباطنية استقبل الاطباء نحو 1002 مريض بينهم 121 رجال و 881 نساء
وفي عيادة الاطفال تم استقبال نحو 477 طفل يعانون من سوء التغذية وامراض اخرى ..
لافتا” الى اهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تقدم خدماتها الطبية المجانية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود .
مشيدا” بالدعم الكبير وتوجيهات القيادة للهيئة العامة للزكاة بالاهتمام بالفقراء والمساكين في كافة المجالات والتي تبنتها ممثلة برئيس الهيئة الشيخ العلامة شمسان ابو نشطان وترجمتها إلى مشاريع وبرامج انسانية وكذا دعم وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم والسلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان في مديرية باجل في تسهيل مهام المخيم وتجاوز كافة الصعوبات والذي كلل بالنجاح الباهر .
وفي ختام المخيم أشاد الاخ أحمد مكين رئيس لجنة الشئون الاجتماعه بالمجلس المحلي بالمديرية بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للزكاة في دعم وانجاح هذا المخيم الطبي الذي استفاد منة المواطنين من ابناء المديرية وبمستوى التنظيم والإعداد للمخيم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة من تصعيد لتحالف العدوان .
من جانبه أكد رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور عبد العزيز الديلمي الى ان المخيم حقق نجاحا” كبيرا” ونفذ أكثر من ٢٠٠ عملية جراحية للعيون شملت إزالة المياه البيضاء وظفرة الملتحمة وأكياس الجفون الدهنية ..
وأشار الديلمي إلى أنه تدشين خدمة العلاج بواسطة الغذاء لأول مرة في أمراض السكر والضغط ودسومة الكبد وزيادة الكوليسترول في الدم وعدد من الأمراض المزمنة على مرحلتين الاولى من خلال التوعية للوقاية من هذه الامراض والثانية اعتماد برنامج غذائي خاص.
مؤكدا” الى ان المخيم يأتي في اطار الجهود الهادفة في تخفيف معاناة المرضى خصوصا” في المناطق التي لاتوجد فيها خدمة طبية للعيون.
وأشاد الديلمي بجهود الفريق الطبي ودوره في انجاح المخيم، معتبرا” مثل هذه الجهود الانسانية هي أساس التكافل والتراحم بين افراد المجتمع.
وفي ختام المخيم تم تكريم الاطباء والممرضين وعدد من الجهات الرسمية التي ساهمت في انجاح المخيم الطبي .

قد يعجبك ايضا