اليونيسف تحرم 40 نزيلا في مستشفى دار السلام بالحديدة من استحقاق الرعاية الاجتماعية

الثورة / أحمد كنفاني
ناشد 40 نزيلا من نزلاء مستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة ممن لديهم بطائق استحقاق الرعاية الاجتماعية مشروع الحوالات النقدية الطارئة الذي تنفذه منظمة اليونيسف بصرف المبالغ المعتمدة لهم ضمن استحقاق الرعاية الاجتماعية والتي مضى خمس دورات متتالية على حجزها وتم صرفها لغيرهم .
وأشاروا إلى أنه ومنذ تدخل مشروع الحوالات النقدية في صرف استحقاق الرعاية الاجتماعية بموجب بطائق الاستحقاق تم رفض الصرف لهم بحجة أنهم نزلاء بالمستشفى على الرغم من استكمالهم لجميع الوثائق الخاصة بالصرف وقانونيتها .
ولفتوا إلى أنه وبالرغم من تقديمهم عدة شكاوى عبر الاتصال على الرقم 8003090 دون جدوى ولم يتم الصرف لهم حتى يومنا هذا وأوضحوا أن معظمهم قد تماثل للشفاء وقد خرج من المستشفى ولم يعد نزيلا بها وبحاجة ماسة للمساعدة .
وعبروا عن أملهم في قيام القائم بأعمال المحافظ الأخ محمد عياش قحيم بمخاطبة المشروع لصرف مستحقاتهم بموجب الوثائق التي بحوزتهم أسوة بغيرهم كونهم لهم الأولوية في الصرف والحصول على المساعدات الإنسانية.
من جانبها أكدت إدارة المستشفى بالمحافظة أن حرمان المستفيدين من الاستحقاق أدى لإصابة معظم من تشافى بالمرض ورضوخهم للعلاج النفسي حاليا .

قد يعجبك ايضا