أكد امتلاك قدرة هجومية نوعية ستفاجئ العدو

السيد نصر الله: بسالة اليمنيين أفشلت صفقة القرن

 

 

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن فشل بن سلمان في تحقيق انتصار في اليمن شكل عاملا من عوامل إفشال صفقة القرن.
جاء ذلك خلال مقابلة له مساء أمس الجمعة على شاشة قناة المنار بمناسبة الذكرى الـ13 لعدوان تموز 2006، حيث أوضح أنه ببركة شهداء وتضحية ومقاومة اليمن أصبح ولي العهد السعودي عاجزًا عن دعم صفقة القرن بل بحاجة إلى من يدعمه. ولفت السيد نصر الله إلى أن صفقة القرن ليس لها أفق وعدة وسائل إعلام نقلت عن كوشنر اعتباره مؤتمر البحرين فاشلا، مشيرا أيضا إلى أن فشل المشروع في سوريا وصمود الجمهورية الإسلامية في إيران أحد الأمور التي ساهمت في إفشالها.
وأضاف أن صفقة القرن إلى فشل قائلا: «اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يرفضون التوطين سرًا وعلانية»، موضحا بالقول «أملك أملًا كبيرًا في أن أكون من المصلين في القدس».
وأكد الأمين العام لحزب الله على جهوزية المقاومة أمام تهديدات العدو وقدراتها الهجومية النوعية، لافتا بأن “لبنان منذ العام 2006 في مأمن وهناك أمن في الجنوب على الحدود وعلى مستوى كل لبنان، لا أحد أعطى لبنان هذا الأمن، إنما هو حققه بدماء شهدائه”.
وتابع: «الردع القائم هو بين قوة شعبية ودولة تعتبر نفسها قوة عظمى في المنطقة وهذه المعادلة يعترف بها العدو بقادته ومسؤوليه وإعلامييه» مبينا أن المقاومة اليوم بحمد الله أقوى من أي زمن مضى.

وأشار إلى أن لدى المقاومة الإسلامية قوة هجومية كبيرة واكتسبت خبرة عسكرية وتراكم تجارب إضافة للأسلحة النوعية. وأضاف «لدينا قدرة صاروخية كبيرة وسلاح الجو المسير لدى المقاومة بات أكبر وأقوى من قبل»، لافتا إلى أن كل القادة الإسرائيليين يخشون المقاومة في لبنان ويضعون لها مليون حساب.

وأوضح نصر الله أنه لا أحد يستطيع أن ينفي أو يؤكد أننا نمتلك سلاح دفاع جوي يستطيع إسقاط طائرات العدو الإسرائيلي ولنترك هذا لمساحة الغموض البناء، معتبرا أنه ببركة صمود المقاومة في غزة لم يستطع العدو الإسرائيلي أن يرمم الثقة التي ضربت في عمق جيشه إثر هزيمة حرب تموز 2006.
وأكد أن المقاومة في لبنان أقوى من أي زمن في قدرتها على زلزلة الجبهة الداخلية للعدو الصهيوني، مشيرا إلى أن قوات العدو البرية من 2006 إلى اليوم نشهد فيها تراجعًا كبيرًا جدًا على مستوى قدرتها.
واعتبر السيد نصر الله أن سلاح الجو الإسرائيلي لا يمكن أن يحسم معركة ولا أن يغير شيئا من المعادلات، مقدما نصحه للإسرائيليين بأن لا يعيدوا مقولة أنهم سوف يعيدون لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب مقبلة، مؤكدا «لدينا قناعة اليوم أن إسرائيل هي أوهن أكثر من بيت العنكبوت».
وفي ذات السياق قال السيد نصر الله «لدينا قدرات تستطيع أن تصل إلى كل الأهداف في كيان العدو حتى إلى ما بعد إيلات»، مضيفا «الشريط الساحلي لكيان العدو هو الأكثر كثافة سكانيًا ومليء بالأهداف العسكرية» ومشيرا إلى أن كل مراكز الدولة والمصانع الكيميائية والنووية ومحطات الكهرباء ومعالجة المياه وموانئ تل أبيب وحيفا وغيرها هي في مرمى صواريخ المقاومة.
وتساءل «من الذي سيعود للعصر الحجري في حال استهدفت المقاومة بآلاف الصواريخ كل المنشآت الحيوية في الشريط الساحلي في الكيان الإسرائيلي؟ لافتا إلى أن كيان العدو اليوم مردوع بكل ما للكلمة من معنى لأنه خائف من قدرات المقاومة في لبنان، ومؤكدا في الوقت ذاته أن المقاومة قادرة على إعادة إسرائيل إلى العصر الحجري في حال قررت استهداف المواقع التي هي في مرمى صواريخها.

قد يعجبك ايضا