الحديدة.. استعراض احتياجات مديريتي حيس والخوخة من المشاريع الخدمية والانسانية

 

الثورة / يحيى كرد
استعرض الاجتماع الذي عقد أمس بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وضم عدداً من مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة احتياجات مديريتي حيس والخوخة من المشاريع الخدمية و التنموية والإغاثية والإنسانية في ظل العدوان الذي تتعرض له هاتان المديريتان من قبل قوى العدوان ومرتزقته.
وخلال الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد، على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين بمديريتي حيس والخوخة وخاصة في المجال الصحي والعلاجي ومكافحة الكوليرا والملاريا وتوفير المياه النقية وتوفير المعلمين للمدارس والمواد الإغاثية والإنسانية لهاتين المديريتين في اسرع وقت ممكن بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة بهدف التخفيف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار الجائر.
مؤكدين على أهمية تنسيق مكتب الصحة والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية مع بعض المنظمات العاملة بالمحافظة لتوفير مركزين صحيين متحركين لتقديم الخدمات الصحية للقرى الريفية بمديرية الخوخة وتوفير المواد الإغاثية والانسانية للنازحين والمواطنين المستضيفين والمتضررين بالقرى الريفية الذين تضرروا جراء العدوان والحصار في مديريتي حيس والخوخة .
مشيرين إلى أن سكن الطلاب الجامعيين من مديريتي الخوخة وحيس يتم حاليا تجهيزه وتأثيثه بحيث يستطيع الطلاب بدءاً من العام الدراسي الجامعي القادم السكن فيه ومواصلة دراستهم الجامعية.
بدوره أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى أنه يوجد بمديرية حيس ١٤ مرفقاً صحياً تعمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في مديرية حيس ومنها الصحة الانجابية والتحصين الروتيني ومكافحة الكوليرا وكافة الاسهالات بكل طاقتهما بعد توفير كافة العلاجات والدعم الكافي من مكتب الصحة بالمحافظة وبعض المنظمات العاملة بالمحافظة.
مشيرا إلى أن مكتب الصحة تقدم للبنك الدولي بطلب إنشاء اربع وحدات صحية مديرية الخوخة ودعمها بالكوادر والعلاجات والمرتبات للعاملين فيها إلا أن البنك لم يعتمد إلا وحدة صحية واحدة في مديرية الخوخة ومكتب الصحة يقوم حاليا بإجراءالترتيبات اللازمة من خلال التواصل مع بعض المنظمات لفتح المزيد من المرافق الصحية للمناطق الريفية بمديرية الخوخة من اجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في هذه المديرية.
وكان مديرا مديريتي الخوخة وحيس امجد محمد ثابت ومروان حليصي قد استعرضا اهم الاحتياجات الأساسية للمديريتين المتمثلة في توفير المزيد من الخدمات الصحية والمعلمين والمعلمات ومياه الشرب والمواد الإغاثية والانسانية للمواطنين النازحين من مراكز المديريتين بعد تعرض منازلهم للقصف والسطو من قبل قوى العدوان ومرتزقته إلى جانب إغاثة المواطنين الصامدين أو المستضعفين في قراهم الذين تعرضوا لأضرار جراء العدوان والحصار . مؤكدين على أنهم رفعوا تقارير متكاملة إلى قيادة المحافظة والمكاتب الخدمية المعنية بتوفير هذه الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين النازحين لمديريتي حيس والخوخة.

قد يعجبك ايضا