زيارات تفقدية للمراكز الصيفية في الحديدة والبيضاء

 

الحديدة/قاسم البعيصي
البيضاء/محمد المشخر
تفقد وكيل محافظة الحديدة للقطاع المالي عبدالجبار محمد أحمد ومعه مدير مديرية الحالي رئيس المجلس المحلي عبدالمنعم الرفاعي والشخصية الرياضية والتربوية علي الكباري ومدير الإدارة التعليمية حسن أحمد وهبان تفقدوا سير أنشطة المركز الصيفي الداخلي بدار رعاية الأيتام (دار التوجيه الاجتماعي).
وخلال الزيارة اطلع الوكيل ومرافقوه على سير فعاليات وأنشطة المركز الصيفي، موجهداً القائمين على المركز بضرورة تكثيف الجهود وتضافرها والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق الهدف المطلوب من هذه المراكز الصيفية والتأكيد على رسالة أبناء اليمن الصامدين والثابتين في وجه العدوان بمختلف شرائحهم.
وفي سياق متصل عقد في المركز لقاء موسع لمناقشة سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية في المديرية وترأس اللقاء الوكيل عبدالجبار محمد أحمد ومعه عدد من القيادات المعنية، حيث كرُسّ الاجتماع لمناقشة السبل الكفيلة بإنجاح المراكز الصيفية في المديرية البالغ عددها أربعة مراكز صيفية مقامة في مدارس معاذ بن جبل والصالح والشروق، إضافة للمركز الداخلي بدار الأيتام، حيث شهد اللقاء نقاشات مستفيضة خلصت إلى ضرورة دعم المراكز الصيفية بمختلف المتطلبات التي تنجح مهامها وأيضاً متابعة تلك المراكز من خلال الزيارات الميدانية المتواصلة.
من جهة أخرى بدأت في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة فعاليات وأنشطة المركز الصيفي بمدرسة الخادم غالب الذي تقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات المدرجة في أجندة المركز والتي تتنوع بين رياضية وثقافية وعلمية ومهارات وإبداعات ومسابقات، حيث دشن المركز رسمياً بحضور مدير الإدارة التعليمية في المديرية إبراهيم عيد وقيادات تربوية وقيادات المجلس المحلي والمكتب الإشرافي.
وفي هذا الصدد أشار رئيس المركز الصيفي بمدرسة الخادم غالب عبدالواحد العزعزي إلى أن المركز يضم عدداً كبيراً من طلبة المدارس، وأن وهناك إقبالاً كبيراً للانخراط في فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية لما لها من أهمية في تنشئة النشء والشباب بصورة سليمة وصقل مواهبهم ورعايتهم خلال الإجازة الصيفية، مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تولي المراكز كافة الرعاية وتعمل على تذليل الصعاب التي تعترض سير أنشطتها.
وفي محافظة البيضاء تفقد مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة محمد الزلاف وأمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي سير الأنشطة والفعاليات في مركزي حمزة وهائل سعيد أنعم الصيفيين بمدينة ومديرية البيضاء.
وخلال الزيارة قدم رئيس مركز حمزة صالح الهدار ورئيس مركز هائل سعيد انعم رائد الجنيدي شرحاً مفصّلاً عن البرامج والأنشطة المختلفة التي تقام في المركزين الصيفيين، موضحين أنهما يشهدان إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات ما يدل على الوعي الكبير لدى الآباء بأهمية هذه المراكز في تنمية قدرات أبنائهم.
وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم الزلاف أهمية برامج الأنشطة الصيفية التي تعود على الطلاب والطالبات بالنفع العلمي والثقافي والرياضي وفي مختلف المجالات، مشيدا بتوجه وزارتي التربية والشباب الرياضة والجهات المعنية في تفعيل ودعم المراكز.
من جانبه دعا أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم للتسجيل في المراكز الصيفية والاستفادة العلمية والثقافية والرياضية المختلفة من أنشطتها بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم ولمجتمعهم.

قد يعجبك ايضا