برقيات النعي تشيد بمناقب الفقيد وأدواره في خدمة الدين والوطن وإصلاح ذات البين

محافظة صعدة تشيّع جثمان العلاَّمة محمد يحيى الحوثي

الثورة/
شيّع بمحافظة صعدة أمس جثمان العلامة محمد بن يحيى الحوثي ، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي وعدد من العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء المحافظة.
وفي التشييع بمسجد الإمام الهادي بحضور رئيس الاستخبارات العسكرية عبدالله الحاكم وعدد من قيادات الدولة، أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بدور الفقيد وإسهاماته في العمل الإيماني وبصماته في إصلاح ذات البين ونصرة المستضعفين.
وأعرب عن خالص التعازي وعميق المواساة لأسرة وذوي الفقيد والشعب اليمني في هذا المصاب .. سائلا المولى جلت قدرته أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلاب العلم الصبر والسلوان..
” إنا لله وإنا إليه راجعون”.
رابطة علماء اليمن
من جانبها نعت رابطة علماء اليمن العلامة محمد بن يحيى الحوثي الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بطاعة الله وتدريس العلوم الشرعية .
وأشادت الرابطة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بإسهامات الفقيد العلامة محمد الحوثي في تعليم فنون العلم النافع وتبيين الحلال والحرام للمستفتين والمسترشدين من مختلف الأماكن، حيث كان مرجعا للعلماء والمتعلمين ومقصدا للوجاهات الاجتماعية للفصل في القضايا وإصلاح ذات البين وتأليف القلوب والنهوض بالعملية التعليمية.
وأشار البيان إلى أن رحيل العلامة الحوثي وغيره من العلماء الأجلاء، يستوجب من أهل العلم والمؤسسات والجهات العلمية، استشعار المسؤولية وإدراك حجم الخطر والفراغ التعليمي والتربوي والتنويري الذي يتركه العلماء، والعمل على تأهيل وتخريج علماء ودعاة يسيرون على خطى أولئك العلماء ليكونوا خير خلف لخير سلف في العلم والعمل وإرشاد الناس وتوعيتهم واستنهاض هممهم في مواجهة الغزو الفكري والثقافي والعسكري والأمني.
وعبر البيان عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه وطلابه .. سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
وزير الداخلية
من جانبه بعث اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة السيد محمد بن يحيى الحوثي بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء وخدمة العلم والدين والوطن.
وذكر وزير الداخلية في برقية العزاء التي بعثها إلى أبناء الفقيد وكافة أسرته وآل الحوثي جميعاً بعض مناقب الفقيد وأدواره في خدمة الدين والمجتمع وإصلاح ذات البين والاصطفاف إلى جانب الوطن والشعب، حيث كان عالماً عاملاً زاهداً تقياً نصيراً للمستضعفين لا يخاف في الله لومة لائم.
وأشار إلى أن الفقيد كان أنموذجا مشرفا لرجال الدين، حيث أفنى حياته في عمل الخير .. مؤكدا أنه برحيل العلامة السيد محمد يحيى الحوثي، خسر الوطن والعلم والدين عالماً جلياً كريماً خدم الدين والدارسين طوال مسيرة حياته العلمية.
وعبر اللواء الحوثي عن صادق العزاء وعميق المواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».

قد يعجبك ايضا