الموظفون يواصلون احتجاجاتهم أمام مكتب الأمم المتحدة للأسبوع الرابع عشر

شركة النفط تؤكد انتهاء أزمة المشتقات النفطية خلال 24 ساعة

الثورة /
أكدت شركة النفط اليمنية أنه سيتم توزيع كميات كبيرة من مادة للبنزين لأمانة العاصمة بشكل عاجل وزيادة عدد المحطات التي ستعمل اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2019م بما يزيد عن 80 محطة تموينية واسعة الانتشار بما فيها المحطات التابعة للشركة،،، مشيرة إلى أنه في الأثناء تجري التجهيزات لإنزال القواطر وتفريغها في كافة المحطات المحددة بالإضافة الى استمرار العمل في المحطات التي لازال فيها مواد بترولية متبقية من سابق، وسيتم نشر كشوفات المحطات التي ستعمل اليوم في وقت لاحق.
وذكر بيان صادر للشركة بأن ذلك سيتم فور بدء عملية الضخ من السفينة (دامس) التي تم الاعلان عن دخولها يوم الخميس الموافق 11يوليو 2019م .على أمل دخول باقي السفن المحتجزة عرض البحر خلال الايام القادمة بمشيئة الله تعالى .
وتنفيذاً للتوجيهات تم تحميل أكبر كمية من مادة البنزين التي تكفي لتغطية احتياجات المواطنين بكافة المحافظات وهي في طريقها الى كافة المحافظات.
ولفت البيان إلى أن المدير العام التنفيذي وجه باستمرار الإجراءات الرقابية والنزول الميداني للإشراف والرقابة على سلامة سير العملية التموينية وتوفير كافة احتياجات المواطنين بكل سهولة ويسر واستقرار الوضع التمويني ككل.
وطمأنت الشركة الإخوة المواطنين في كافة المحافظات .. وأكدت على استقرار الوضع التمويني وانهاء الأزمة خلال 24ساعة القادمة بشكل تام بمشيئة الله تعالى ونوهت الى أنه لٱ داعي لاستمرار الطوابير ومظاهر الازدحام خلال الساعات القادمة.
واختتمت الشركة بيانها بتوجيه الشكر والتقدير للإخوة منتسبي الجهات الأمنية والإخوة المواطنين ووكلاء المحطات على تعاونهم وجهودهم لإنجاح البرامج التي اعتمدتها الشركة لإدارة الاختناقات خلال الأيام الماضية بكل كفاءة واقتدار وبمسؤولية وطنية عالية.
والله الموفق،،،،
في غضون ذلك جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة الـ14 على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء مطالبتهم للأمم المتحدة بإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان واقتصادية عدن .
وأكد المعتصمون في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها عقب صلاة الجمعة (إلى متى يا أممنا المتحدة ) أمس استمرار اعتصامهم المفتوح ووقفاتهم الاحتجاجية امام مقر الامم المتحدة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية وتحييد شركة النفط ومرافقها ومنشأتها وعدم استهدافها .
وطالب المعتصمون في البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة القيام بواجبها الاخلاقي والانساني والقانوني والضغط الفوري على تحالف العدوان للإفراج عن السفن النفطية وضمان عدم التعرض لها او احتجازها مستقبلاً .
مجددين مطالبتهم للأمم المتحدة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة ورأس عيسى السماح بدخول المواد الغذائية والمواد الاساسية الى الشعب اليمني .
من جهته أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي أن تحالف العدوان ومرتزقته صعدوا من احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعوا دخولها الى ميناء الحديدة مما اثر بشكل مباشر على مخزون المواد البترولية المتبقية في مخزون الشركة في الحديدة وهو ما أثر بشكل مباشر على حاجة الناس واحتياجهم وظهور بوادر أزمة مشتقات نفطية في السوق المحلي.
وأشار الشباطي الى وصول السفينة داماس الى ميناء الحديدة والتي تحمل على متنها خمسة وعشرين الف طن من مادة البنزين وخمسة آلاف طن من مادة الديزل .
وأوضح أن السفينة داماس رابضة في ميناء الحديدة وتجري عملية القياس والفحص وفور صدور النتائج لمطابقتها للمواصفات سيتم البدء بعملية الضخ وتحميل كافة احتياج السوق المحلي وسيتم القضاء على الازمة خلال الأربعة والعشرين ساعة .
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية منذ 96 يوماً امام مكتب الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان.
على صعيد متصل نُظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة، وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم وخروقات العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد المشاركون في الوقفات، أن خروقات وتصعيد العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا عزماً وصموداً وثباتاً على مواجهته.
ودعا المشاركون إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وتسيير القوافل لأبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر.
وحثت البيانات الصادرة عن الوقفات أولياء الأمور على تشجيع الطلاب والطالبات على الالتحاق بالمراكز الصيفية والمشاركة في دعمها.
وباركت البيانات إنجازات التصنيع العسكري في المجال الصاروخي والطيران المسير.

قد يعجبك ايضا