بالتزامن مع حُمّى السطو على الأراضي وفي ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظات المحتلة

سلطان لحج يطالب بتسليمه قصر معاشيق وأجزاء واسعة من أبين وعدن ولحج

 

 

الثورة /
طالب السلطان اللحجي محسن بن فضل العبدلي ” حكومة الفنادق ” بتسليمه اراضي قصر معاشيق ومناطق اخرى من أبين لحج وعدن .
وفي اعلان تحذيري نشرته صحيفة عدن الغد قال العبدلي انه يطالب بإعادة الجزء الاكبر من مدينتي عدن ولحج الى أملاكه الخاصة.
واوضح انه يتابع منذ سنوات لأجل عودة هذه الاراضي الى أملاكه وشركائه من أبناء عمومته . وقال أن لديه ” توجيهات رئاسية ووزارية ” وأخرى من لجنة معالجة الأراضي بتمكينه من أملاكه .
وبحسب الإعلان الذي نشرته الصحيفة ، يدعي العبدلي امتلاكه عددا من القصور التاريخية في كريتر ولحج وأودية زراعية ومناطق تمتد من الكود في محافظة أبين شرق عدن إلى بستان الحسيني في محافظة لحج ، ومن ضمن هذه المناطق ، بستان الكمسرى في عدن وخبت الرجاع الذي يمتد لمئات الكيلومترات في لحج غرب محافظة عدن . ” وحذر العبدلى من أن عمليات تصرف في البيع والشراء في المناطق المحددة يعد باطلا ” .
ويأتي هذا الادعاء في ظل انفلات أمنى يسود عدن والمحافظات المجاورة لها ، إذ تشهد مدينة عدن الكثير من عمليات السطو على الأراضي والعقارات من قبل مجموعات مسلحة تتبع نافذين في قيادات الميليشيات والمكونات المدعومة من تحالف العدوان السعودي الإماراتي .

وفي هذا السياق ، ” لجنة أراضي بئر فضل ” وهى لجنة أهلية مكلفة من مالكي العقود الرسمية المصروفة من الدولة ، ان قيادات امنية باشرت اعمال بسط واسعة، في اراضي بئر فضل غرب مدينة عدن. ونظرا لثقتهم بعدم وجود سلطة محلية أو ” شرعية ” حقيقية ، توجهت اللجنة في بيانها إلى “قيادة تحالف العدوان بعدن العميد “راشد الغفلي” ثم إلى وزير داخلية حكومة الفنادق أحمد الميسري, وناشدت في بيانها ايقاف اعمال البسط من قبل قيادات امنية في مخططات بئر فضل، مؤكدين ان قوات داهمت المنطقة بصحبة مهندسين في المساحة وقامت بتخطيط الأراضي وطرد من فيها بقوة السلاح.
وأكدت اللجنة ان الاراضي مصروفة منذ العام 1990م، وتوجد فيها حماية امنية بأوامر من رئيس الهيئة العامة للأراضي ومن نيابة الأموال العامة ومدير أمن عدن .
وفي إطار الفوضى السائدة ، وحمى السطو على الأراضي قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأة في منطقة جعولة بدار سعد شمال عدن أمس الأول ،وقالت مصادر محلية ان مجاميع مسلحة هاجمت منزل سكني واقع في احد الأحواش المتنازع عليها بمنطقة جعولة واشتبكت مع اصحاب المنزل ومالك الحوش حيث أدت الاشتباكات الى مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بينهم امرأة .
كما قتل مواطنان اثنان أمس الأحد في مديرية دار سعد شمال عدن واستولى الجناة على باص صغير أجرة كان يستقله الضحيتان .
ونقل موقع ” كريتر سكاي ” عن مواطنين :ان الشابين سمير نواز فيران(من ابناء حارة القطيع)ومنير مراد ابراهيم فيران(من ابناء جبل العيدروس)قتلوا برصاص عصابة مسلحة تقطعت لهم اثناء مرورهم بدار سعد.
واضافوا: العصابة اطلقت النار على الشابين اثناء مرورهما بدار سعد واردوهم قتلى في الحال وقاموا برمي جثامينهم على قارعة الطريق واخذوا حافلتهم(دباب اجرة)كانا يعملان عليه.

قد يعجبك ايضا