لقاء لمناقشة أوضاع السجون وتأهيل الإصلاحية المركزية بمحافظة البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر
ناقش اجتماع عقد برئاسة محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري وضم رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح اللواء عبد الله الهادي الجوانب المتصلة بأوضاع السجناء والجهود الهادفة إلى اجراء اعمال الصيانة والترميم في الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء ورداع .
وخلال اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي ومدير عام مديرية رداع احمد العكام جرى استعراض جانبا من اوضاع نزلاء الاصلاحية المركزية بمدينة البيضاء ورداع والحلول والمعالجات الممكنة لتوفير الاحتياجات القائمة خصوصا في الجانب الصحي وتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي .
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري على أهمية تكاتف الجهود والعمل على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لتوفير الرعاية الكاملة للسجناء وتعزيز دور المحاكم والنيابات والاجهزة الامنية وتفعيل جوانب الضبط والتنسيق مع مختلف الجهات من اجل وضع آلية مناسبة لتأهيل وصيانة وترميم الاصلاحية المركزية بالبيضاء ورداع .
ولفت المحافظ المنصوري إلى أن الأوضاع الاستثنائية التي تشهدها بلادنا في ظل العدوان تفاقم المعاناة في مختلف الجوانب، مشيرا إلى أن الاصلاحية المركزية بمدينة البيضاء قد تعرضت للقصف من قبل طيران العدوان السعودي الامريكي الغاشم وراح ضحيتها 50 سجينا ومما فاقم معاناة السجناء وساهم في تدمير اجزاء كبيرة من السجن مما يتطلب جهدا اكبر لإعادة المبنى واصلاح مأتم تدميره بالإضافة إلى تأهيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي وتحسين اوضاع السجون وتفعيل الجوانب التوعوية والتثقيفية والبرامج والدورات التاهيلة في اوساط السجناء وبما من شانه حثهم وتحفيزهم بعد خروجهم ليكونوا مواطنين صالحين يستفيد منهم المجتمع .
من جانبه اشار رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح اللواء عبد الله الهادي إلى ان المصلحة تبذل جهودا مستمرة من اجل اعادة تأهيل الاصلاحيات مبينا ان الاصلاحية المركزية بمدينة البيضاء ورداع تحتل اولوية المهام وذلك نظرا لما تعانيه جراء استهداف طيران العدوان بالإضافة إلى عدم وجود الترميم والتأهيل خصوصا في مجال المياه والصرف الصحي وكذا تراكم الاعباء والمسؤوليات .
وأشار اللواء الهادي إلى أنه تم اعداد الدراسات الاولية المتعلقة بإجراء الترميم والصيانة في الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء بالإضافة إلى اعتماد صيانة شبكات المياه ودورات المياه في الإصلاحية المركزية برداع .

قد يعجبك ايضا