تعيينات جديدة في منصب هيئة الأركان وقوات التعبئة

إيران تكشف شبكة تجسس أمريكية واسعة في العالم

طهران/ وكالات
أكد المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين اسماعيلي، أمس الثلاثاء، أن إيران تمكّنت من كشف شبكة تجسس أمريكية واسعة في العالم.
قال غلام حسين اسماعيلي أمس في مؤتمر صحفي: “إن أجهزة الامن تمكنت خلال السنوات الماضية من كشف شبكة تجسس أمريكية في جميع دول العالم ووضعت معلومات هذه الشبكة في متناول الدول الصديقة ومنها الصين.
وأكد المتحدث باسم السلطة القضائية، القضاء على تلك الشبكة، قائلاً: إن عمل تلك الشبكة انتهى ولكن الطبيعة العدائية الأمريكية لا نهاية لها حيث نظمت شبكة أخرى ولكن أجهزة الأمن تمكنت في العام الماضي من الكشف عنها واعتقال مختلف عناصرها الذين كانوا يعملون في مراكز حساسة وجرى تسليمهم الى المراجع القضائية.
وأشار إلى إصدار محكمة الثورة الحكم بالسجن لمدة طويلة على جاسوسين، قائلاً: تمّ البت بملف عدد آخر من قبل النيابة العسكرية، ونظراً لطبيعة عملهم جرى المطالبة بعقوبة الإعدام لهم.
من جانب آخر، عيّن قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، أمس، في حكمين منفصلين، مساعداً لهيئة الأركان ورئيساً لقوات التعبئة.
وحسب وكالة “تسنيم” فإن قائد الثورة الإسلامية عيّن في حكم، العميد محمد رضا آشتياني نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، مثمّناً جهود اللواء صالحي خلال فترة توليه هذا المنصب.
كذلك أصدر سماحته حكماً آخر عيّن بموجبه العميد غلام رضا سليماني رئيساً لمنظمة قوات التعبئة التابعة لحرس الثورة الإسلامية، مثمّناً جهود العميد غلام حسين غيب بور خلال فترة توليه هذا المنصب، مؤكداً ضرورة تعزيز التعبئة وثقافة المقاومة وصون القيم الثورية والتآزر مع حرس الثورة وباقي مؤسسات البلاد العسكرية والمدنية.

قد يعجبك ايضا