موظفو شركة النفط يجددون مطالبة الأمم المتحدة بإطلاق سفن المشتقات النفطية 

الثورة نت / سبأ

جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، مطالبة الأمم المتحدة بإطلاق سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان ومن تسمي نفسها بلجنة عدن الاقتصادية.

وأكدوا في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت عقب صلاة الجمعة الـ 14 على التوالي اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، استمرار اعتصامهم المفتوح ووقفاتهم الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية وتحييد شركة النفط ومرافقها ومنشآتها.

ودعا بيان صادر عن الوقفة، الأمم المتحدة القيام بواجبها والضغط على تحالف العدوان للإفراج عن السفن النفطية وضمان عدم التعرض لها أو احتجازها مستقبلاً .

إلى ذلك أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي أن تحالف العدوان ومرتزقته صعدوا من احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، ما أثر بشكل مباشر على مخزون المواد البترولية لدى الشركة في الحديدة وظهور بوارد أزمة مشتقات نفطية في السوق المحلي.

وأشار إلى أن السفينة داماس وصلت إلى ميناء الحديدة، تحمل على متنها 24 ألف طن من مادة البنزين وخمسة آلاف طن من مادة الديزل، وتجري عملية القياس والفحص وسيتم البدء بالضخ وتحميل كافة احتياج السوق المحلي خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار الاعتصام المفتوح لموظفي شركة النفط اليمنية منذ 98 يوماً أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا