الاحتلال الإسرائيلي يهدم 8 مبان جنوب شرق القدس

 

هدم الكيان الاسرائيلي 8 مبان تحتوي على عشرات الشقق السكنية في منطقة وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وبحسب شهود عيان فإن القوات الإسرائيلية حاصرت المنطقة واقتحمتها بعشرات المركبات العسكرية والجرافات وجرى فرض طوق أمني محكم على المكان لتشرع الجرافات في عملية الهدم.
يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي أخطر السكان بعملية الهدم التي ستطال 16 بناية سكنية تحتوي على 109 شقق سكنية بحُجَّة قرب البنايات من جدار الضم والتوسع ألذي إقامته إسرائيل عام 2002م، بعنوان عملية “السور الواقي” لحماية إسرائيل ومنع العمليات التفجيرية التي كان يستهدف فيها منفذو العمليات من الفلسطينيين الإسرائيليين إبان الانتفاضة الثانية عام 2000م، وقد أقيم الجدار الذي ضم مدينة القدس وتوسع إلى خارجها على شكل حزام.
يذكر أن أصحاب المباني في وادي الحمص تقدموا بالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية التي رفضت تجميد قرار الهدم، لتحوِّل الجرافات الإسرائيلية البنايات إلى أثر بعد عين.
من جانبه قال المتحدث بلسان رئيس الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان: “المنطقة التي يتم فيها هدم 12 مبنى في حي وادي الحمص بقرية صور باهر شهدت خلال العام الأخير مئات الحوادث الأمنية وآلاف المحاولات لتسلل فلسطينيين إلى أراضينا حيث نفذ بعضهم عمليات إرهابية”.
وأضاف : “تم هدم هذه المباني غير المأهولة لتأمين المنطقة لصالح السكان اليهود والفلسطينيين”.

قد يعجبك ايضا