74 إصابة برصاص العدو الإسرائيلي بجمعة67

أصيب،  الجمعة، 74 مواطناً فلسطينيا ، برصاص قوات العدو الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة العودة جمعة “حرق العلم الصهيوني”، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية عصر اليوم، لمخيمات العودة الخمسة للمشاركة في جمعة “حرق العلم الصهيوني”، على طول الشريط الفاصل شرق قطاع غزة، حيث وصلت الجماهير من جميع الفئات العمرة لمخيمات العودة بالحافلات والسيارات الخاصة والدرجات النارية، للمشاركة في المسيرات التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وأطلق جنود العدو الإسرائيلي الأعيرة النارية الحية والمطاطية والقنابل الغازية المسيلة للدموع، على المتظاهرين مما أدى لإصابة عدد منهم بينهم طفلين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 74 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة منها 36 بالرصاص الحي من قبل قوات العدو الاسرائيلي خلال الجمعة 67 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة. حتى تحديث الخبر (06:05م). بتوقيت غزة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت للمشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة الـ(67) جمعة “حرق العلم الصهيوني” في خيم العودة شرق قطاع غزة، محذرةً العدو الإسرائيلي من “التمادي في التصعيد والغطرسة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة”.

وقالت الهيئة: إن “الفوز بالانتخابات هذه المرة لن يكون على حساب دماء الابرياء من ابناء شعبنا في غزة”، مضيفة: إن “على بنيامين نتنياهو أن يعلم أن سبب فشله في الانتخابات سيكون صمود شعبنا في غزة”، مؤكدة على الاصرار في المضي في طريق استعادة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة، واحترام إرادة واهداف الشعب الفلسطيني الذي يتوق إلى الحرية وزوال الاحتلال.

قد يعجبك ايضا