الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

محاضرات توعوية حول الاستخدامات المثالية لأنظمة الطاقة الشمسية بصنعاء

الثورة نت – سبأ

 اقيمت بكلية الزراعة جامعة صنعاء اليوم محاضرات توعوية حول الاستخدمات المثالثة لأنظمة الطاقة الشمسية، على هامش المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن، المقام حاليا بالعاصمة صنعاء ويستمر حتى الاحد المقبل .

تهدف المحاضرات التي تنظمها مؤسسة إنجيلا للتنمية والإستجابة الإنسانية بدعم مؤسسة فريدريش ايبرت، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالممارسات المثالية في تحجيم وتصميم وتشغيل الأنظمة والسخانات الشمسية والتعريف بالفرص والتحديات لمشاريع الطاقة الشمسية في اليمن.

وركزت المحاضرات التي حضرها الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء لقطاع عبدالجبار الشامي، ومدير البرامج بمؤسسة فريدريش ايبرت محمود قياح، على مميزات  استخدام الطاقة المتجددة في مجال الزراعة بغية جعل هذه الأنشطة الزراعية صديقة للبيئة.

وأشارت إلى أن من مميزات الطاقة المتجددة بالقطاع الزراعي تخفيض أسعار المنتوجات الزراعية والمساهمة في زيادة المحاصيل، وتسهيل التنوع فيها وكيفية استخدام السخانات الهوائية لتجفيف المحاصيل الزراعية.

واستعرضت المحاضرات، ميزات مضخات الطاقة الشمسية، مقارنة بالديزل ، حيث لا يوجد فيها استهلاك يومي للوقود والزيوت فضلا عن أنها  طاقة متجددة صديقة للبيئة وآمنة ومضمونة ولا تحتاج إلى صيانة كبيرة.

وتطرقت إلى المعالجات التي اتاحتها الطاقة الشمسية لحل  مشاكل المناطق الريفية  في ضخ المياه، والري الزراعي والتنمية المستدامة.

وشهد المعرض اليوم إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين، للإطلاع على أحدث منتجات الطاقة الشمسية وكيفية استخدامها والحصول على التوعية والإرشادات المجانية وإمكانية الشراء المباشر من الشركات العارضة.

قد يعجبك ايضا