الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

أمن صنعاء يضبط أكثر من ألف قضية جنائية خلال النصف الأول

الثورة نت – سبأ

بلغت عدد القضايا الجنائية المضبوطة خلال النصف الاول من العام الجاري في محافظة صنعاء ألف و226 قضية، قبض على ذمتها ألفين و94 مشتبها به في إرتكابها.

وأوضح تقرير لإدارة أمن محافظة صنعاء تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رجال أمن صنعاء تمكنوا من استعادة تسع سيارات مسروقة وتسليمها لأصحابها، منها ست سيارات سرقت من أمانة العاصمة، إلى جانب استعادة 18 دراجة نارية مسروقة.

ولفت التقرير إلى أن رجال أمن محافظة صنعاء تمكنوا خلال الفترة نفسها من ضبط تسع عصابات منظمة، تمارس جرائم السرقة والإحتيال والحرابة.

وأكد التقرير إنخفاض جرائم السرقة خلال النصف الاول من العام الجاري، نتيجة للإجراءات الأمنية المتخذة .. مبينا أنه لم تسجل أي واقعة سرقة سيارة واحدة منذ أبريل المنصرم.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبط رجال أمن محافظة صنعاء خلال نفس الفترة 116 كجم حشيش مخدر، وواحد كجم من مادة الكريستال المخدر ، و514 حبة مخدرة .

ووفقا للتقرير تم القبض على 151 مشتبها به بجرائم مخلة بالآداب، و 45 شخصا مطلوبين للعدالة وكذا 143 من مرتزقة العدوان، توزعت قضاياهم بين القتال في صفوف العدوان، والتحشيد وتهريب المرتزقة، ورصد ورفع الاحداثيات.

وذكر التقرير أنه تم إفشال وضبط 363 محاولة تهريب كميات من الأدوية والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية والمبيدات، مهربة وغير مصرحة وبضائع فاسدة، كما تم ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية والغاز المنزلي كانت في طريقها للسوق السوداء.

قد يعجبك ايضا