مؤسسة الشعب تنظم زيارة للمراكز الصيفية إلى قبر الشهيد  الصماد والمتحف الحربي بصنعاء

الثورة نت/..

نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم الاثنين رحلة ثقافية لعدد من طلاب المراكز الصيفية في محافظة صنعاء إلى ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه والمتحف الحربي وروضة الشهداء بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة إلى قبر الشهيد الصماد، قام الملتحقين بمركز الشهيد القائد الصيفي  في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، بقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها إثر استهداف طيران العدوان السعودي لهم خلال زيارة الرئيس الشهيد محافظة الحديدة في ١٩ أبريل 2018م.

كما قام طلاب مركز “الشهيد القائد” الصيفي، بزيارة المتحف الحربي وسط العاصمة صنعاء، وتم استقبالهم من قبل  مدير المتحف العميد عابد الثور، واطلاعهم على نبذة تاريخية  عن محتويات المتحف.
وتلى ذلك زيارة إلى روضة الشهداء في شارع الخمسين وقراءة الفاتحة على أرواح  الشهداء  التي قدمها الأبطال رخيصة  دفاعاً عن الوطن  والأرض والعرض.
وأُختتمت الرحلة الثقافية  لطلاب المركز الصيفي “الشهيد القائد” بزيارة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
وتم خلال  الزيارة الاطلاع على جانب من المشاريع الإنسانية والخيرية والتنموية التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، وكذلك التجول في أرجاء معرض الفن التشكيلي “أنا اليمني” التي تنظمه المؤسسة، ضمن برنامجها الثقافي التوعوي ” أنا اليمني”، تجسيداً للصمود الأسطوري في وجه العدوان.

وكانت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية قد دشنت، السبت الماضي 20 يوليو 2019م، مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية بمحافظة صنعاء للعام 2019 في أربعة مراكز بمديرية سنحان، هي ” الشهيد القائد- الحسين- الصرخة- أهل الكساء”، بالإضافة إلى أربعة مراكز أخرى في مديرية خولان.
ويأتي دعم مؤسسة الشعب لأنشطة المراكز الصيفية إيماناً من المؤسسة وقيادتها بأهمية المراكز الصيفية في كونها تهتم بشريحة الطلاب والشباب وذلك من خلال استيعاب طاقاتهم واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية، عبر تنمية مواهبهم وقدراتهم توجيهها التوجيه الصحيح وبما يخدم المجتمع والوطن والدين ويبني الشخصية المتوازنة للطلاب وتنمية الثقافة الوطنية.

قد يعجبك ايضا