الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس الوزراء يوجه بتسهيل نشاط الجامعات الأهلية والخاصة

الثورة نت/

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتسهيل نشاط الجامعات الأهلية والخاصة بما يمكنها من أداء رسالتها التعليمية والأكاديمية، وفقا للضوابط والإجراءات الإدارية العلمية التي تضمن نجاح جميع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بصنعاء أمين عام الجامعات الأهلية الحكومية الدكتور محمد الخامس المخلافي ورئيس جامعة دار السلام الدولية الدكتور كريم زغير ورئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ومساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نعمان النجار.

حيث جرى مناقشة اوضاع الجامعات الأهلية والخاصة وما تبذله من جهود لتطوير برامجها وأنساقها التعليمية والوفاء بمعايير جودة الأداء وكذلك تطوير أدوارها الأصيلة تجاه البحث العلمي والعناية بالعملية التطبيقية في مجالات العلوم كافة ، بحلاف الاشكاليات والصعوبات التي تواجهها هذه الجامعات خلال هذه الفترة ودور الحكومة الهام للتغلب عليها .

وأكد الدكتور بن حبتور، حرص الحكومة على توفير أوجه الدعم اللازم للجامعات الحكومية الأهلية والخاصة على حد سواء، بما يعينها على أداء رسالتها العلمية والمعرفية ويمكنها من تطوير قدراتها المؤسسية والأكاديمية والفنية.
سبأ

قد يعجبك ايضا